اليوم الثلاثاء 07 مايو 2024م
عاجل
  • اعلام عبري: نتنياهو ينوي عقد مؤتمر صحفي الليلة على خلفية ردّ حماس على المقترح المصري
  • مراسلنا: إطلاق قنابل دخانية في شارع مجدي يونس بحي الجنينة شرقي مدينة رفح
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف بناية في حي تل الهوا غرب غزة
  • صافرات الإنذار تدوي في كريات شمونه ومحيطها صولاً إلى ديشون خشية تسلل طائرات مسيّرة
  • مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في عدة مستوطنات شمال فلسطين المحتلة
  • مراسلنا: استهداف مأذنة مسجد الأبرار في السوق الغربي غرب رفح
  • مراسلنا: استهداف من طائرات الاستطلاع على برج الجوزات شرق رفح
  • مراسلنا: غارة جوية تستهدف بناية في حي تل الهوا غرب مدينة غزة
  • مراسلنا: قصف مدفعي وجوي مستمر وانفجارات عنيف تسمع شرقي مدينة رفح
  • مراسلنا: الاحتلال يطلق قنابل دخانية على بوابة معبر رفح
اعلام عبري: نتنياهو ينوي عقد مؤتمر صحفي الليلة على خلفية ردّ حماس على المقترح المصريالكوفية مراسلنا: إطلاق قنابل دخانية في شارع مجدي يونس بحي الجنينة شرقي مدينة رفحالكوفية مؤرخ أمريكي فلسطيني: احتجاجات طلاب جامعة كولومبيا على الجانب الصحيح من التاريخالكوفية مسئول ألماني: ننظر بقلق لتوغل إسرائيل في رفحالكوفية طلاب بالجامعة الحرة في برلين يبدأون مخيما احتجاجيا على الحرب في غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف بناية في حي تل الهوا غرب غزةالكوفية الأمم المتحدة تحذر: مخزوننا من الوقود يكفي ليوم واحد فقط في غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في كريات شمونه ومحيطها صولاً إلى ديشون خشية تسلل طائرات مسيّرةالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في عدة مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية مراسلنا: استهداف مأذنة مسجد الأبرار في السوق الغربي غرب رفحالكوفية مراسلنا: استهداف من طائرات الاستطلاع على برج الجوزات شرق رفحالكوفية مراسلنا: غارة جوية تستهدف بناية في حي تل الهوا غرب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وجوي مستمر وانفجارات عنيف تسمع شرقي مدينة رفحالكوفية مراسلنا: الاحتلال يطلق قنابل دخانية على بوابة معبر رفحالكوفية القسام: قصفنا قوات الاحتلال في موقع كرم أبو سالم وشرق رفحالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 214 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: غارة عنيفة في محيط معبر رفحالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي متواصل شرقي رفحالكوفية الفصائل الفلسطينية: العدوان البري على رفح والمعابر كارثة إنسانية تستهدف 2.5 مليون فلسطينيالكوفية الإعلام الحكومي: توقف المساعدات لنحو 2 مليون نازح في رفحالكوفية

فوائد خبز الشعير الصحية

11:11 - 26 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: يمتاز الشعير ويمتاز بالعديد من الفوائد الصحية؛ وذلك لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المختلفة. وهو عبارة عن حبوب تستخدم في الخبز والمشروبات والأطباق الأخرى. ويعد أحد أكثر أنواع الحبوب استهلاكًا في العالم.

وإليكم فوائد خبز الشعير لصحة الجسم، فيما يلي:

1- الشعير مفيد لصحة القلب وضغط الدم، فالعناصر الغذائية المختلفة في الشعير، وتشمل الفيتامينات والمعادن والبوتاسيوم والحديد وفيتامين "B-6"، تعمل على دعم وظائف القلب والأوعية الدموية.

2- حمض الفوليك والحديد، مهمان بشكل خاص لتكوين خلايا الدم الحمراء، وتزويد الدم بالأكسجين، وهو أمر مهم لصحة القلب بشكل عام.

3- الشعير مصدر جيد للنياسين، والريبوفلافين، والثيامين، وحمض الفوليك، والحديد، والمغنيسيوم والسيلينيوم، وهي عناصر مهمّة لتعزيز عمليات تشكيل الخلية، مثل حمل الأكسجين عن طريق الدم، وأداء الجهاز المناعي.

4- تعمل الألياف الموجودة في خبز الشعير على تعزيز صحة القلب من خلال المساعدة في إدارة ضغط الدم والتحكم في مستويات الكولسترول.

5- تعمل ألياف بيتا جلوكان الموجودة في الشعير على تقليل البروتين الدهني منخفض الكثافة، أو الكولسترول الضار عن طريق الارتباط بالأحماض الصفراوية وتصريفها طبيعياً من الجسم.

6- الشعير مفيد لصحة العظام؛ فهو يحتوي على الفوسفور، والكالسيوم، والنحاس، والمغنيسيوم، والزنك.

7- يقلل الإصابة بمرض السرطان، حيث يحتوي الشعير على السيلينيوم، الذي يعمل بوصفه مضادّاً للأكسدة؛ حيث يحمي الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرّة. قد يؤدي هذا النوع من الضرر إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان، في ما يؤدي تناول كميات كبيرة من الألياف الموجودة في الأطعمة النباتية، مثل الشعير، إلى تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم على وجه التحديد.

8- ألياف بيتا جلوكان الموجودة في خبز الشعير تفيد الجهاز المناعي، ولها تأثيرات مضادّة للسرطان أيضاً.

9- يحتوي خبز الشعير على البيتين، الذي يتحول إلى مادة الكولين، وهي مادة مهمة تساعد في النوم وحركة العضلات والتعلم والذاكرة. كما أنها تساعد في الحفاظ على بنية الأغشية الخلوية، وتساعد في نقل النبضات العصبية، وتساعد في امتصاص الدهون.

10- خبز الشعير يساعد على الهضم وإدارة الوزن والشعور بالشبع، حيث يساعد محتوى الألياف في الشعير على منع الإمساك وتعزيز انتظام الجهاز الهضمي، كما أنه يسهم في إنقاص الوزن، كونه يشعر متناوله بالشبع لفترة أطول، فيقلل من استهلاك السعرات الحرارية، ويعزز فقدان الوزن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق