اليوم الخميس 29 يوليو 2021م
خاص بالفيديو: د. عوض: لا صحة لاتجاه تيار الإصلاح لتشكيل حزب سياسي.. والسلطة تعالج الأزمات بأخطاء جديدةالكوفية إصابة العشرات جراء تسرب مواد كيمياوية بمسبح في الجليلالكوفية الاحتلال يفرج عن أسير ويمدد توقيف آخرالكوفية ميقاتي: لن يتم تشكيل حكومة لبنانية قبل الرابع من أغسطسالكوفية بصراحة مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية حملة دولية للمطالبة بربط المساعدات الأمريكية لإسرائيل باحترام حقوق فلسطينالكوفية مدونة السلوك والتعدي على حرية الرأي والتعبيرالكوفية مطالبات باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلالالكوفية بالفيديو| ثعبان برأسين يلتهم فأرين في نفس الوقتالكوفية البرتغال: إنهاء الاستخدام الإجباري للكماماتالكوفية إسبانيا: إنهاء التحقيق مع زعيم جبهة البوليساريو على ذمة جرائم حربالكوفية القدس: الأطباء تعلق دوام أعضائها في أقسام كورونا بعد استثنائهم من المكافآةالكوفية تونس: فتح تحقيق في قضايا تتعلق بتهم فسادالكوفية العراق ينجح في استرداد 17 ألف قطعة أثرية مهربةالكوفية ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض مخزونات الخام في أمريكاالكوفية الموت يغيب الأديب الإيطالي روبرتو كالاسو عن عمر يناهز 80 سنةالكوفية الاحتلال يخطر عائلة الخضر بإخلاء منزلها خلال 14 يوماالكوفية شهيد برصاص الاحتلال شمال الخليلالكوفية الصحة: استشهاد الشاب شوكت خالد عوض برصاص الاحتلال في بيت أمرالكوفية خاص بالصور والفيديو|| "بصمة خير".. مبادرة مجانية لإصلاح وصيانة كراسي ذوي الاحتياجات الخاصةالكوفية

بالخطوات|| تطبيق حمية الصيام المتقطع 5:2

12:12 - 21 يوليو - 2021
الكوفية:

وكالات: تندرج الحمية الغذائية 5:2، ضمن مفهوم الصيام المتقطع، وتعني تناول الطعام الصحي خلال 5 أيام، وصيام يومين في الأسبوع.
وتتمتع حمية 5:2 بفوائد صحية جمة، حيث إنها تساعد على حرق الدهون واستقرار أيض السكر، والحد من نوبات الجوع الشديد وفقدان الوزن بشكل معتدل، وعلى المدى الطويل بدون تأثير، بالإضافة إلى خفض قيم الكوليسترول الضار.
خلال هذه الحمية ينبغي تناول الأغذية الغنية بالبروتينات، ولكن قليلة السعرات الحرارية مثل اللحوم قليلة الدهون، كالطيور والأسماك قليلة الدهون، واللبن قليل الدسم والخضروات والفواكه، بالإضافة إلى الدهون الصحية كزيت الزيتون.
وفي يومي الصيام، يُسمح بتناول 500 سعرًا حراريًا للمرأة، و600 سعرًا حراريًا للرجل فقط، مع مراعاة عدم صيام هذين اليومين بشكل متتابع، وذلك لتجنب حدوث نوبات الجوع الشديد.
ولتدعيم تأثير حمية 5:2، ينبغي ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع لمدة 30 دقيقة في المرة الواحدة، مع مراعاة ممارسة الرياضة في الأيام، التي لا يتم فيها الصيام، أما في يومي الصيام فيكفي ممارسة الأنشطة الخفيفة كالتنزه واليوغا.
ويُشار إلى أن حمية 5:2 قد يترتب عليها بعض الآثار الجانبية، مثل: ضعف التركيز والتعب والتقلبات المزاجية. كما أنها لا تناسب المرأة خلال فترتي الحمل والرضاعة وكذلك الأشخاص، الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم المزمن، والأشخاص، الذين يعانون من اضطرابات الأكل، وكذلك الأشخاص، الذين يعانون من اضطرابات الأيض.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق