اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
عاجل
  • سرايا القدس: قصفنا مع ألوية الناصر صلاح الدين مغتصبة سديروت برشقة صاروخية
سرايا القدس: قصفنا مع ألوية الناصر صلاح الدين مغتصبة سديروت برشقة صاروخيةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 31 شهيدا و56 مصاباالكوفية الاحتلال يقتحم قرية أبو فلاح شمال شرق رام اللهالكوفية صور|| وصول أول سفينة قادمة من قبرص للميناء الأمريكي العائم غرب غزةالكوفية نتنياهو يحلم بتشكيل العالم على هواهالكوفية وتصطدم السياسة .. المعبر واليوم التاليالكوفية الأمنية الثالثة والأخيرةالكوفية نتنياهو.. بين الجنرالات والوزراء والنيران الصديقةالكوفية إسبانيا تمنع السفن المحملة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئهاالكوفية لليوم الـ 11.. الاحتلال يواصل إغلاق معابر قطاع غزةالكوفية وصول أول سفينة مساعدات للميناء العائم في غزة قادمة من قبرصالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة في محيط أبراج الأسرى شمال غرب مخيم النصيراتالكوفية فيفا يدرس فرض عقوبات على الأندية والمنتخبات الإسرائيليةالكوفية شهيد في غارة اسرائيلية على بلدة النجارية جنوب لبنانالكوفية «أونروا»: 630 ألفا نزحوا من رفح بعد بدء الاحتلال عمليته العسكريةالكوفية جنوب أفريقيا: قضية الإبادة ضد إسرائيل بالعدل الدولية زادت الدعم لفلسطينالكوفية تحرك أول مساعدات إنسانية عبر الرصيف العائم إلى غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: حصيلة عدوان الاحتلال على غزة ارتفعت إلى 35303 شهيدا و79261 مصابا منذ السابع من أكتوبرالكوفية

مصر تستضف قمة ثلاثية لبحث تطورات القضية الفلسطينية

12:12 - 02 سبتمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: تستضيف مصر قمة ثلاثية بمشاركة الأردن وفلسطين، لبناء موقف عربي موحد حول استئناف المفاوضات الإسرائيلية- الفلسطينية، قبيل الدخول في مسار المفاوضات مع واشنطن.
ويأمل قادة الدول المشاركة أن تسهم مخرجات الاجتماع في كسر الجمود المحيط بالقضية الفلسطينية مع الإدارة الأمريكية الجديدة والأمم المتحدة.
وذكرت مصادر صحفية، أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، يشارك في القمة الثلاثية العربية التي تجمع مصر والأردن وفلسطين، في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الخميس.
وأضافت، أن القمة الثلاثية "تنسيقية وتشاورية"، لوضع عدد من الملفات أمام أمريكا والأمم المتحدة، حول القضية الفلسطينية، قبل اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة المزمع عقده بعد أسبوعين.
وأشارت إلى أن الأردن يسعى إلى فرض السلام في فلسطين، خاصة بعد التوترات الفلسطينية الإسرائيلية الأخيرة، بسبب المشروع الاستيطاني.
وأكد المصدر،  أن وزير الخارجية الأردني كان قد اجتمع مع المفوض العام لوكالة أونروا، لبحث مسألة دعم اللاجئين الفلسطينيين، موضحًا أن القمة الثلاثية ستضع مسارًا يتم العمل عليه خلال الفترة المقبلة حول مسألة حل الدولتين والمشروع الاستيطاني.

وأشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كان قد اقترح عقد مؤتمر دولي للوصول إلى حل للقضية الفلسطينية، بناء على تواصل مصري- أمريكي، وبناءً عليه بدأت مصر في التحرك الفعلي عن طريق إجراء زيارات لرئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، إلى الأراضي الفلسطينية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق