اليوم الجمعة 24 سبتمبر 2021م
الكونغرس الأمريكي يوافق على تجديد تمويل صواريخ القبة الحديدية الإسرائيليةالكوفية ترحيل "الشيقل" المتكدس في البنوك الفلسطينية إلى إسرائيل الأحد المقبلالكوفية "التعليم العالي" تُعلن عن منح دراسية في موريتانياالكوفية وحدات القمع تقتحم غرف أسرى "الجهاد" في سجن ريمونالكوفية إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال حي الطيرة في رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تنصب حاجزا عسكريا جنوب بيت لحمالكوفية الاحتلال يفرج عن شقيق الأسير محمد العارضةالكوفية الخارجية تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته تجاه حماية حقوق الأطفالالكوفية إلغاء العمل بنظام "الترانزيت" عبر جسر الملك حسينالكوفية بالصور|| مستشفى ميداني لعلاج مرضى كورونا في غزةالكوفية "تنمية غزة" تعلن تنفيذ مشاريع إغاثية وتنموية للفئات الفقيرة والضعيفةالكوفية جدل حول قرار إجراء انتخابات محلية ومطالبات بانتخابات شاملةالكوفية مخاوف من مساعي الاحتلال لفرض واقع جديد في المسجد الأقصىالكوفية "اتحاد المقاولين" يطالب مصر بإفساح المجال للشركات المحلية للعمل في مشاريع البنية التحتية والإسكانالكوفية بلدية غزة: خطة مرورية مؤقتة بسبب أعمال إزالة برج الجوهرةالكوفية الاحتلال يمنع أعمال تأهيل شارع جنوب نابلسالكوفية الحكومة تنشر تفاصيل البرتوكول الصحي الجديد في الضفةالكوفية نادي الأسير: تردي الوضع الصحي للأسير أبو حميد والاحتلال يماطل في علاجهالكوفية "الصحة العالمية" تحذر من انهيار المنظومة الصحية في أفغانستانالكوفية العنصرية أوربية المنشأالكوفية

مقرر أممي: المستوطنات الإسرائيلية بمثابة جريمة حرب

18:18 - 09 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: قال محقق في مجال حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية "تصل إلى مستوى جريمة حرب"، مطالباً الدول بأن توضح لـ"إسرائيل" أن "احتلالها غير مشروع ولا يمكن أن يستمر بلا ثمن".

وكان مايكل لينك، مقرر الأمم المتحدة المعنيّ بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، يلقي كلمة أمام جلسة لمجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية في جنيف، وفق ما أوردت "رويترز".

وقال لينك، "ما خلصت إليه، أن المستوطنات الإسرائيلية تصل إلى مستوى جريمة حرب".

وأضاف، "أقول لكم إن هذه النتيجة تلزم المجتمع الدولي... بأن يوضح لإسرائيل أن احتلالها غير المشروع، وتحديها القانون الدولي والرأي الدولي لا يمكن أن يستمرا بلا ثمن".

وفي وقت سابق الجمعة، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس عن قلقه البالغ إزاء عمليات الهدم التي نفذتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي للممتلكات الفلسطينية في الأغوار الشمالية.

وقال غوتيريس، في بيان تلاه المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن "مثل هذه الأعمال تتعارض مع القانون الدولي، ويمكن أن تقوّض فرص إقامة دولة فلسطينية متواصلة جغرافياً وقابلة للحياة".

وجدّد غوتيريس دعوته لسلطات الاحتلال إلى وقف عمليات الهدم والاستيلاء على الممتلكات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية، إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن يهودي في الضفة بما فيها القدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق