اليوم الخميس 29 يوليو 2021م
الاحتلال يفرج عن أسير ويمدد توقيف آخرالكوفية ميقاتي: لن يتم تشكيل حكومة لبنانية قبل الرابع من أغسطسالكوفية بصراحة مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية خاص بالفيديو: د. عوض: لا صحة لاتجاه تيار الإصلاح لتشكيل حزب سياسي.. والسلطة تعالج الأزمات بأخطاء جديدةالكوفية مدونة السلوك والتعدي على حرية الرأي والتعبيرالكوفية مطالبات باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلالالكوفية بالفيديو| ثعبان برأسين يلتهم فأرين في نفس الوقتالكوفية البرتغال: إنهاء الاستخدام الإجباري للكماماتالكوفية إسبانيا: إنهاء التحقيق مع زعيم جبهة البوليساريو على ذمة جرائم حربالكوفية القدس: الأطباء تعلق دوام أعضائها في أقسام كورونا بعد استثنائهم من المكافآةالكوفية تونس: فتح تحقيق في قضايا تتعلق بتهم فسادالكوفية العراق ينجح في استرداد 17 ألف قطعة أثرية مهربةالكوفية ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض مخزونات الخام في أمريكاالكوفية الموت يغيب الأديب الإيطالي روبرتو كالاسو عن عمر يناهز 80 سنةالكوفية الاحتلال يخطر عائلة الخضر بإخلاء منزلها خلال 14 يوماالكوفية شهيد برصاص الاحتلال شمال الخليلالكوفية الصحة: استشهاد الشاب شوكت خالد عوض برصاص الاحتلال في بيت أمرالكوفية خاص بالصور والفيديو|| "بصمة خير".. مبادرة مجانية لإصلاح وصيانة كراسي ذوي الاحتياجات الخاصةالكوفية واشنطن: قلقون من تقييد السلطة الفلسطينية حرية التعبيرالكوفية الخارجية: وفاتان و26 إصابة بكورونا في صفوف جالياتناالكوفية

خاص بالفيديو|| أشعار جلال الدين الرومي في ألبوم موسيقي بقالب عصري

18:18 - 19 يوليو - 2021
الكوفية:

خاص: تعرض مواقع التواصل الاجتماعي مقتبسات من شعره، الذي يرجع للقرن الثالث عشر، ويدور الراقصون في مختلف أرجاء العالم على نغمات المولوية المستوحاة من موسيقى أشعاره، إنه الشاعر الفارسي الشهير مولانا جلال الدين الرومي، الذي لا تزال  أعماله الرومي تجتذب المعجبين في مختلف بقاع الشرق بسبب حبه للموسيقى والطقوس الصوفية والرقص.
ويتمثل أحدث عمل فني مستوحى من أعمال الرومي في ألبوم موسيقي يستهدف محبي الموسيقى المعاصرة على مستوى العالم.
وأمضى نديم نعمان ودانة الفردان وعدد من الموسيقيين من الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، أوقاتهم خلال فترات العزل التي فرضتها جائحة فيروس كورونا في التواصل عبر الشاشات بين الدوحة ودبي ولندن لتسجيل أغان كتبت باستخدام ترجمات لأشعار الرومي.
وكانت النتيجة، ألبوما يضم 23 أغنية للتحميل على تطبيقات الموسيقى والذي يأملون أن يؤدى كذلك على المسارح مع خروج العالم من الجائحة.
ويستند ألبوم الرومي الموسيقي إلى قصة إفرين شارما عن علاقة الرومي بشمس التبريزي، وهو شاعر عظيم آخر ويعتبره الكثيرون المرشد والملهم لأشعار الرومي.
وكان هدف نعمان والفردان المشاركين في تأليف الأغاني، بسيطا وهو تأليف عمل موسيقي حديث بنكهة شرق أوسطية يستهوي المستمعين في الغرب وأماكن أخرى.
ويعمل الاثنان على افتتاح عرضهما في لندن ثم نقله إلى الشرق الأوسط ثم إلى العالم بأسره.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق