اليوم الاحد 28 إبريل 2024م
عاجل
  • آليات الاحتلال تطلق نيرانها في محيط نتساريم شمال المحافظة الوسطى
آليات الاحتلال تطلق نيرانها في محيط نتساريم شمال المحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: 3 إصابات باستهداف صاروخ استطلاع مجموعة من المواطنين في شارع صلاح الدين وسط القطاعالكوفية اجتماع سداسي عربي بالرياض يدعو إلى وقف الحرب على غزةالكوفية انقطاع الاتصالات والإنترنت في مناطق واسعة من قطاع غزةالكوفية بث مباشر.. آخر مستجدات الأوضاع الميدانية في اليوم الـ205 من القتل والإبادة على غزةالكوفية غانتس يشترط عدم وقف الحرب للمضي قدما بصفقةالكوفية مواجهات مع الاحتلال في البيرةالكوفية قصف مدفعي عنيف على بلدة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية الإعلام الحكومي: استقبلنا 14 ألف حالة مرضية مرتبطة بالأوضاع البيئية الأسبوع الماضيالكوفية الاحتلال يعتقل شابا عند حاجز عناب العسكري شرق طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية دوما جنوب مدينة نابلسالكوفية وقفة أمام البرلمان النرويجي تضامنا مع الشعب الفلسطينيالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 66 شهيدا و183 مصاباالكوفية الدفاع المدني: انتشال جثامين 13 شهيدًا من حي الأمل غرب خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية نادي الأسير: أعداد المعتقلين الإداريين الأعلى تاريخيا في سجون الاحتلالالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الغربية من بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية «الأورومتوسطي»: ندعو لدعم المحكمة الجنائية الدولية في خطوتها بمعاقبة قادة الاحتلالالكوفية مراسلنا: النازحون في مدينة رفح يترقبون عن كثب فرصة التوصل لهدنة إنسانيةالكوفية صور| بلدية غزة: البدء بجمع جزئي للنفايات من الشوارع للتخفيف من الكارثة الصحية والبيئيةالكوفية «أونروا»: وفاة طفلين نازحين في الخيام بمدينة رفح مع ارتفاع درجات الحرارةالكوفية

عائلة نزار بنات تكشف تفاصيل جديدة حول اغتياله على يد أجهزة السلطة

12:12 - 17 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: كشفت عائلة الشهيد نزار بنات، عن محاولة رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية، ماجد فرج، نقل الرتب العالية من ضباط الأجهزة الأمنية الذين شاركوا في عملية الاغتيال، إلى السفارات الفلسطينية في الخارج، كملحقين عسكريين".
ومن جانبه، قال غسان بنات شقيق الشهيد نزار، في مؤتمر صحفي في مدينة رام الله، في رسالته لماجد فرج، "أوجه رسالة لماجد فرج إياك ثم إياك ثم إياك أن تلعب بهذا الملف وتلوث سفارات دولة فلسطين في العالم، وذلك بإخراج الرتب العالية للفرق الإجرامية التي اغتالت نزار كملحقين عسكريين في السفارات".
وأضاف، "لدينا إثباتات بهذه المحاولات من جانبك"، مردفًا، "عيوننا وساع ومتبعين للسفارات منيح، الجالية الفلسطينية في الشتات كلها مع نزار".
وأشار بنات إلى أن السلطة الفلسطينية نقلت الضباط والعناصر المشاركين في عملية اغتيال نزار، إلى جامعة الاستقلال في أريحا، قائلًا، "لا أفهم كيف يتم وضع قتلة في جامعة، وليس في السجن، وهم يتصرفون هناك كأنهم في فندق حيث يجرون الاتصالات ويفتحون صفحاتهم على الفيسبوك، وينشرون الصور في سلوك استفزازي يومي".
وتابع، " بعضهم اتصل بي وحاولوا التنصل من الجريمة، وبعضهم يقول أنا لم أضرب، والآخر يقول أنا ما دخلني، وغيرها من المزاعم".
وأكد أنهم كعائلة يتعرضون لتهديدات يومية واختراق لهواتفهم، مشيرًا إلى انتشار الأجهزة الأمنية قرب بيوتهمعلى مدار الساعة
وأوضح بنات، "نحن نعرف كل الأشخاص الذين لهم علاقة بالجريمة، من حرض ونفذ وتستر ومنع أفراد عائلته يقيموا له جنازة أسوة ببقية الشهداء".
ولفت إلى أن السلطة لم تصدر حتى اللحظة شهادة وفاة لنزار، مؤكدًا أن سلوك السلطة إجرامي من تستر على الجريمة، وتضليل ومماطلة.
وأكمل معربًا عن امتعاضه، " هذا كلام كل مؤسسات حقوق الإنسان الموجودة، وأشار إلى تصريحات منظمة هيومن رايتس ووتش، أن السلطة غير جادة في التحقيق في اغتيال الناشط نزار بنات، ومطالبة المجتمع الدولي بفتح تحقيق في الجريمة".
وتابع، " لن يقفل ملف نزار ولو بقي 1000 عام، وسجلوها علينا كعائلة وحاسبونا عليها، لن يقفل الملف على طريقة عباس واشتية".
وأشار بنات إلى تصريحات جبريل الرجوب خلال مظاهرة قبل أيام، بإظهاره التعاطف مع اعتقال 15 من أفراد جهاز الأمن الوقائي.
ووجه رسالة للرجوب، قائلًا، "كان الأجدر بك أن تتعاطف مع ابنة نزار التي كتب عليها أن تعيش بلا أب، كان عليك مع ابنة نزار التي تبلغ من العمر 3 سنوات، كان عليك أن تتعاطف مع أطفال نزار وعائلته".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق