اليوم الجمعة 24 سبتمبر 2021م
الكونغرس الأمريكي يوافق على تجديد تمويل صواريخ القبة الحديدية الإسرائيليةالكوفية ترحيل "الشيقل" المتكدس في البنوك الفلسطينية إلى إسرائيل الأحد المقبلالكوفية "التعليم العالي" تُعلن عن منح دراسية في موريتانياالكوفية وحدات القمع تقتحم غرف أسرى "الجهاد" في سجن ريمونالكوفية إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال حي الطيرة في رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تنصب حاجزا عسكريا جنوب بيت لحمالكوفية الاحتلال يفرج عن شقيق الأسير محمد العارضةالكوفية الخارجية تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته تجاه حماية حقوق الأطفالالكوفية إلغاء العمل بنظام "الترانزيت" عبر جسر الملك حسينالكوفية بالصور|| مستشفى ميداني لعلاج مرضى كورونا في غزةالكوفية "تنمية غزة" تعلن تنفيذ مشاريع إغاثية وتنموية للفئات الفقيرة والضعيفةالكوفية جدل حول قرار إجراء انتخابات محلية ومطالبات بانتخابات شاملةالكوفية مخاوف من مساعي الاحتلال لفرض واقع جديد في المسجد الأقصىالكوفية "اتحاد المقاولين" يطالب مصر بإفساح المجال للشركات المحلية للعمل في مشاريع البنية التحتية والإسكانالكوفية بلدية غزة: خطة مرورية مؤقتة بسبب أعمال إزالة برج الجوهرةالكوفية الاحتلال يمنع أعمال تأهيل شارع جنوب نابلسالكوفية الحكومة تنشر تفاصيل البرتوكول الصحي الجديد في الضفةالكوفية نادي الأسير: تردي الوضع الصحي للأسير أبو حميد والاحتلال يماطل في علاجهالكوفية "الصحة العالمية" تحذر من انهيار المنظومة الصحية في أفغانستانالكوفية العنصرية أوربية المنشأالكوفية

خاص بالفيديو: د. عوض: لا صحة لاتجاه تيار الإصلاح لتشكيل حزب سياسي.. والسلطة تعالج الأزمات بأخطاء جديدة

21:21 - 29 يوليو - 2021
الكوفية:

القاهرة: قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح د. عبد الحكيم عوض، إنه كان من المتوقع أن تتخذ السلطة الفلسطينية قرارات لتهدئة الرأي العام وامتصاص الغضب الشعبي بعد حادث اغتيال الناشط نزار بنات، لكنها بدلًا عن ذلك راحت تقمع المظاهرات السلمية المطالبة بمحاسبة قتلة نزار، وأتبعت ذلك بقرار جديد يقضي بإلغاء إحدى مواد مدونة السلوك، ما يضع قيودا جديدة على حقوق التعبير.

وأضاف، خلال لقائه مع برنامج "بصراحة" على قناة "الكوفية" اليوم الخميس،  أنه حتى في ظل وجود المادة الـ22 التي تم حذفها اليوم، لم تكن هناك مساحة لحرية الرأي والتعبير، وهناك شواهد عديدة من بينها فصل موظف لمجرد نشره أو نشر أحد أقاربه منشورًا على منصات التواصل الاجتماعي.

وفي سياق رده على سؤال حول أسباب رفض عائلة المغدور نزار بنات اعتذار حسين الشيخ، أشار د. عوض إلى أن شقيق بنات اعتبر أن الرد لم يصدر بشكل رسمي موجه للعائلة، بل إنه جاء في سياق مقابلة صحفية، ولم يأتِ أبدًا في سياق اعتذار رسمي.

وأوضح، أن ما تردد عن تعيين سفراء جدد، إن صح، فإنه يكشف عن مخالفات جديدة للمسار الذي يبني عليه الفلسطينيون آمالهم، متمنيًا أن يكون ما تردد مجرد شائعات، لا سيما وأنه لم تصدر مراسيم رئاسية بهذا الشأن حتى الآن.

وشدد عوض، على أن تيار الإصلاح الديمقراطي، وكان وسيبقى دائمًا جزءًا من حركة فتح، وأنه لا صحة إطلاقًا لما يتردد حول وجود نية لدى تيار الإصلاح لتشكيل حزب سياسي، مستنكرًا ترويج شائعات لا أساس لها من الصحة.

واعتبر د. عوض، أن حالة الانقسام القائمة لا تشجع على تأسيس حزب سياسي جديد يضاف إلى 18 مكونًا سياسيًا موجودة بالفعل.

وكشف د. عوض، أن الشعب الفلسطيني حقق مكتسبات عديدة من العدوان الإسرائيلي الأخر على القطاع من خلال إعادة قضيتنا إلى الواجهة لتتصدر اهتمامات العالم مرة أخرى، وأن ما يجري الآن هو معركة "عض أصابع" بين المقاومة الفلسطينية وبين حكومة "بينيت لابيد"، حيث يسعى الاحتلال بمختلف الطرق لسحب هذا الزخم الذي اكتسبته قضيتنا، ويحاول الضغط على المقاومة لتقديم تنازلات في صفقة "تبادل الأسرى"، متوقعًا ان تؤول الأحوال إلى أحد أمرين، رضوخ الاحتلال وتحقيق مختلف المطالب الإنسانية لشعبنا، أو اندلاع مواجهة جديدة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق