اليوم الاحد 12 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في مستوطنة "يفتاح" شمال فلسطين المحتلة
  • مراسلنا: شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواطنين في حي الزيتون شرقي مدينة غزة
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ219 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة إلى 35034 شهيد و 78755 إصابةالكوفية تفاصيل المقبرة الجماعية الثالثة المكتشفة بمجمع الشفاء في مدينة غزةالكوفية «العليا للعشائر» تطالب أحرار العالم بوقف حرب الإبادة الجماعية في غزةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا على المدخل الجنوبي لأريحاالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في مستوطنة "يفتاح" شمال فلسطين المحتلةالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواطنين في حي الزيتون شرقي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في غلاف غزةالكوفية الخارجية المصرية تؤكد أهمية التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزةالكوفية مراسلنا: غارات جوية على جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون في قصف منزل لعائلة الحداد بحي الصبرة جنوبي مدينة غزةالكوفية اعلام عبري: جيشنا في وضع صعب على جميع الجبهاتالكوفية سلوفينيا: العملية العسكرية في رفح  يجب أن تتوقف الآنالكوفية سلطنة عمان تطالب دول العالم بالتحرك من أجل وقف فوري لإطلاق النار في غزةالكوفية الجزائر: الشعب الفلسطيني يواجه أشرس عدوان عرفته الإنسانيةالكوفية مستوطنون يداهمون تجمع عرب المليحات شمال غرب مدينة أريحاالكوفية جيش الاحتلال: دفاعاتنا الجوية اعترضت صاروخين أطلقا من غزة نحو مدينة عسقلانالكوفية اليونيسف: مئات الآلاف من الأطفال في رفح يعانون من إعاقات ومشاكل صحيةالكوفية اليونيسف: كل أطفال غزة بحاجة لخدمات الدعم النفسي والإجتماعيالكوفية اليونيسف: لا مكان آمنا ليذهب إليه 600 ألف طفل في رفحالكوفية

بالفيديو|| عملية القدس أثبتت هشاشة المنظومة الأمنية لـ "إسرائيل"

21:21 - 21 نوفمبر - 2021
الكوفية:

خاص: قال الكاتب والمحلل السياسي، راسم عبيدات، إن "عملية القدس التي نفذها فادي أبو شخيدم، اليوم، أثبتت أن المدينة المقدسة فلسطينية رغم كل المخططات الاستعمارية التي تنفذها دولة الاحتلال".
وأكد عبيدات، خلال لقائه في برنامج "حوار الليلة"، على قناة "الكوفية"، مساء اليوم، الأحد، أن عملية القدس شكلت اختراقًا للمنظومة الأمنية لدولة الاحتلال.
وأشار، إلى أن العملية امتازت بالدقة، مؤكدًا أنها العملية الأولى النوعية التي تحدث في عهد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت.
وأوضح عبيدات، أن عملية القدس أثبتت هشاشة المنظومة الأمنية لدولة الاحتلال، خاصة وأنها نفذت في البلدة القدسمة التي تتواجد بها قوات الاحتلال بشكلٍ دائم، إضافة إلى كاميرات المراقبة، وأجهزة التجسس.
وأشار، إلى أن تداعيات اليمين الإسرائيلي المتطرف سيستغل عملية القدس، من أجل سحب الثقة عن حكومة بينيت.
وحول القرار البريطاني، أكد عبيدات، أن المدن الفلسطينية ستشهد المزيد من الإجراءات التعسفية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأشار، إلى أن القرار البريطاني يستهدف الضغط على حركة حماس لتقديم تنازلات في الملف السياسي.
من جانبه، أوضح عضو اللجنة المركزية  للجبهة الديمقراطية، محمود خلف، أن عملية القدس جاءت ردًا على الإجراءات التعسفية التي ينفذها الاحتلال في المدينة المقدسة.
وقال خلف، إن "شعبنا الفلسطيني لا يمكن أن يستستلم لسياسية الاحتلال التعسفية". مضيفًا أن العملية تندرج تحت مقاومة الاحتلال.  
وأضاف، أن كل القوانين الدولية تضمن حق للشعوب المحتل مقاومة المحتل.
وفيما يتعلق بالقرارالبريطاني، أكد خلف، أن محط إدانة واستنكار من كافة فئات الشعب الفلسطيني.
وأوضح، أن القرار خطيئة كبرى ارتكبتها الحكومة البريطانية مجددًا بحق شعبنا الفلسطيني، منوهًا إلى أنه استمرار للظلم التاريخي منذ وعد بلفور.
وأكد خلف، أن القرار الفلسطيني لا يستهدف "حماس" فقط، بل محاولة إضفاء صبغة الإرهاب على كافة أشكال النضال الوطني الفلسطيني ضد المحتل.
وشدد، على أن الإرهاب هو الاحتلال الإسرائيلي، وكل من يقدم له الدعم والإسناد.
ودعا خلف، القيادة الفلسطينية إلى عقد مؤتمر وطني شعبي لتأكيد على حقوق شعبنا الفلسطيني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق