اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية فيديو | إصابة جندي إسرائيلي برصاص مقاومين في جنينالكوفية إطلاق صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم الحي الشرقي في مدينة جنينالكوفية زوجها استشهد أمامها.. ناجية من قصف الاحتلال تروي لحظات مرعبة تحت الأنقاضالكوفية "هيا ننطق".. مبادرة لعلاج الأطفال من صدمات الحرب على غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية

الفوائد الصحية لزيت المشمس

13:13 - 18 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات:  تحتوى فاكهة المشمش على عناصر غذائية هامة مثل فيتامين أ وفيتامين ب 1 وفيتامين ج وفيتامين هـ  والبوتاسيوم والألياف الليفية وكربونات بيتا والزياكسانثين.
وللمشمش خصائص مضادة للأكسدة تساعد على محاربة الجذور الحرة التي تسبب الإجهاد التأكسدي في جسمك.
إليكم فوائد صحية  لزيت المشمش:

خصائص مكافحة الشيخوخة

فاكهة المشمش يمكن أن تساعد في إبطاء عملية الشيخوخة عن طريق تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الجافة وإعطاء بشرتك توهجًا مشعًا، لأنها غنية  بفيتامين E وخصائصه المضادة للأكسدة التي تمنع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة ، وتعزز تجديد خلايا الجلد.

ترطيب

يتمتع زيت المشمش بخصائص ترطيب لأنه خفيف الوزن ويشبه دهون الجلد المنتجة بشكل طبيعي، يتم امتصاصه في الجلد بسهولة شديدة ويجعله ناعمًا ومرنًا ومرطبًا ويوفر له التغذية عن طريق استعادة رطوبة الجلد.

خصائص علاج الجلد

زيت المشمش غني بفيتامين C وأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في علاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما والوردية إلى جانب التئام الندبات وتقليل ظهورها على الجلد.

مقشر للوجه

بفضل خصائص التقشير الطبيعية، يساعد المشمش على إزالة خلايا الجلد الميتة ويمنع التصبغ ويمنحك توهجًا طبيعيًا.

يقلل من الجفاف

 

غني بأحماض أوميغا 9 الدهنية وحمض الأوليك ، يساعد زيت المشمش على استعادة رطوبة شعرك، ويجعل شعرك وفروة رأسك أكثر نعومة ، ويزيد من الترطيب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق