اليوم الخميس 29 يوليو 2021م
خاص بالفيديو: د. عوض: لا صحة لاتجاه تيار الإصلاح لتشكيل حزب سياسي.. والسلطة تعالج الأزمات بأخطاء جديدةالكوفية الاحتلال يفرج عن أسير ويمدد توقيف آخرالكوفية ميقاتي: لن يتم تشكيل حكومة لبنانية قبل الرابع من أغسطسالكوفية بصراحة مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية حملة دولية للمطالبة بربط المساعدات الأمريكية لإسرائيل باحترام حقوق فلسطينالكوفية مدونة السلوك والتعدي على حرية الرأي والتعبيرالكوفية مطالبات باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلالالكوفية بالفيديو| ثعبان برأسين يلتهم فأرين في نفس الوقتالكوفية البرتغال: إنهاء الاستخدام الإجباري للكماماتالكوفية إسبانيا: إنهاء التحقيق مع زعيم جبهة البوليساريو على ذمة جرائم حربالكوفية القدس: الأطباء تعلق دوام أعضائها في أقسام كورونا بعد استثنائهم من المكافآةالكوفية تونس: فتح تحقيق في قضايا تتعلق بتهم فسادالكوفية العراق ينجح في استرداد 17 ألف قطعة أثرية مهربةالكوفية ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض مخزونات الخام في أمريكاالكوفية الموت يغيب الأديب الإيطالي روبرتو كالاسو عن عمر يناهز 80 سنةالكوفية الاحتلال يخطر عائلة الخضر بإخلاء منزلها خلال 14 يوماالكوفية شهيد برصاص الاحتلال شمال الخليلالكوفية الصحة: استشهاد الشاب شوكت خالد عوض برصاص الاحتلال في بيت أمرالكوفية خاص بالصور والفيديو|| "بصمة خير".. مبادرة مجانية لإصلاح وصيانة كراسي ذوي الاحتياجات الخاصةالكوفية واشنطن: قلقون من تقييد السلطة الفلسطينية حرية التعبيرالكوفية

ماسك للشعر بعد الصبغة مباشرة

12:12 - 21 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: يحتاج الشعر دائمًا بعد الصبغة إلى عناية خاصة، نظرًا لتعرضه لمواد كيميائية ضارة تحتوي عليها صبغة الشعر بمختلف أنواعها.

لذا، نقدم إليك فيما يلي بعض الماسكات الطبيعية للشعر بعد الصبغة مباشرة، وهي:

ماسك الصبار

يساعد الصبار في إصلاح الضرر الذي يمكن أن تسببه الصبغة لفروة الرأس، وذلك بسبب الإنزيمات التي يحتوي عليها، والتي تساعد في الحفاظ على صحة وقوة بصيلات الشعر، كما تحفز هذه الإنزيمات الشعر على النمو، وتقلل من تساقطه.

ويُمكنكِ تحضير ماسك الصبار، باستخراج السائل الهلامي من داخل ورقة الصبار، من خلال فتحها بالسكين، ثم استخراج السائل من داخلها، ووضعه على الشعر لمدة نصف ساعة، وغسل الشعر بالشامبو والماء البارد، لأن الماء الساخن يُضر بالشعر بعد الصبغة كما يزيل لون الشعر الجديد.

ماسك زيت جوز الهند

يعد ماسك زيت جوز الهند، من أكثر الماسكات أهمية للشعر بعد الصبغة مباشرة، وذلك لأن زيت جوز الهند يحتوي على حمض اللوريك، الذي يعمل على ترطيب المناطق الجافة ودعم نمو الشعر وتقليل فقدان البروتين بسبب التلوين.

وزيت جوز الهند غني بالفيتامينات للمساعدة على تنعيم شعرك وتغذيته والتخلص من الدهون الزائدة فيه.

ويُمكنكِ تحضير ماسك زيت جوز الهند والعسل، لعلاج التلف الذي تُسببه الصبغة للشعر، نظرًا للخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها العسل، مما يعيد الترطيب لشعركِ من جديد.باتباع الخطوات التالية:

- سخني ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند والعسل، في وعاء على البوتاجاز.

- قلبي المزيج على نار هادئة حتى يذوب ويصبح خليطًا ناعمًا.

- اتركيه يبرد قبل وضعه على الشعر الرطب لمدة 40 دقيقة.

- اشطفي شعركِ بالماء جيدًا، ثم اغسليه بالشامبو، وكرري هذا الماسك مرتين خلال الأسبوع الأول من تطبيق الصبغة.

ماسك الأفوكادو

يعد الأفوكادو مصدرًا غنيًا بالأحماض الأمينية والفيتامينات B و E، لذا استخدام ماسك الأفوكادو لترطيب الشعر يمكن أن يحول خصلات الشعر الجافة والمتطايرة بعد الصبغة إلى خصلات أكثر نعومة ولمعانًا.

ولتحضير ماسك الأفوكادو للشعر، يُمكنكِ اتباع الخطوات التالية:

- امزجي ثمرة أفوكادو واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وصفار بيضة واحدة، حيث يحتوي صفار البيض على الكثير من الفيتامينات المفيدة لشعرك، مثل حمض الفوليك وفيتامين أ وفيتامين ب والبيوتين.

- أخفقي البيض حتى يتحول إلى سائل رغوي، ثم أضيفي إليه زيت جوز الهند وأضيفي الأفوكادو المخلوط جيدًا، وامزجي المكونات جيدًا.

- ضعي القناع على الشعر الجاف من الجذور إلى الأطراف، ثم غطيه بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 10 -20 دقيقة.

- استخدمي الشامبو والبلسم لغسل شعركِ جيدًا بعد الماسك.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق