اليوم الخميس 29 يوليو 2021م
الاحتلال يفرج عن أسير ويمدد توقيف آخرالكوفية ميقاتي: لن يتم تشكيل حكومة لبنانية قبل الرابع من أغسطسالكوفية بصراحة مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية خاص بالفيديو: د. عوض: لا صحة لاتجاه تيار الإصلاح لتشكيل حزب سياسي.. والسلطة تعالج الأزمات بأخطاء جديدةالكوفية مدونة السلوك والتعدي على حرية الرأي والتعبيرالكوفية مطالبات باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلالالكوفية بالفيديو| ثعبان برأسين يلتهم فأرين في نفس الوقتالكوفية البرتغال: إنهاء الاستخدام الإجباري للكماماتالكوفية إسبانيا: إنهاء التحقيق مع زعيم جبهة البوليساريو على ذمة جرائم حربالكوفية القدس: الأطباء تعلق دوام أعضائها في أقسام كورونا بعد استثنائهم من المكافآةالكوفية تونس: فتح تحقيق في قضايا تتعلق بتهم فسادالكوفية العراق ينجح في استرداد 17 ألف قطعة أثرية مهربةالكوفية ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض مخزونات الخام في أمريكاالكوفية الموت يغيب الأديب الإيطالي روبرتو كالاسو عن عمر يناهز 80 سنةالكوفية الاحتلال يخطر عائلة الخضر بإخلاء منزلها خلال 14 يوماالكوفية شهيد برصاص الاحتلال شمال الخليلالكوفية الصحة: استشهاد الشاب شوكت خالد عوض برصاص الاحتلال في بيت أمرالكوفية خاص بالصور والفيديو|| "بصمة خير".. مبادرة مجانية لإصلاح وصيانة كراسي ذوي الاحتياجات الخاصةالكوفية واشنطن: قلقون من تقييد السلطة الفلسطينية حرية التعبيرالكوفية الخارجية: وفاتان و26 إصابة بكورونا في صفوف جالياتناالكوفية

نصائح للحفاظ على صحتك في عيد الأضحى

12:12 - 21 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: تكثر الدعوات والضيافات في فترة عيد الأضحى، والولائم العامرة بأطيب المأكولات برفقة الأهل والأصدقاء، ويصبح من الصعب السيطرة على كمية الطعام التي نتناولها، مما يعني زيادة حتمية في الوزن بعد انقضاء فترة العيد.

ولتجنب دخول كم هائل من السعرات الحرارية إلى جسمك في عيد الأضحى، نقدم لك مجموعة النصائح التالي:  

1- تفادى المأكولات الدسمة والغنية بالدهون قدر المستطاع، أو تناول كمية بسيطة منها، مثل الأرز الغني باللحوم المدهنة، والمقالي، والحلويات الشرقية.

2- زيّن طبق الطعام الخاص بكِ بالخضروات قليلة السعرات الحرارية، مثل الخس، الهندباء، السبانخ، الخيار، الفطر، الكرنب، وغيرها. بذلك تشعر بالامتلاء، فتقلل من كمية الأطعمة الأخرى المتناولة الغنية بالسعرات الحرارية.

3- تجنب قدر المستطاع المشروبات التي تحتوي على نسبة سكر مرتفعة، مثل العصائر المعلبة والصودا، واستبدليها بالعصائر الدايت المتوافرة في السوبر ماركت، مثل الكرانبيري اللايت. وفكر بتناول عصير الرمان الطبيعي، فهو منجم من الفوائد.

4- اشرب المياه بوفرة، أي ما بين 6و8 أكواب يوميًا، فإنها ترطب الجسم، وتساعد على رفع عملية الأيض وحرق الدهون، ومكافحة الصداع.

5- لا تهمل تناول الفواكه لصالح الحلويات، فهي تحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على محاربة الإمساك، والتي تحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية مقارنة بالحلويات.

6- قوم بزيادة الحركة الرياضية، فمارس رياضة المشي، أو ركوب الدراجة الهوائية الثابتة لمدة نصف ساعة يوميًا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق