اليوم الخميس 29 يوليو 2021م
المعضلة اللبنانية.. إسرائيل على خط الأزمةالكوفية الجزائر: 28 وفاة و1537 إصابة جديدة بكوروناالكوفية فرض غرامة على "غوغل" لانتهاكها التشريعات الروسيةالكوفية خاص بالفيديو: د. عوض: لا صحة لاتجاه تيار الإصلاح لتشكيل حزب سياسي.. والسلطة تعالج الأزمات بأخطاء جديدةالكوفية إصابة العشرات جراء تسرب مواد كيمياوية بمسبح في الجليلالكوفية الاحتلال يفرج عن أسير ويمدد توقيف آخرالكوفية ميقاتي: لن يتم تشكيل حكومة لبنانية قبل الرابع من أغسطسالكوفية بصراحة مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية حملة دولية للمطالبة بربط المساعدات الأمريكية لإسرائيل باحترام حقوق فلسطينالكوفية مدونة السلوك والتعدي على حرية الرأي والتعبيرالكوفية مطالبات باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلالالكوفية بالفيديو| ثعبان برأسين يلتهم فأرين في نفس الوقتالكوفية البرتغال: إنهاء الاستخدام الإجباري للكماماتالكوفية إسبانيا: إنهاء التحقيق مع زعيم جبهة البوليساريو على ذمة جرائم حربالكوفية القدس: الأطباء تعلق دوام أعضائها في أقسام كورونا بعد استثنائهم من المكافآةالكوفية تونس: فتح تحقيق في قضايا تتعلق بتهم فسادالكوفية العراق ينجح في استرداد 17 ألف قطعة أثرية مهربةالكوفية ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض مخزونات الخام في أمريكاالكوفية الموت يغيب الأديب الإيطالي روبرتو كالاسو عن عمر يناهز 80 سنةالكوفية الاحتلال يخطر عائلة الخضر بإخلاء منزلها خلال 14 يوماالكوفية

طرق تساعدك على إيقاف الشخير

11:11 - 19 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: الشخير هو توقف التنفس أثناء النوم، وهي حالة صحية تزعج الكثيرين ومن حولهم، ويحدث عندما يتدفق الهواء عبر ممر التنفس الضيق، مما يتسبب في اهتزاز عالي للأنسجة الرخوة في مؤخرة الحلق.

وإليك بعض الطرق الأكثر شيوعًا لمعالجة الشخير، فيما يلي:

الحفاظ على وزن صحي

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فقد تعاني من الدهون الزائدة حول الرقبة، مما قد يؤثر على مجرى الهواء، كلما زاد عدد الأنسجة حول مجرى الهواء، زادت صعوبة بقاء مجرى الهواء مفتوحًا في الليل.

فقدان الوزن يمكن أن يساعد في تحسين الشخير، وأكدت العديد من الأبحاث أن فقدان الوزن قد يكون استراتيجية مناسبة للتحكم في الشخير لدى الأشخاص الذين يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 25.

تغيير وضع النوم الخاص بك

عادة ما يكون الشخير أسوأ عند النوم على ظهرك لأن اللسان والحنك الرخو الجزء الخلفي من سقف فمك من المرجح أن يتراجع ويقيد مجرى الهواء، يمكن للنوم على جانبك أو رفع رأسك بوسائد إضافية أن يقلل من الشخير، على الرغم من أنه وجد أن هذا لم يكن صحيحًا بالنسبة للمرضى الذين يعانون من انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم، وهي حالة طبية تسبب الشخير.

التوقف عن التدخين

التدخين يسبب التهاب مجرى الهواء، والذي يمكن أن يساهم في الشخير لذلك يمكن أن يقلل الإقلاع عن التدخين من الشخير.

تجنب المهدئات

المهدئات يمكن أن تزيد الشخير، لأنها تريح عضلات مجرى الهواء العلوي، بالإضافة إلى ذلك تؤدى إلى انقطاع النفس النومي المركزي حيث تنقطع الإشارات من الدماغ إلى الرئتين بالنسبة لأولئك الذين يعانون من انقطاع النفس الانسدادي النومي.

جرب شرائط الأنف

الشخير يمكن أن يكون في بعض الأحيان نتيجة لانهيار صمامات الأنف عندما تحاول التنفس من أنفك، تساعد شرائط الأنف اللاصقة الموضوعة على جسر الأنف على فتح ممرات الأنف وتقليل الشخير ويمكنك شراؤها من البقالة أو الصيدلية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق