اليوم الجمعة 28 يناير 2022م
بريطانيا تحذر من هجمات إلكترونية بسبب التوتر مع روسياالكوفية المغرب: إعادة فتح المجال الجوي في 7 فبراير المقبلالكوفية اللاجئون الفلسطينيون.. أزمات تلاحقهم في أماكن وجودهم كافةالكوفية تفاقم أزمة الكهرباء يزيد معاناة سكان غزة في فصل الشتاءالكوفية عيادة سجن الرملة.. مسلخ طبي لقتل الأسرىالكوفية سمية فلاح.. باحثة فلسطينية تلاحقها أجهزة الاحتلال الأمنية بسبب حق العودةالكوفية بينيت يهدد بإقامة "جدار حديدي" في النقب المحتلالكوفية لليوم الـ 28.. الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلالالكوفية يلا نحكي: أزمة العقل السياسي الفلسطينيالكوفية لافروف: روسيا لا تريد حربا في أوكرانياالكوفية مقارفات المستعمرين/ "المستوطنين" في أعين قادة إسرائيليينالكوفية المعركة على رئاسة الليكودالكوفية صعود الانحطاط!الكوفية وزير الاقتصاد: انفراجة مالية للسلطة بعد الربع الأول من العام الحاليالكوفية "بينيت": أبلغت بايدن أن القدس عاصمة دولة واحدةالكوفية صحة غزة: 3 وفيات و803 إصابات جديدة بفيروس كوروناالكوفية الأسرى يشتكون من البرد القارس والثلوج التي غطت خيامهمالكوفية صحة الاحتلال: 57563 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية مرور غزة: 3 إصابات في 4 حوادث سير خلال الـ 24 ساعة الأخيرةالكوفية بالأرقام.. إحصائية المسافرين من معبر رفح الأسبوع الماضيالكوفية

أفغانيات يطلقن حملة لمواجهة قمع المرأة

18:18 - 05 ديسمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: قالت ناشطات في مجال حقوق المرأة في العاصمة الأفغانية كابول، اليوم الأحد، إن مواصلتهن الكفاح من أجل الحق في التعليم والعمل والمشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية الأفغانية، وقلن إن قرار طالبان الأخير حظر الزواج القسري ليس كافيا لمعالجة قضية حقوق المرأة.

وأصدرت طالبان مرسوما أمس الأول الجمعة يدعم حقوق المرأة، مع تصاعد الفقر في أفغانستان عقب سيطرة الحركة الإسلامية على البلاد منتصف أغسطس آب مع انسحاب القوات الأمريكية والأطلسية، ووقف الحكومات الأجنبية منذ ذلك الحين تمويلها للبلاد التي تعتمد على المساعدات.

وأوضحت الناشطة في مجال الحقوق الاجتماعية فريدة أكبري أن حكومة طالبان الجديدة يجب أن تسمح للمرأة بالحق في التعليم والعمل.

يُذكر أنه تم حاليا حظر التعليم في المرحلة الثانوية فأعلى، ومنعت معظم النساء من العمل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق