اليوم الخميس 29 يوليو 2021م
عاجل
  • الصحة: استشهاد الشاب شوكت خالد عوض برصاص الاحتلال في بيت أمر
تونس: فتح تحقيق في قضايا تتعلق بتهم فسادالكوفية العراق ينجح في استرداد 17 ألف قطعة أثرية مهربةالكوفية ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض مخزونات الخام في أمريكاالكوفية الموت يغيب الأديب الإيطالي روبرتو كالاسو عن عمر يناهز 80 سنةالكوفية الاحتلال يخطر عائلة الخضر بإخلاء منزلها خلال 14 يوماالكوفية شهيد برصاص الاحتلال شمال الخليلالكوفية الصحة: استشهاد الشاب شوكت خالد عوض برصاص الاحتلال في بيت أمرالكوفية خاص بالصور والفيديو|| "بصمة خير".. مبادرة مجانية لإصلاح وصيانة كراسي ذوي الاحتياجات الخاصةالكوفية واشنطن: قلقون من تقييد السلطة الفلسطينية حرية التعبيرالكوفية الخارجية: وفاتان و26 إصابة بكورونا في صفوف جالياتناالكوفية اكتشاف عنبر "شبل النمر" في روسياالكوفية بينيت: سنرد على أي بالون يطلق من غزةالكوفية شركة مصرية تفوز بمناقصة تطوير مطار طرابلس اللبنانيالكوفية توجه إسرائيلي لتجميد إجراءات إخلاء حي الشيخ جراح لمدة 6 أشهرالكوفية عائلة العبيات تتسلم جثمان نجلها الغارق في بحر يافاالكوفية إثيوبيا تطلب مساعدة الجزائر في تصحيح صورتها بشأن سد النهضةالكوفية الاحتلال: جرعة ثالثة من لقاح كورونا لمن تخطو الستينالكوفية فلسطين تشارك في اجتماع لجنة المنظمات بالقاهرةالكوفية مقتل 5 عسكريين عراقيين إثر سقوط مروحيتهم جنوب كركوكالكوفية إيطاليا: تحديد هوية المسؤولين عن تهديد رئيسة مجلس الشيوخالكوفية

بالفيديو|| حوار الليلة: انتهاكات الاحتلال تتصاعد في القدس.. ودعوات لحماية الأقصى

21:21 - 18 يوليو - 2021
الكوفية:

القدس: قال الكاتب والمحلل السياسي رجا طلب، إن الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة نفتالي بينيت، تحاول أن إثبات أنها تستطيع ما لا يقدر على فعله نتنياهو، وتعتبر أن نتنياهو أذعن لصواريخ القسام وأهالي حي الشيخ جراح، مشيرا إلى أن بينيت يفكر بطريقة أكثر تطرفا من نتنياهو.

وأوضح طلب في مقابلة له عبر برنامج "حوار الليلة" والذي يبث عبر قناة "الكوفية"، مساء اليوم الأحد، أن بينيت يسعى إلى إكمال ما بدأه بنيامين نتنياهوا خلال الـ12 عاما الماضية، وتغيير الحالة والهوية الديموغرافية والدينية في القدس.

وأضاف، أن هناك اختبار قوة حقيقي بين المستوطنين وقوات الاحتلال من جهة وبين صمود الفلسطينيين في القدس من جهة ثانية، داعيا إلى دعم وإمداد المقدسيين من قبل سكان الضفة الفلسطينية والداخل المحتل.

وأشار طلب إلى إمكانية عدم نجاح الحكومة الجديدة برئاسة نفتالي بينيت، بسبب صمود الفلسطينيين في القدس، والضغوط السياسية التي تمارس على الحكومة الجديدة.

وأكد طلب، أن صمود الشعب الفلسطيني في القدس هو المعيار السياسي لتغيير ميزان القوة على الأرض، مشيرا إلى أن الشعب يناضل دون أن يكون لديه قيادة، بل للدفاع عن حقوقه وهويته وبيته.

بدوره، أكدت عضو المكتب السياسي لحزب فدا، ريتا نتشة، أن موقف المجتمع الدولي تجاه الانتهاكات الإسرائيلية ضد المقدسيين، غير حاسم.

وأضافت نتشة، أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة تشعر بأنها حكومة هزيلة ومكوناتها متناقضة، وتريد إثبات أنها قادرة على جمع الكل الإسرائيلي حولها، من خلال ممارساتها في تصعيد الوضع مع الفلسطينيين وسياستها المتطرفة، لمواجهة أزماتها.

وأوضحت نتشة أن رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينت، يسعى لإثبات أنه ما زال قادر على ممارسة البلطجة الصهيونية بحماية الدولة والسماح للمتطرفين بأداء طقوسهم وما حلموا به من اقتحامات والسيطرة على المستوطنات وتوسيعها.

ولفتت إلى أن إعلان رئيس الولايات المتحدة السابق دونالد ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل، أعطت الضوء الأخضر لدولة الاحتلال بتجاهل المجتمع الدولي والإقدام على المزيد من الإجراءات في القدس.

ودعت نتشة إلى ضرورة تدويل قضية القدس وتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، والاتجاهات الرسمية باتخاذ الاتفاقيات الدولية والمعاهدات والبنود التي نصت على احترام الشعوب المحتلة، والتوجه بها إلى الجنائيات الدولية، وفضح ممارسات الاحتلال ووضعه أمام المساءلة الدولية والقانونية والأخلاقية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق