اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
عاجل
  • تجدد القصف المدفعي على مناطق شرق خان يونس جنوب قطاع غزة
  • حزب الله: استهدفنا مبنى يتمركز فيه جنود العدو في مستعمرة المنارة وحققنا إصابة مباشرة
  • طائرات الاحتلال تدمر برج الرائد بشكل كامل في شارع الجلاء بالقرب من محطة البربري بغزة
  • قوات الاحتلال تقتحم قرية المغير شمال شرق رام الله
إعلام عبري: توقعات باستقالة كبار ضباط جيش الاحتلالالكوفية تجدد القصف المدفعي على مناطق شرق خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية النرويج تدعو المانحين إلى استئناف تمويل وكالة الأونرواالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حزب الله: استهدفنا مبنى يتمركز فيه جنود العدو في مستعمرة المنارة وحققنا إصابة مباشرةالكوفية طائرات الاحتلال تدمر برج الرائد بشكل كامل في شارع الجلاء بالقرب من محطة البربري بغزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية المغير شمال شرق رام اللهالكوفية الهلال الأحمر: تواصل عمليات انتشال جثامين الشهداء والأعداد كبيرةالكوفية مراسلنا: وصول شهيد وعدد من الإصابات جراء استهداف الاحتلال منازل المواطنين في النصيراتالكوفية غارة عنيفة من الطائرات الحربية على محيط نادي بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية استهداف في محيط شركة الكرباء في وسط قطاع غزة النصيراتالكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنتي "كريات شمونة" و"المنارة" شمال فلسطين المحتلةالكوفية سلطة النقد تناشد ممثلي القوى المجتمعية العمل على توفير الحماية لفروع المصارف في القطاعالكوفية خلال 3 أيام.. انتشال جثامين 310 شهيدا من ثلاث مقابر جماعية بخان يونسالكوفية المظاهرة المطالبة بوقف الحرب على غزة تجتاح الجامعات الأمريكيةالكوفية إسبانيا تستأنف تحقيقا في برنامج تجسس إسرائيلي وتتبادل معلومات مع فرنساالكوفية الدفاع المدني: عمليات انتشال جثامين الشهداء مستمرة وأعداد  المفقودين كبيرةالكوفية الاحتلال يزعم عدم صلته بالمقابر الجماعية في غزة.. والأمم المتحدة تطالب بالتحقيقالكوفية الاستماع لدعوى مؤسسة حقوقية فلسطينية بوقف الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل في أكتوبرالكوفية كوربن: قادة بريطانيا اختاروا طريق الحرب وأشعلوا النيران في غزة بدلاً من إطفائهاالكوفية

بالفيديو|| حوار الليلة: الاحتلال واصل تغوله على المقدسيين بعد معركة سيف القدس

21:21 - 09 يوليو - 2021
الكوفية:

القاهرة: قال الكاتب والمحلل السياسي، راسم عبيدات، اليوم الجمعة، إن سلطات الاحتلال إزدادت تغولا وتوحشا على المقدسيين بعد معركة سيف القدس، وكذلك ضاعفت وتيرة التهجير للسكان الآمنين في بيوتهم بشكل يرتقي إلى مستوى جرائم حرب وتطهير عرقي.
وأوضح عبيدات في مقابلة مع برنامج "حوار الليلة" والذي يبث عبر فضائية "الكوفية" الفضائية، أن الاحتلال يلجأ إلى قضاءه الموظف أساسا لخدمة المستوى السياسي والأمني والإستيطاني في المدينة المقدسة.
وأضاف، سلطات الاحتلال تمارس سياسة هدم المنازل والمباني الفلسطينية بالقدس بذرائع مختلفة، منها البناء "غير المرخص" أو الهدم ووضع اليد على الأرض لأغراض عسكرية، حيث تحول الأرض الفلسطينية المصادرة للأغراض الاستيطانية.
وأكد أن الدفاع عن الحرم القدسي الشريف ليس فقط قضية دينية تخص المسلمين، بل هي قضية وطنية تخص كافة أبناء الشعب الفلسطيني، وقضية إنسانية تخص أحرار العالم.

ودعا عبيدات الدول العربية للإيفاء بما تعهدت به من التزامات مالية لدعم الموازنة الفلسطينية وفق قرارات القمم العربية المتلاحقة من جهة، ومطالبة القائمين على الصناديق التي أنشئت من أجل القدس بتفعيل عمل تلك الصناديق، دعماً لصمود أهل القدس وتثبيتهم في مدينتهم من جهة اخرى.

وشدد عبيدات على ضرورة دعم صمود المقدسيين في القدس المحتلة نتيجة الاجراءات التعسفية التي ترتكب بحقهم جراء سياسات الاحتلال المستمرة المتمثلة بسلب أراضيهم وتهجيرهم.

كما دعا إلى تنسيق العمل السياسي الفلسطيني الرسمي للقدس وفقا لخطط مرسومة ولرؤية استراتيجية سياسية، وإدراج القدس بشكل دائم على جدول الاجتماعات الرسمية.
وطالب عبيدات الفصائل الفلسطينية بإستنهاض القوى ورص الصفوف وترك خلافاتها جانباً ولفت أنظارها وقواها على ما يجري في القدس المحتلة.

بدوره، قال أحد أصحاب البيوت المهدمة محمد أبوغنام، إنه وتفاديا لدفع ما يقارب 200 الف شيقل "غرامة مالية" أجبرتهم سلطات الاحتلال على هدم بيتهم ذاتيا بحجة عدم وجود ترخيص.
وأوضح أبو غنام، أن هذا هو الهدم الثاني لبيت العائلة حيث كان الأول عام 1994.

وفي سياق آخر، أوضح مدير العلاقات العامة بجمعية الأسرى والمحررين موفق حميد بأن الأسير الغضنفر أبو عطوان حقق أنتصارا جديدا للحركة الأسيرة  الفلسطينية على السجان.
وقال، إن إضراب الأسرى في السجون الإسرائيلية نجح في الضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن الأسير الغضنفر أبو عطوان.
وشدد حميد على أن الاعتقال الإداري "تعسفي وغير قانوني، ويتنافى مع أبسط المعايير الدولية لحقوق الإنسان، لأنه اعتقال من دون تهمة أو محاكمة، ويعتمد على ملف سري لا يمكن للمعتقل أو محاميه الاطلاع عليه".
واعتبر حميد أن سلطات الاحتلال تمارس الاعتقال الإداري بهدف الردع والقمع، ومن دون وجود تهديد أمني فعلي.
وأكد حميد أن حكومة الاحتلال الجديدة سوف ترضخ لمطالب المقاومة في أي صفقة تبادل للأسرى قادمة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق