اليوم الخميس 29 يوليو 2021م
خاص بالفيديو: د. عوض: لا صحة لاتجاه تيار الإصلاح لتشكيل حزب سياسي.. والسلطة تعالج الأزمات بأخطاء جديدةالكوفية إصابة العشرات جراء تسرب مواد كيمياوية بمسبح في الجليلالكوفية الاحتلال يفرج عن أسير ويمدد توقيف آخرالكوفية ميقاتي: لن يتم تشكيل حكومة لبنانية قبل الرابع من أغسطسالكوفية بصراحة مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية حملة دولية للمطالبة بربط المساعدات الأمريكية لإسرائيل باحترام حقوق فلسطينالكوفية مدونة السلوك والتعدي على حرية الرأي والتعبيرالكوفية مطالبات باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلالالكوفية بالفيديو| ثعبان برأسين يلتهم فأرين في نفس الوقتالكوفية البرتغال: إنهاء الاستخدام الإجباري للكماماتالكوفية إسبانيا: إنهاء التحقيق مع زعيم جبهة البوليساريو على ذمة جرائم حربالكوفية القدس: الأطباء تعلق دوام أعضائها في أقسام كورونا بعد استثنائهم من المكافآةالكوفية تونس: فتح تحقيق في قضايا تتعلق بتهم فسادالكوفية العراق ينجح في استرداد 17 ألف قطعة أثرية مهربةالكوفية ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض مخزونات الخام في أمريكاالكوفية الموت يغيب الأديب الإيطالي روبرتو كالاسو عن عمر يناهز 80 سنةالكوفية الاحتلال يخطر عائلة الخضر بإخلاء منزلها خلال 14 يوماالكوفية شهيد برصاص الاحتلال شمال الخليلالكوفية الصحة: استشهاد الشاب شوكت خالد عوض برصاص الاحتلال في بيت أمرالكوفية خاص بالصور والفيديو|| "بصمة خير".. مبادرة مجانية لإصلاح وصيانة كراسي ذوي الاحتياجات الخاصةالكوفية

رام الله: مستوطنون يواصلون تجريف أراضي المواطنين بجبل العالم

16:16 - 21 يوليو - 2021
الكوفية:

رام الله: يواصل مستوطنون عمليات تجريف أراضي المواطنين في جبل العالم ببلدة نعلين غرب رام الله بالضفة الفلسطينية، لشق طريق استيطاني في المنطقة.

وكانت جرافات المستوطنين شرعت، صباح الإثنين الماضي، بشق طريق ترابي بمنطقة جبل العالم المهدد بالمصادرة.

ويستهدف المستوطنون أراضي جبل العالم في مسعى مستمر لمصادرته، إذ أقدموا أكثر من مرة على شق طرق داخل أراضي الجبل لتعزيز سيطرتهم عليه.

ويطرد المستوطنون باستمرار المزارعين ويحرقون أراضي الجبل ويعملون على اقتلاع الأشتال وتخريب خطوط مياه الري.

وتتعرض أراضي الفلسطينيين في جبل العالم لانتهاكات متكررة من الاحتلال ومستوطنيه، فقد أحرق المستوطنون في الأيام القليلة الماضية مئات أشجار الزيتون، ونفذوا اعتداءات متكررة على المواطنين تحت حماية قوات الاحتلال.

ونعلين بلدة فلسطينية تقع إلى الغرب من مدينة رام الله على الحد الفاصل بين الضفة ومدن الداخل الفلسطيني المحتل.

وعلى مدار سنوات الاحتلال تم مصادرة أكثر من مائتي دونم من أرضها، ابتداء من عام 1990 حيث تم مصادرة خمسين دونما، ثم عام 1995 حيث استولى على سبعين دونما، وتلا ذلك عام 2008 عندما صودرت أكثر من مئة دونم من أرضه "لدواعي أمن الدولة".

وتعيش مئات العائلات في نعلين حالة من الفقر وفقدان القدرة على تأمين لقمة عيشها، بسبب مصادرة أرضها وإغلاق القرية ومنع مئات العمال من التوجه للعمل داخل الأراضي المحتلة.

وتعتبر نعلين حالة فريدة من حيث المقاومة الشعبية التي وقفت في وجه الإجراءات الاستيطانية بحقها، ودأبت على تنظيم مسيرات بشكل مستمر رفضا لذلك.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق