اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
عاجل
  • الاحتلال يواصل اغلاق جميع مداخل مدينة أريحا لليوم الثاني على التوالي
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار تجاه منازل المواطنين على شاطئ المحافظة الوسطى في قطاع غزة
  • انسحاب قوات الاحتلال من حي جبل النصر بمخيم نور شمس بعد اعتقال الشاب عمر أبو هلال
الاحتلال يواصل اغلاق جميع مداخل مدينة أريحا لليوم الثاني على التواليالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار تجاه منازل المواطنين على شاطئ المحافظة الوسطى في قطاع غزةالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من حي جبل النصر بمخيم نور شمس بعد اعتقال الشاب عمر أبو هلالالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عمر أبو هلال من حي جبل النصر في مخيم نور شمسالكوفية تعزيزات عسكرية تقتحم منطقة جبل النصر في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تحاصر منزلا بمخيم نور شمس في طولكرمالكوفية قوات خاصة من جيش الاحتلال تقتحم جبل النصر في مخيم نور شمس بطولكرمالكوفية الاحتلال يداهم منازل المواطنين في قرية مادما جنوب نابلسالكوفية قوات الاحتلال تنتشر في قرية مادما جنوب نابلس وتشن حملة مداهمات وتخريب لعدد من المنازلالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية فيديو | قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية الجيش السوري: شهداء ومصابون جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلبالكوفية جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية شمالي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال خلال انسحابها من مدينة نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مدينة خان يونس جنوب القطاعالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من مدينة قلقيليةالكوفية 50 حافلة تنطلق من أم الفحم بالداخل المحتل إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الفجرالكوفية

بالفيديو والصور|| حاول إنقاذ زوجته فاحترق.. والشؤون: لم نبلغ رسميا بالحادث

12:12 - 01 ديسمبر - 2021
الكوفية:

غزة – عمرو طبش: لم يكن اليوم السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني، عاديًا بالنسبة لعائلة الطناني من مخيم جباليا شمال قطاع غزة، فعندما ترحل الزوجة إلى بارئها ويصاب الزوج بحروق خطيرة في آن واحد، تصبح الفاجعة فاجعتين، "ذهبت فدوى إلى المطبخ من أجل إحضار الطعام لأطفالها، لكنها عندما وصلت إلى هناك حدث ما لم يكن في الحسبان".

يروي المواطن محمد الطناني التفاصيل المؤلمة لقصة زوجته فدوى لـ"الكوفية"، أن زوجته فدوى توجهت إلى المطبخ لتحضير وجبة الطعام، لكنها لم تنتبه لوجود زجاجة صغيرة فوق الثلاجة يتسرب منها البنزين على الأرض، وعندما همّت بإشعال موقد الغاز شبت النيران في المكان والتهمت جسدها.
الطريق إلى المشفى
وأضاف، أنه هرع إلى المطبخ على وقع صرخاتها،  وعندما وجد النار مشتعلة بزوجته لم يجد أمامه من وسيلة سوى احتضانها حتى يطفئ النيران، لكن ألسنة اللهب انتقلت إليه أيضًا بعد أن أتت على كامل جسد زوجته
، متابعًا "عندما كانت زوجتي تحترق، من حلاوة الروح نزلت على الدرج، فوجدها شقيقي الذي قام بإطفائها بغطاء، ومن ثم تم نقلها إلى مشفى كمال عدوان".


وأوضح، "عندما وصلت فدوى إلى مشفى كمال عدوان، لم يستطع التعامل معها نظراً لسوء حالتها ودرجة الحروق عالية جداً، فتم تحويلها إلى مشفى الشفاء، حتى أُدخلت مباشرةً إلى العناية المكثفة"، مبيناً أن تم إدخاله أيضاً إلى العناية، نظراً لأن النيران التهمت جسده بالكامل، وألحقت ضرراً كبيراً في يديه.
وأكد الطناني، أن زوجته فدوى مكثت ما يقارب 11 يوماً في العناية المكثفة تحت الأجهزة، وبعد ذلك فارقت الحياة، لتترك أربعة أطفال من بعدها يتامى، متابعاً أنه ما زال موجوداً في المشفى لاستكمال علاجه.

عجز كامل
وأشار إلى أنه كان يعمل في السابق سائق سيارة أجرة لكي يعول أسرته، ولكنه الآن أصبح عاجزاً عن العمل، بسبب النيران التي التهمت يديه وتسببت في حروق خطيرة، تمنعه من العمل في أي شيء حتى يلبي احتياجات أطفال بعد وفاة والدتهم.


ونوه الطناني، إلى أن أطفاله الأربعة مشتتون عند أقاربه، بعد وفاة والدتهم، وعدم قدرته على توفير لقمة العيش لهم لانشغاله في المشفى واستكمال العلاج.
وكشف، أنه بعد حادث الحريق، لم يتواصل معهم أي من المسؤولين وأصحاب القرار، والمؤسسات الخيرية، لتقديم المساعدة له ولأطفاله، خاصةً أنه أصبح عاجزا عن العمل وتوفير قوت يومه.


وطالب الطناني جميع المسؤولين وأصحاب القرار بضرورة النظر إليه بعين الرحمة والشفقة، ليس من أجله بل من أجل أطفاله الذين أصبحوا مشردين دون وجود مأوى لهم.
التنمية ترد

من جهتها قالت عزيزة الكحلوت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، إنه بعد التواصل مع مديرية التنمية الاجتماعية شمال قطاع غزة، تبين أن عائلة الطناني لم تبلغ عن الحادثة، مؤكدةً أنه في حال تعرض أي أسرة لحادثة ما، يتم التواصل مع الوزارة من خلال تقرير الدفاع المدني الذي يتم تسليمه للمديرية، حيث أنه يتم التعامل مع الأسرة بناءً على التقرير.
وأوضحت، أن طبيعة التعامل مع الحالات تتم من خلال باحث المديرية في المنطقة، الذي يتفقد الأسرة ويسجل احتياجاتها بعد الحريق، حيث أنه بعد ذلك يصرف لهم ما يتم التوافق عليه من قبل المديرية.
ودعت الكحلوت، عائلة الطناني وأي عائلة أخرى تتعرض لحريق في منزلها، بضرورة التوجه إلى مديرية التنمية الاجتماعية، مصطحبةً معها الأوراق الثبوتية والتقارير التي تم تسجيلها من قبل الدفاع المدني، لتقديم المساعدة العاجلة لهم.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق