اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021م
تعليق الرحلات الجوية في مطار الخرطوم حتى 30 أكتوبرالكوفية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا جنوب جنينالكوفية الأزهر الشريف يؤكد رفضه لمحاولات استيلاء الاحتلال على أراض فلسطينيةالكوفية مسيرة وسط رام الله لدعم وإسناد الأسرى المضربين عن الطعامالكوفية كوهين : سنقر الميزانية ولابيد رئيسا للوزراءالكوفية مفتي فلسطين: الاحتلال يستهدف المقابر لتغيير الطابع العربي والإسلامي للقدسالكوفية اشتية يطالب البرلمان الأوروبي بحماية حقوق الإنسان من انتهاكات الاحتلالالكوفية القوى الوطنية تؤكد ضرورة تعزيز المقاومة الشعبية ضد الاستيطانالكوفية المرأة الفلسطينية.. عنوان بارز في صفحة الصمود الوطنيالكوفية سلطة النقد: حادثة السطو على بنك في جنين خارج عن عادات شعبناالكوفية 7أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام وسط مخاوف من تدهور حالتهم الصحيةالكوفية البرهان: استجبنا لإرادة الشعب السوداني وقدمنا 3 خيارات لحل الأزمةالكوفية "في سياق الإيحاءات"الكوفية هجوم إلكتروني شامل اوقف محطات الوقود في إيرانالكوفية موظفو "شركة البحر" و"تفريغات 2005" يطالبون "عباس" بإنهاء معاناتهمالكوفية القائد دحلان يهنئ الرئيس المصري بإلغاء تمديد حالة الطوارئالكوفية السلطة الفلسطينية محاصرة بين أزماتها الثقيلة وضيق خياراتها المتاحةالكوفية الصحة: 7 وفيات و375 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية كورونا عالميا.. 4 ملايين و973 ألف وفاة و244 مليونا و920 ألف إصابةالكوفية الخارجية: حماية حل الدولتين يتطلب فرض عقوبات رادعة على دولة الاحتلالالكوفية

خاص بالفيديو|| حوار الليلة: اعتقال أسرى جلبوع الـ6 لن يرفع العار عن منظومة الاحتلال الأمنية

20:20 - 19 سبتمبر - 2021
الكوفية:

القاهرة: قال القيادي في حركة فتح رأفت عليان، مساء اليوم الأحد، إن أسرى جلبوع الذين انتزعوا حريتهم، هزوا دولة الاحتلال الإسرائيلي، وأثبتوا للعالم أن الاحتلال الذي يتباهى بأمنه واستخباراته هش وضعيف ويمكن كسره.
وأوضح عليان خلال لقاءه في برنامج "حوار الليلة"، عبر شاشة "الكوفية"، أنه كان من المتوقع أن يتم إعادة اعتقال أسرى جلبوع الذين انتزعوا حريتهم، مؤكدا أن الأسرى الـ6 انتصروا على السجان منذ اللحظة الأولى لعملية جلبوع.
وأضاف، أنه في ظل حالة الإحباط السياسية التي تمر فيها القيادة الفلسطينية، تمكن أسرى نفق الحرية من التضحية وإعادة كرامة الشعب الفلسطيني، وروح النضال والثورة لإنهاء الاحتلال.
ودعا عليان إلى ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، واستثمار هذه التضحيات التي يقدمها الأسرى لتحقيق إنجاز سياسي يتمثل بتحرير الأسرى ومقاومة الاحتلال.
وطالب المجتمع الدولي بحماية الأسرى الـ6 الذين أعيد اعتقالهم، داعيا القيادة والشعب إلى الالتفاف حول الحركة الأسيرة والتضحيات التي قدموها من أجل الشعب الفلسطيني.
وأشار عليان إلى أن محكمة الاحتلال مددت اعتقال الأسرى الأربعة الذين انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع وأعيد اعتقالهم، وذلك لمدة عشرة أيام لاستكمال التحقيقات.
بدوره، قال الكاتب والمحلل السياسي حسن عبده، إن عملية نفق الحرية في سجن جلبوع أظهرت هشاشة منظومة الاحتلال أمام إرادة الشعب الفلسطيني التواق للحرية.
وأوضح عبده، أن تداعيات عملية نفق الحرية لن تتوقف، مشدداً على أنها لا تقل عن تداعيات معركة "سيف القدس".

وأضاف، كان هناك حرص كبير من قوات الاحتلال على اعتقال الأسرى الـ6 أحياء تحسبا لانزلاق الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وأشار عبده إلى أن الاحتلال يعمل على إطالة محاكمات الأسرى الـ6 الأبطال بتمديد اعتقالهم.
وبين أن الهيمنة اليمينية في دولة الاحتلال ترى أن كيانها لا يستقر بوجود دولة فلسطينية.
ولفت عبده إلى أن الأسرى الـ6 حفروا أسمائهم من ذهب، مؤكدا على أن الشعب الفلسطيني مُصر على انتزاع حقوقه المشروعة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق