اليوم الجمعة 28 يناير 2022م
بريطانيا تحذر من هجمات إلكترونية بسبب التوتر مع روسياالكوفية المغرب: إعادة فتح المجال الجوي في 7 فبراير المقبلالكوفية اللاجئون الفلسطينيون.. أزمات تلاحقهم في أماكن وجودهم كافةالكوفية تفاقم أزمة الكهرباء يزيد معاناة سكان غزة في فصل الشتاءالكوفية عيادة سجن الرملة.. مسلخ طبي لقتل الأسرىالكوفية سمية فلاح.. باحثة فلسطينية تلاحقها أجهزة الاحتلال الأمنية بسبب حق العودةالكوفية بينيت يهدد بإقامة "جدار حديدي" في النقب المحتلالكوفية لليوم الـ 28.. الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلالالكوفية يلا نحكي: أزمة العقل السياسي الفلسطينيالكوفية لافروف: روسيا لا تريد حربا في أوكرانياالكوفية مقارفات المستعمرين/ "المستوطنين" في أعين قادة إسرائيليينالكوفية المعركة على رئاسة الليكودالكوفية صعود الانحطاط!الكوفية وزير الاقتصاد: انفراجة مالية للسلطة بعد الربع الأول من العام الحاليالكوفية "بينيت": أبلغت بايدن أن القدس عاصمة دولة واحدةالكوفية صحة غزة: 3 وفيات و803 إصابات جديدة بفيروس كوروناالكوفية الأسرى يشتكون من البرد القارس والثلوج التي غطت خيامهمالكوفية صحة الاحتلال: 57563 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية مرور غزة: 3 إصابات في 4 حوادث سير خلال الـ 24 ساعة الأخيرةالكوفية بالأرقام.. إحصائية المسافرين من معبر رفح الأسبوع الماضيالكوفية

أبو الغيط يدعو لإحياء مسار التفاوض بين فلسطين والإسرائيليين

10:10 - 05 ديسمبر - 2021
الكوفية:

روما: دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أوروبا للقيام بدور أكثر فاعلية لإحياء مسار التفاوض بين فلسطين والإسرائيليين، على أساس المعايير الدولية المعروفة ومقررات القانون الدولي.

وأكد أبو الغيط، خلال لقائه الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمنية جوزيف بوريل، على هامش مؤتمر حوار روما المتوسطي، الذي تستضيفه العاصمة الإيطالية، أهمية الحفاظ على المواقف الأوروبية المبدئية فيما يتعلق بتطبيق حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967.

وأشار إلى أهمية تنشيط المشاورات العربية الأوروبية في هذه المرحلة بالذات، خاصة مع اتساع المساحة المشتركة بين الجانبين، وتعدد القضايا التي تحتاج إلى تعاون، وتنسيق، وعمل مشترك.

وناقش الطرفان، السبل الكفيلة بإنجاح هذه الجولة، باعتبارها رافعة مهمة للعلاقات بين العالم العربي والاتحاد الأوروبي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق