اليوم الاربعاء 17 إبريل 2024م
عاجل
  • 7 شهداء بينهم 4 أطفال جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو الهنود في مخيم يبنا وسط رفح
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 193 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 7 شهداء بينهم 4 أطفال جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو الهنود في مخيم يبنا وسط رفحالكوفية الأمم المتحدة: سنوجه نداء لجمع 2,8 مليار دولار لصالح غزة والضفة المحتلةالكوفية طيران الاحتلال يقصف مركبة في بلدة الشهابية جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يقصف مسجد أبو بكر الصديق في حي الصبرة بمدينة غزةالكوفية الملك عبدالله الثاني: "الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة وحماية مواطنينا قبل كل شيء"الكوفية مراسلنا: غارات إسرائيلية على شارع صلاح الدين ومنطقة شعفوط في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية أبو عامر: الأولوية القصوى لحركة حماس في الصفقة هي عودة المواطنين إلى شمال غزةالكوفية مراسلنا: 21 شهيدا تم انتشالهم في مدينة خانيونس خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية مراسلتنا: 11 شهيدا جراء ارتكاب الاحتلال مجزرة باستهداف سوق مخيم المغازي غالبيتهم من الأطفالالكوفية ياغي: الاحتلال يقوم بـمجازر إبادة مستغلا حالة المجتمع الدولي بعد الهجوم الإيراني على إسرائيلالكوفية أبو رمضان: ما يحدث في قطاع غزة هو كارثة وحرب تجويع بدعم من الولايات المتحدة الأمريكيةالكوفية خيري: المنطقة تشهد صراعا بين الفعل ورده بعد الهجوم الإيراني على دولة الاحتلالالكوفية مراسل الكوفية: سلسلة من الاستهدافات للتجمعات السكنية في مناطق متفرقة بقطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابين بعد الاعتداء عليهما في بلدة سعير شمال شرق الخليلالكوفية مراسلنا: انتشار لطائرات "كواد كابتر" في "بلوك C" شرق النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية فيديو وصور | 7 شهداء بينهم 4 أطفال جراء قصف الاحتلال منزلا وسط رفحالكوفية الدفاع المدني : 120 شهيدا ما زالوا تحت الأنقاض في محيط مجمع الشفاء لم نستطع الوصول إليهمالكوفية الخارجية الأمريكية: لم يتم إطلاعنا بالتفصيل على خطط الإخلاء من رفح أو الاعتبارات الإنسانية للعملية المحتملة هناكالكوفية جيش الاحتلال يقصف أبراجا سكنية في أرض المفتي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية

فوائد عسل الزعتر لصحة الجسم

12:12 - 24 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: عسل الزعتر هو نوع من أنواع العسل الكثيرة، التي تختلف باختلاف الزهور التي يتغذى النحل منها، وعسل الزعتر يكون مصنوع من رحيق وحبوب اللقاح الخاصة بأزهار الزعتر بأنواعها، سواء زعتر الصيف، زعتر الشتاء، الزعتر الفرنسي، الزعتر الإنجليزي، التي تنمو جميعا في حوض البحر الأبيض المتوسط، والتي تعد بمثابة مضادات أكسدة قوية، ومضادة للجراثيم، وداعمة لجهاز المناعة، والعسل الخاص بها يكون ذو نكهة عطرية مميزة وقوية.

ونستعرض فيما يلي، أهم فوائد عسل الزعتر:

مضاد للأكسدة: يحتوي على نسب مضادة للأكسدة أكثر من أنواع العسل الأخرى، لأن العسل ذو اللون الداكن مثله ومثل عسل توت العليق وعسل الزعرور، يساعدون أكثر من غيرهم في الوقاية من السرطانات، والربو، وأمراض القلب، وشيخوخة الجلد، وإعتام عدسة العين، ويقضي أيضا على السيلوليت .

يقي من الحساسية: يستخدم عسل الزعتر لعلاج الحساسية الموسمية، التي تظهر في فصل الربيع بسبب حبوب اللقاح، لذا فإن عسل الزعتر يقي من هذه الحساسية، ويؤدي لتكوين أجسام مناعية ضدها، لأنه يحتوي على الكيرستين، وهي مادة تساعد في القضاء على الحساسية وتقييدها .

يمد الجسم بالطاقة: عسل الزعتر طعام قوي لمد الجسم بالطاقة، لذا ينصح بتناوله قبل القيام بممارسة الرياضة، لأنه يساعد على القيام بالتمرين بنشاط كبير .

يذيب الدهون: عسل الزعتر يساعد في إذابة الدهون، لاسيما دهون البطن، لذا ينصح بتناول كوب من الماء الدافئ، المضاف له ملعقة صغيرة من عسل الزعتر، يوميًا على الريق .

يعالج مشاكل الجهاز التنفسي: عسل الزعتر يساعد في علاج مشاكل الجهاز التنفسي مثل الربو، السعال، الكحة، والتهاب الشعب التنفسية، ينصح بتناول ملعقة صغيرة منه كل يوم الصبح على الريق لمدة لا تقل عن أسبوعين إلى شهر .

يقوي المناعة: عسل الزعتر يقوي المناعة، وينقي الجسم من السموم، مما يساعد الجسم على الوقاية من الأمراض والفيروسات والبكتيريا المختلفة، اجعل عسل الزعتر غذاء يومي لك، عن طريق تناوله في صورته الخام، أو مع خلطه بالعصائر أو الماء.

يحفز خلايا الدماغ: إنه يساعد أيضا في تحفيز خلايا الدماغ، وتنشيط التفكير، والوقاية من الزهايمر، وتقوية الذاكرة، لذا يجب على الطلبة تناوله بكثرة ليساعدهم على التفوق.

يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي: يقوم عسل الزعتر بحل مشكلات الجهاز الهضمي، مثل: تحسين عملية الهضم، علاج الإمساك، التخلص من احتباس الغازات، تسكين الألم، وغيرها، لذا ينصح بتناول ملعقة كبيرة منه قبل تناول الوجبة بنصف ساعة لمدة أسبوع على الأقل.

يقوي الشعر: عسل الزعتر مفيد أيضا من الناحية الجمالية، فهو يساعد في تقوية الشعر، وزيادة طوله، ويعطيه مظهر صحي ولامع وحيوي، ويخلصه من التقصف والضعف والهيشان، كما أنه يساعد على تنشيط فروة الرأس، لذا يجب تدليك فروة الرأس به، وتركه نصف ساعة، ثم شطف الشعر بالماء الفاتر، وتكرار هذا مرة إلى مرتين في الأسبوع.

يقلل التوتر: إنه فعال جدًا في المحافظة على هدوء وتوازن النفس، من خلال الحد من القلق والتوتر وتهدئة الأعصاب، أنصحك بشرب كوب من عصير البرتقال مع ملعقة من عسل الزعتر يوميا في الصباح، وسيفرق هذا بالتأكيد في يومك .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق