اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «بطريركية الأرثوذكس» تلغي الاحتفالات وتبقي فقط الشعائر الدينية لأعياد سبت النور والقيامةالكوفية مواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلسالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 42 شهيدا و63 مصاباالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمسالكوفية خبراء أمميون يحذرون من إبادة تعليمية متعمدة في غزةالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية سلطات الاحتلال توقف الشبان في محيط باب الأسباط وتمنعهم من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعةالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطانالكوفية 50 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية الانتصار الذي تسعى له حركة حماسالكوفية إسرائيل بعد الضربة.. من العنجهية «للحكمة»الكوفية المشكلة في إسرائيل وحلفائهاالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شرق رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيتالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمسالكوفية إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية قوات الاحتلال تواصل عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية

مصر: أبو الغيط يتوعد إسرائيل وإثيوبيا بسبب أزمة سد النهضة

10:10 - 23 سبتمبر - 2021
الكوفية:

القاهرة: قال أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن إسرائيل وإثيوبيا ستدفعان ثمنًا بعد 20 عامًا بسبب أزمة سد النهضة الذي وصفه بـ"سد الخراب".
وقال أبو الغيط في تصريح، إن "إثيوبيا وإسرائيل ستدفعان ثمن بناء سد النهضة الذي تسبب بأزمة بين أديس أبابا من جهة والقاهرة والخرطوم من جهة أخرى".
وأضاف، "إثيوبيا وضعت حجر الأساس لسد الخراب أو ما يعرف بسد النهضة في 1 أبريل/نيسان 2011، وإسرائيل وجدته شهر عسل تاريخيًا وفرصة عظيمة لكنهم سيدفعون ثمنه بعد 20 سنة".
ورفض إطلاق مسمى اسم سد النهضة عليه، واصفًا إياه بـ "سد الخراب للدولتين العربيتين أو على الأقل يبدو وكأنه سد خراب".
ولم تحقق جهود التفاوض بين مصر والسودان وإثيوبيا التي بدأت منذ 10 سنوات، حول حل قضية سد النهضة الإثيوبي، أي نجاح.
يذكر أن تكلفة سد النهضة الإثيوبي بلغت 5 مليارات دولار وقد يكون أكبر مصدر لتوليد الطاقة الكهرومائية في إفريقيا بقدرة تصل إلى 6500 ميغاوات، بينما تصاعد التوتر حوله في الأشهر الماضية بعد بدء أديس أبابا بتشغيل المنشأة.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق