اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
الاحتلال يواصل اغلاق جميع مداخل مدينة أريحا لليوم الثاني على التواليالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار تجاه منازل المواطنين على شاطئ المحافظة الوسطى في قطاع غزةالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من حي جبل النصر بمخيم نور شمس بعد اعتقال الشاب عمر أبو هلالالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عمر أبو هلال من حي جبل النصر في مخيم نور شمسالكوفية تعزيزات عسكرية تقتحم منطقة جبل النصر في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تحاصر منزلا بمخيم نور شمس في طولكرمالكوفية قوات خاصة من جيش الاحتلال تقتحم جبل النصر في مخيم نور شمس بطولكرمالكوفية الاحتلال يداهم منازل المواطنين في قرية مادما جنوب نابلسالكوفية قوات الاحتلال تنتشر في قرية مادما جنوب نابلس وتشن حملة مداهمات وتخريب لعدد من المنازلالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية فيديو | قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية الجيش السوري: شهداء ومصابون جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلبالكوفية جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية شمالي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال خلال انسحابها من مدينة نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مدينة خان يونس جنوب القطاعالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من مدينة قلقيليةالكوفية 50 حافلة تنطلق من أم الفحم بالداخل المحتل إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الفجرالكوفية

خاص بالفيديو|| تشكيل لجنة تحقيق حول "وقفة عز" يمثل اعترافا من السلطة بوجود فساد مالي

20:20 - 19 أكتوبر - 2021
الكوفية:

غزة: قال الخبير القانوني بسام القواسمي، إن تشكيل لجنة إصلاح عقب الكشف عن فساد "وقفة عز"، يمثل اعترافا من قبل السلطة المنتهية ولايتها بوجود فساد مالي وإداري وسياسي.

وأوضح القواسمي خلال لقائه في برنامج "حوار الليلة" على شاشة "الكوفية"، مساء اليوم الثلاثاء، أن هذه اللجنة تهدف إلى إلهاء الشعب الفلسطيني والالتفاف على إرادته، حتى لا يفكر المواطن بهذه السلطات المنتهية ولايتها.

وأضاف، أن الرئيس عباس المنتهية ولايته لا يحق له تشكيل هكذا لجان، لأنه رئيس مغتصب لسلطة وإرادة الشعب الفلسطيني، ولا يتمتع بأي صلاحيات دستورية أو قانونية لتشكيل لجان.

وأكد القواسمي، أن هذه اللجنة باطلة، شكلت من جهة غير مختصة، وكل ما يصدر عنها من توصيات لا قيمة قانونية لها، لأنه كل ما بني على باطل فهو باطل.

وحذر الخبير القانوني من تغييب الدور الرقابي للمجلسِ التشريعي على السلطة التنفيذية والممثلة في الحكومة ومؤسساتها المدنية والعسكرية.

بدوره، قال الأمين العام الأسبق للمجلس التشريعي والخبير القانوني، نافذ المدهون، إنه لا يمكن إجراء أي إصلاح إداري أو مالي في السلطة الوطنية، ما لم يكن هناك وحدة وطنية في الضفة وغزة، ووجود مجلس تشريعي.

وأشار المدهون إلى أن خطوة تشكيل اللجنة مطلوبة في إطار تقارير الفساد الصادرة عن ديوان الرقابة المالية والإدارية، لافتا إلى أن الفريق المشكل من قبل الرئيس عباس فشل في قيادة مؤسساته.

وذكر المدهون، أن جميع الأجهزة سجلت ملاحظات على الأداء الوظيفي لكل أعضاء لجنة الإصلاح المالي والإداري في الضفة الغربية، مشددا على أن تشكيل اللجنة في هذا الوقت بالذات، يهدف إلى تكريس الانقسام الفلسطيني.

وأكد المدهون، أن وجود حكومة مخالفة للقانون ولم تنل ثقة الشعب الفلسطيني ووجود رئيس منتهية ولايته وغياب دور المجلس التشريعي، سيعمل على نشر الفساد في مؤسسات السلطة الوطنية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق