اليوم الاثنين 20 مايو 2024م
عاجل
  • الأونروا: نزوح 810 آلاف مواطن من رفح خلال أسبوعين
  • آليات الاحتلال المتمركزة شرق خانيونس تطلق النار بكتافة باتجاه منازل المواطنين
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 226 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الأونروا: نزوح 810 آلاف مواطن من رفح خلال أسبوعينالكوفية تكليف محمد مخبر بمهام الرئيس في إيران بعد وفاة رئيسيالكوفية الاحتلال يواصل عمليته البرية في مدينة رفح لليوم الـ14 على التواليالكوفية آليات الاحتلال المتمركزة شرق خانيونس تطلق النار بكتافة باتجاه منازل المواطنينالكوفية مراسلنا: زوارق الاحتلال تقصف بكثافة الشريط الساحلي للمحافظة الوسطىالكوفية نشوان: إغلاق معبر رفح يمنع وصول المساعدات وحرمان المرضى والجرحى من العلاج في الخارجالكوفية د. عريقات: الدبلوماسية الفلسطينية تفتقد للخطط الواضحة لمواجهة الرواية الإسرائيلية في المحافل الدوليةالكوفية ياغي: التجاذبات القائمة بين الأحزاب في دولة الاحتلال تسقط الرهان على إمكانية تغيير الداخل الإسرائيليالكوفية حرفوش: الاحتلال لم يحقق أي أهداف سياسية أوعسكرية خلال حربه على غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي مكثف على عدة مناطق في قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية كاملة في مخيم النصيراتالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة عنيفة قرب مستشفى اليمن السعيد بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية آليات الاحتلال المتمركزة شرق خانيونس تطلق النار بكتافة باتجاه منازل المواطنينالكوفية مراسل الكوفية يرصد مستجدات اليوم الـ227 لحرب الإبادة والتجويع على قطاع غزةالكوفية خطوات فلسطينية لا بد منها لحصار مشروع "الوصاية والتهويد"الكوفية سلطنة عمان تحذر من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الثقافة الفلسطينيةالكوفية قطر: لا توجد إرادة سياسية لإنهاء الحرب في غزةالكوفية مساحة للتفكير الوطني العقلاني بمستقبل القضية الوطنية وقطاع غزةالكوفية نتائج وتداعيات حرب الإبادة والعدوان الإسرائيليالكوفية

أطعمة تساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس

10:10 - 05 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: التعرض لأشعة الشمس يسبب العديد من الأضرار للبشرة، وذلك بسبب الأشعة فوق البنفسجية التي قد تسبب حروق الجلد، البقع الداكنة على البشرة، سرعة ظهور التجاعيد وزيادة مخاطر الإصابة بسرطان الجلد. وللوقاية من الأضرار السابقة يجب استخدام كريمات الوقاية من الشمس باستمرار مع تناول الأطعمة التي تزيد من مقاومة البشرة للأشعة فوق البنفسجية. واليك هذه الأطعمة:

الخضراوات والفواكه الحمراء والبرتقالية

مضادات الأكسدة وخاصة مادة الليكوبين الموجودة في الأطعمة الملونة، تساعد على التقليل من مخاطر التعرض لأشعة الشمس، كما تساعد على علاج الآثار الضارة مثل الحروق. ومن أفضل هذه الأطعمة الطماطم، البطيخ، الخوخ، الجريب فروت الوردي، الملفوف الأحمر، والفلفل الأحمر.

الخضروات الخضراء

الخضر الورقية مثل الخس، والسبانخ، واللفت، والسلق السويسري، البروكلي والقرنبيط هي مصادر غنية من المواد المضادة للأكسدة مثل مادتي لوتين وزياكسانثين، التي أثبتت البحوث أنها تزيد قدرة الجلد على حماية نفسه من السرطان.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحتوي على مادة البوليفينول، التي تساعد في حماية البشرة من حروق الشمس، وتعمل على عكس أضرار أشعة الشمس. تشير البحوث إلى أن تناول كوب أو أكثر من الشاي يوميًا قد يخفض خطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 30%.

الشوكولاتة الداكنة

 تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركبات الفلافونويد، التي يمكن أن تحد من أضرار أشعة الشمس. وهذا ينطبق على الشكولاتة الداكنة والكاكاو ولا ينطبق على شوكولاتة الحليب.

السمك وزيت السمك

أوميغا 3 الموجود بكميات عالية في أسماك مثل السلمون والتونة، تساعد على الوقاية من حروق الشمس، وتغييرات الحمض النووي التي يمكن أن تؤدي إلى السرطان.

بذور الكتان والجوز

الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في هذه الأطعمة، يمكن أن تساعد في مكافحة الجزيئات الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة، الناتجة من التعرض لأشعة الشمس دون وقاية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق