اليوم الخميس 29 يوليو 2021م
البرتغال: إنهاء الاستخدام الإجباري للكماماتالكوفية إسبانيا: إنهاء التحقيق مع زعيم جبهة البوليساريو على ذمة جرائم حربالكوفية القدس: الأطباء تعلق دوام أعضائها في أقسام كورونا بعد استثنائهم من المكافآةالكوفية تونس: فتح تحقيق في قضايا تتعلق بتهم فسادالكوفية العراق ينجح في استرداد 17 ألف قطعة أثرية مهربةالكوفية ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض مخزونات الخام في أمريكاالكوفية الموت يغيب الأديب الإيطالي روبرتو كالاسو عن عمر يناهز 80 سنةالكوفية الاحتلال يخطر عائلة الخضر بإخلاء منزلها خلال 14 يوماالكوفية شهيد برصاص الاحتلال شمال الخليلالكوفية الصحة: استشهاد الشاب شوكت خالد عوض برصاص الاحتلال في بيت أمرالكوفية خاص بالصور والفيديو|| "بصمة خير".. مبادرة مجانية لإصلاح وصيانة كراسي ذوي الاحتياجات الخاصةالكوفية واشنطن: قلقون من تقييد السلطة الفلسطينية حرية التعبيرالكوفية الخارجية: وفاتان و26 إصابة بكورونا في صفوف جالياتناالكوفية اكتشاف عنبر "شبل النمر" في روسياالكوفية بينيت: سنرد على أي بالون يطلق من غزةالكوفية شركة مصرية تفوز بمناقصة تطوير مطار طرابلس اللبنانيالكوفية توجه إسرائيلي لتجميد إجراءات إخلاء حي الشيخ جراح لمدة 6 أشهرالكوفية عائلة العبيات تتسلم جثمان نجلها الغارق في بحر يافاالكوفية إثيوبيا تطلب مساعدة الجزائر في تصحيح صورتها بشأن سد النهضةالكوفية الاحتلال: جرعة ثالثة من لقاح كورونا لمن تخطو الستينالكوفية

فوائد زيت بذور العنب لجميع أنواع البشرة

11:11 - 21 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: زيت بذور العنب، يشكل أحد أفضل الزيوت الطبيعية المفيدة، لجميع أنواع البشرة من دون استثناء، وبالتالي بالإمكان تطبيقه على البشرة من دون قلق، فهو يحتوي على مجموعة مكونات تمتلك القدرة على معالجة الكثير من المشاكل التي تعاني منها البشرة.

نرصد لكِ عزيزتي.. أبرز فوائد زيت بذور العنب للبشرة، وكيفية استخدامه، فيما يلي:

للتخلص من حب الشباب

يحتوي زيت بذور العنب على حمض اللينوليك، وهو أحد أحماض الأوميغا 6 الدهنية، التي تساعد في التخلص من حب الشباب عن طريق تقليل انسداد المسام. وبما أن البشرة المعرضة لحب الشباب تعاني غالبًا من النقص في حمض اللينوليك، فإن تدليك البشرة بزيت بذور العنب بشكل منتظم، يعد حلاً طبيعيًا مثاليًا لهذه المشكلة.

لتقليل الندبات والتصبغات

يعمل الفيتامين E وحمض اللينوليك، الموجودان في زيت بذور العنب، على التخفيف من الندبات الناتجة من البثور وحب الشباب والبقع الداكنة، التي تسببها أشعة الشمس. كما يسرع عملية شفاء الجروح التي تتعرض لها البشرة.

للحماية من الجذور الحرة

زيت بذور العنب غني أيضًا بالعديد من المركبات الأخرى مثل الكاروتين والفيتامينات C وD وe والبوليفينول، وهذه المركبات كافة تتمتع بقدرات قوية مضادة للأكسدة، التي تمنع البشرة من امتصاص الأشعة فوق البنفسجية الضارة والعوامل البيئية الضارة الأخرى.

لترطيب البشرة

نظرًا إلى غناه بالفيتامين E، فإن زيت بذور العنب مفيد جدًا في حبس الرطوبة في الجلد، مما ينعم ويرطب الطبقة الخارجية للبشرة. كما تعمل الأحماض الدهنية الموجودة فيه على تقوية حاجز الجلد، لتبقى بشرتك ناعمة كالحرير.

لتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة

يحتوي زيت بذور العنب على مادة البوليفينول، التي تعد فعالة جدًا في منع الشيخوخة المبكرة للبشرة والتقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما يجعل البشرة مشدودة بسبب الخصائص القابضة الموجودة فيه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق