اليوم الخميس 18 إبريل 2024م
عاجل
  • الصحة: أكثر من 730 ألف نسمة في منطقتي غزة وشمالها بلا خدمات صحية حقيقية
  • الصحة: نحتاج مستشفيات ميدانية جراحية بسعة 200 سرير لسد حاجة السكان في منطقتي غزة وشمالها
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 195 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ملاحظات على هامش هجوم إيران الأخيرالكوفية الجديد في «الشرق الأوسط الجديد»!الكوفية الصحة: أكثر من 730 ألف نسمة في منطقتي غزة وشمالها بلا خدمات صحية حقيقيةالكوفية الصحة: نحتاج مستشفيات ميدانية جراحية بسعة 200 سرير لسد حاجة السكان في منطقتي غزة وشمالهاالكوفية هيئة الأسرى: الاحتلال اعتقل 40 مواطنا منذ يوم أمس في الضفةالكوفية نتنياهو لا يخضع إلا لهاتفه الداخليالكوفية تحذيرات بايدن والفعالية المنقوصةالكوفية رغم نفاق الاعلام الغربي .. هزمت إسرائيل...الكوفية دعوات متصاعدة لاستبعاد «إسرائيل» من أولمبياد باريس 2024الكوفية الصحة: نطالب بتوفير مستشفيات ميدانية وفرق طبية دولية متعددة التخصصات لمنطقتي غزة وشمال القطاعالكوفية الأغذية العالمي: 3 قوافل تكفي عبرت هذا الأسبوع لأول مرة إلى شمال غزة من معبر إيريزالكوفية مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصىالكوفية أسباب تغيير الموقف الأميركي ودوافعهالكوفية المجلس الأوروبي يؤكد التزامه بالتوصل لوقف إطلاق النار وتأمين المساعدات إلى غزةالكوفية إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال بيت أمر شمال الخليلالكوفية الصين تطالب الولايات المتحدة بدعم قرار الأمم المتحدة بشأن وقف إطلاق النار في غزةالكوفية بن غفير يدعو لإعدام المعتقلين الفلسطينيين لحل اكتظاظ السجونالكوفية شهيدان بغارة إسرائيلية على جنوب لبنانالكوفية الإحصاء: ارتفاع حاد في مؤشر أسعار الجملة خلال الربع الأول من العام الجاريالكوفية

موظفو "شركة البحر" و"تفريغات 2005" يطالبون "عباس" بإنهاء معاناتهم

15:15 - 26 أكتوبر - 2021
الكوفية:

متابعات: طالب موظفو "شركة البحر" و"تفريغات 2005"، رئيس السلطة محمود عباس، اليوم الثلاثاء، بإعادة حقوقهم كاملة و إنهاء معاناتهم وحل قضيتهم بشكل عاجل.
جاء ذلك خلال ورشة نظمتها الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني –حشد، في مقرها بغزة، بعنوان (حقوق موظفي شركة البحر وتفريغات 2005)، حيث أكدوا على الاستمرار في المطالبة بحقوقهم حتى "إلغاء القرارات الظالمة وغير إنسانية بحقهم".
من جانبه، قال المتحدث باسم تفريغات موظفي 2005 رامي أبو كرش، إن" قضية الموظفين تشهد تمييز عنصري وتهميش من قبل الحكومات لتضليل الرأي العام".
وحمَّل أبو كرش المسؤولية الكاملة لرئيس السلطة مؤكداً أن مفاتيح الحل بيده وهو المسؤول عن قرارات الحكومة.
وبين أنه رغم اجتياز الموظفين لجميع الإجراءات القانونية إلا أنهم يجدوا معوقات في حل قضيتهم .
وطالب المؤسسات الحقوقية وأحرار العالم وكل من له دور فاعل الوقوف بجانب قضية الموظفين والإسراع بحلها، مردفاً:" كما يقدم الموظفين واجباتهم تجاه الوطن على المسؤولين توفير لهم أبسط حقوقهم حتى يتسنى لهم العيش بكرامة".
بدوره، أكد ممثل لجنة موظفي مؤسسة البحر إيهاب الفالح، أنهم تلقوا سيلاً من الوعود التي لا صحة لها باستعادة حقوقهم كاملة.
وفي سياق متصل، أكد رئيس الهيئة الدولية، د. صلاح عبد العاطي، أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حتى الحصول على جميع حقوق الموظفين، قائلاً، "إن إنكار العدالة هو النهج والسياسة القائمة الأن بوعودات متكررة كاذبة".
وأضاف في مداخلته، " لم تكن هناك أي استجابة من قبل سلام فياض - رئيس الوزراء في حينه-وتكرر ذلك مع الحكومات المتعاقبة"، واصفاً ما يحصل بأنه  "جريمة قانونية".
وتابع، "على المسؤولين الاعتراف بحقوق الموظفين وتعويضهم ،فهذا حقهم وليس منة من أحد عليهم".
وختم مشدداً، "آن الأوان أن ينتهي ملف موظفي غزة، والأزمة المالية يجب أن لا تمس الشرائح الفقيرة بالقطاع"، مشيراً إلى ضرورة الاستمرار بمناصرة الموظفين عبر كتابة التقارير والمخاطبات الدولية حتى يتم إنصافهم
.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق