اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
عاجل
  • مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال خلال انسحابها من مدينة نابلس
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مدينة خان يونس جنوب القطاع
  • انسحاب قوات الاحتلال من مدينة قلقيلية
مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال خلال انسحابها من مدينة نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مدينة خان يونس جنوب القطاعالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من مدينة قلقيليةالكوفية 50 حافلة تنطلق من أم الفحم بالداخل المحتل إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الفجرالكوفية دبابات الاحتلال تقصف حي الرمال والمناطق المحيطة بمجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزةالكوفية شهداء ومصابون من الأطفال جراء غارة للاحتلال على حي الزيتون شرق غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم وسط حي القرعان بمدينة قلقيليةالكوفية مستوطنون يشعلون النيران في بسطات خضار بالأغوار الشماليةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من منزله في بلدة كفر لاقفالكوفية قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية في نابلسالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة الخليلالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم بلدة كفر ثلث شرق قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منطقة الضاحية في مدينة نابلسالكوفية مراسلنا: إطلاق نار كثيف من دبابات الاحتلال واشتباكات في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفر ثلث شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يعتقل سيدة في القدس المحتلةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على جنوب خان يونس جنوب القطاعالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة موسى في مخيم المغازي إلى 8 بينهم طفل وسيدةالكوفية

5 أخطاء تقومين بها عند إزالة المكياج

10:10 - 29 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: إزالة المكياج ليست متعة أو عملية سهلة بالنسبة إلى كثيرات من النساء، خصوصًا عندما يتأخر الوقت وتكون المرأة متعبة، فتقوم بالتخلص من مكياجها بسرعة من دون الأخذ بالاعتبار الخطوات الصحيحة لهذه العملية.

نرصد لكِ عزيزتي.. 5 أخطاء تفعلينها عند إزالة المكياج، فيما يلي:

استخدام مزيل مكياج العيون في جميع أنحاء الوجه

مزيلات مكياج العيون ليست مجرد حيلة تسويقية، فتركيبتها غالبًا ما تكون أكثر قوة من مزيل المكياج العادي، حيث تكون محملة بالزيوت والمرطبات، بالتالي عند استخدام مزيل مكياج العيون على أنحاء الوجه الأخرى، فهو يتسبب بسد المسام ويؤدي إلى ظهور البثور.

استعمال غسول الوجه العادي لإزالة المكياج الثقيل

قد لا يكون غسول الوجه العادي خاصتك قويًا بما يكفي لإزالة كافة آثار المكياج على وجهك، كما أن بشرتك لن تحصل على الخصائص المرطبة والمفيدة للبشرة الموجودة في تركيبة مزيلات المكياج، مثل حمض الهيالورونيك والسيراميد... والنتيجة بشرة جافة ومتقشرة وباهتة.

الاعتماد على المناديل المبللة وحدها

كثيرات من النساء يعتمدن على مناديل إزالة المكياج المبللة بمفردها، إلا أن ذلك خطأ شائع ومضر بالبشرة. فهي لا تضغط على البشرة فقط، لكنها أيضًا لا تزيل المكياج بشكل فعال. وإذا كانت بشرتك دهنية جدًا أو معرضة لحب الشباب، فإن استخدام المناديل المبللة يساهم في انسداد المسامات وظهور البثور. أما بالنسبة إلى البشرة الحساسة والوردية، فيمكن لبعض أنواع المناديل المبللة أن تترك بقايا مواد كيماوية مضرة بالبشرة.

فرك بشرة الوجه بقساوة

بشرة الوجه أكثر حساسية ورقة من بشرة الجسم، بالتالي فإن استخدام القوة والقسوة عليها مضر جدًا بصحة الجلد. بالتالي، فإن تنظيفها بضمادات قطنية ومناديل لإزالة المكياج وفركها بقوة بيديك، هي كلها أمور ضارة بالبشرة وغير ضرورية على الإطلاق. كل ما عليك فعله إزالة المكياج بلطف بحركات دائرية باستخدام أطراف أصابعك، ثم تجفيف وجهك بمنشفة قطنية ناعمة. وبالنسبة إلى مكياج العيون، لا تفركي ذهاباً وإياباً بل استخدمي حركات الكنس، منعًا لإصابة العين بالاحمرار والحساسية.

تخطي الفك والرقبة وخط الشعر

إن تخطي الفك والرقبة وخط الشعر، عند إزالة المكياج هو أحد الأخطاء الشائعة بين النساء، في وقت يعد تنظيف هذه المناطق جيدًا من آثار المكياج ضروريًا جدًا لصحة الجلد، إذ يكافح ظهور البثور عند خط الشعر ويمنع ظهور التجاعيد المبكرة على العنق.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق