اليوم الجمعة 24 سبتمبر 2021م
الكونغرس الأمريكي يوافق على تجديد تمويل صواريخ القبة الحديدية الإسرائيليةالكوفية ترحيل "الشيقل" المتكدس في البنوك الفلسطينية إلى إسرائيل الأحد المقبلالكوفية "التعليم العالي" تُعلن عن منح دراسية في موريتانياالكوفية وحدات القمع تقتحم غرف أسرى "الجهاد" في سجن ريمونالكوفية إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال حي الطيرة في رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تنصب حاجزا عسكريا جنوب بيت لحمالكوفية الاحتلال يفرج عن شقيق الأسير محمد العارضةالكوفية الخارجية تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته تجاه حماية حقوق الأطفالالكوفية إلغاء العمل بنظام "الترانزيت" عبر جسر الملك حسينالكوفية بالصور|| مستشفى ميداني لعلاج مرضى كورونا في غزةالكوفية "تنمية غزة" تعلن تنفيذ مشاريع إغاثية وتنموية للفئات الفقيرة والضعيفةالكوفية جدل حول قرار إجراء انتخابات محلية ومطالبات بانتخابات شاملةالكوفية مخاوف من مساعي الاحتلال لفرض واقع جديد في المسجد الأقصىالكوفية "اتحاد المقاولين" يطالب مصر بإفساح المجال للشركات المحلية للعمل في مشاريع البنية التحتية والإسكانالكوفية بلدية غزة: خطة مرورية مؤقتة بسبب أعمال إزالة برج الجوهرةالكوفية الاحتلال يمنع أعمال تأهيل شارع جنوب نابلسالكوفية الحكومة تنشر تفاصيل البرتوكول الصحي الجديد في الضفةالكوفية نادي الأسير: تردي الوضع الصحي للأسير أبو حميد والاحتلال يماطل في علاجهالكوفية "الصحة العالمية" تحذر من انهيار المنظومة الصحية في أفغانستانالكوفية العنصرية أوربية المنشأالكوفية

كيف تعرف أن هاتقك مخترق؟

12:12 - 29 يوليو - 2021
الكوفية:

وكالات: ازدادت في الآونة الأخيرة طرق قرصنة الهاتف الذكي، مع اختلاف أهداف الأشخاص الذين يقومون بهذا الأمر، وهناك عدة إشارات تدل على ذلك، نستعرضها فيما يلي:

مشاكل في بطارية الهاتف الذكي

ومن المعروف أن درجة حرارة الهاتف الذكي، ترتفع خاصة إذا كنت تلعب بالألعاب القوية أو قمت بفتح الكثير من التطبيقات في الوقت نفسه. وبالرغم من أن مثل هذه الممارسات لا ينبغي لها أن تكون كافية لإحداث أي ضرر بهاتفك الذكي، لكن يمكن أن تكون علامة على اختراقه، وذلك لأن معظم البرامج الضارة التي يتم تثبيتها تعمل بشكل أساسي في الخلفية لسرقة المعلومات أو التنصت على المكالمات أو تسجيلها.
كما يجب عليك مراقبة التطبيقات التي تستخدمها بصورة مستمرة، وكيفية تأثيرها في بطارية الهاتف الذكي خاصة التطبيقات التي تتطلب الاتصال بالإنترنت.

زيادة فاتورة الإنترنت

تساعدك مراقبة فواتير خدمة الإنترنت في اكتشاف برامج التجسس، وإذ تستخدم التطبيقات عادة كميات هائلة من بيانات الإنترنت خاصة إذا لم تكن متصلاً بشبكة لاسلكية مجانية، لذلك يجب أن تعرف تقريبًا مقدار بيانات الإنترنت التي تستخدمها كل شهر.
وفي حال زادت فاتورة الخدمة بشكل كبير فأنت بحاجة إلى معرفة سبب حدوث ذلك بالضبط، حيث من الممكن أن يكون هناك تطبيقات تستهلك بيانات الإنترنت في هاتفك.

الإعلانات غير المرغوب فيها بالهاتف الذكي

ومن الضروري أن تعرف ما هو موجود ضمن هاتفك الذكي، وخاصة التطبيقات التي تعمل في الخلفية، حيث إن ظهور تطبيقات لم تقم بتثبيتها سابقاً يعني أنها غالباً تحتوي على برامج ضارة.
ويمكن أيضًا استخدام هذه التطبيقات لجمع البيانات وبث الإعلانات، التي تظهر فجأة من أجل تشجيع الضحايا على الضغط على الروابط التي تحتويها.

إرسال الرسائل العشوائية

إذا وجدت أن هاتفك الذكي يتلقى الكثير من رسائل البريد العشوائية، أو ورود مكالمات هاتفية من أرقام غريبة وغير مألوفة فهذا يعني أن هناك خطأ ما.
وبالمثل إذا ذكر لك أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء أنك ترسل لهم رسائل نصية أو رسائل بريد إلكتروني غريبة، فإن هذا يعني أن هاتفك غالبًا قد تعرض للاختراق وأن هاتفك المصاب يحاول تثبيت برامج ضارة عبر هواتف أصدقائك أو أفراد أسرتك.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق