اليوم الخميس 29 يوليو 2021م
المعضلة اللبنانية.. إسرائيل على خط الأزمةالكوفية الجزائر: 28 وفاة و1537 إصابة جديدة بكوروناالكوفية فرض غرامة على "غوغل" لانتهاكها التشريعات الروسيةالكوفية خاص بالفيديو: د. عوض: لا صحة لاتجاه تيار الإصلاح لتشكيل حزب سياسي.. والسلطة تعالج الأزمات بأخطاء جديدةالكوفية إصابة العشرات جراء تسرب مواد كيمياوية بمسبح في الجليلالكوفية الاحتلال يفرج عن أسير ويمدد توقيف آخرالكوفية ميقاتي: لن يتم تشكيل حكومة لبنانية قبل الرابع من أغسطسالكوفية بصراحة مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية حملة دولية للمطالبة بربط المساعدات الأمريكية لإسرائيل باحترام حقوق فلسطينالكوفية مدونة السلوك والتعدي على حرية الرأي والتعبيرالكوفية مطالبات باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلالالكوفية بالفيديو| ثعبان برأسين يلتهم فأرين في نفس الوقتالكوفية البرتغال: إنهاء الاستخدام الإجباري للكماماتالكوفية إسبانيا: إنهاء التحقيق مع زعيم جبهة البوليساريو على ذمة جرائم حربالكوفية القدس: الأطباء تعلق دوام أعضائها في أقسام كورونا بعد استثنائهم من المكافآةالكوفية تونس: فتح تحقيق في قضايا تتعلق بتهم فسادالكوفية العراق ينجح في استرداد 17 ألف قطعة أثرية مهربةالكوفية ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض مخزونات الخام في أمريكاالكوفية الموت يغيب الأديب الإيطالي روبرتو كالاسو عن عمر يناهز 80 سنةالكوفية الاحتلال يخطر عائلة الخضر بإخلاء منزلها خلال 14 يوماالكوفية

أسباب الشعور بالعطش بعد شرب العصير.. تعرف عليها

12:12 - 19 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: يلجأ الكثير من الأشخاص لاستبدال شرب الماء بشرب العصير، ليروي عطشه، وعلى الرغم من أن العصير مصنوع من الفاكهة، إلا أنه ليس خيارًا صحيًا لأنه لا يحتوي على الألياف المفيدة الموجودة في الفاكهة، ويمكن أن يحتوي على نسبة عالية من السكر، حتى لو كان غير محلى، فقد نشعر بالعطش بعد تناول العصائر.

نستعرض فيما يلي، أهم الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالعطش بعد شرب العصير:

تعاني من الجفاف

يمكن أن تصاب بالجفاف دون أن تدرك ذلك، خاصة إذا كان الطقس حارًا جدًا أو رطبًا، أو إذا كنت تمارس الرياضة بكثافة عالية أو تعاني من الحمى، تشمل أعراض الجفاف العطش وجفاف الفم والصداع والتشنج العضلي، إذا كنت تعاني من الجفاف، فقد لا يكون تناول كوب صغير من العصير كافيًا لتعويض السوائل التي فقدها جسمك من خلال التعرق، ربما تحتاج فقط إلى تناول المزيد من السوائل لتعود إلى مستوى الترطيب الطبيعي لديك وتروي عطشك تمامًا.

ارتفاع مستويات السكر في الدم

قد يكون عطشك بعد شرب العصير، بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم، وهو ما يسمى أيضًا بفرط سكر الدم، يحتوي العصير غير المحلى على ما يقرب من 15 غرامًا من الكربوهيدرات، أو السكر، لكل 1/2 كوب، وهو ما يعادل شريحة خبز.
ويشرب معظم الناس أكثر من كوبين في المرة الواحدة، أي أكثر من 60 غرامًا من السكر، أو ما يعادل أربع شرائح من الخبز، هذه الأرقام أعلى بالنسبة للعصائر المحلاة، إذا كنت مصابًا بداء السكري أو كنت مقاومة للأنسولين، فقد يكون ذلك كافيًا لرفع مستويات السكر في الدم إلى الذروة بسرعة.

الأطعمة الأخرى

حتى إذا كنت تشرب فقط حصة معقولة من العصير، لا تزيد عن نصف كوب، فقد تكون مستويات السكر في الدم مرتفعة، وتسبب لك الشعور بالعطش بسبب الأطعمة الأخرى التي قد تكون تناولتها مع العصير، وعلى سبيل المثال: إذا تناولت العصير مع وجبة الإفطار، والتي ربما تضمنت أيضًا الحبوب والخبز والفاكهة واللبن الزبادي والفطائر والشراب، فقد يكون إجمالي كمية الكربوهيدرات لديك مرتفعًا للغاية، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق