اليوم الاثنين 16 مايو 2022م
بالأسماء.. داخلية غزة تعلن آلية السفر عبر معبر رفح غدا الثلاثاءالكوفية «المستشفى الفرنسي»: الاحتلال الجهة الوحيدة الذي مارس العنف خلال تشييع شيرينالكوفية مبابي يحسم قراره حول مستقبلهالكوفية الفلسطينيون المغتربون.. حكايا الحرية ودعم القضيةالكوفية الحساسية الموسمية عند الأطفال.. الأسباب وطرق العلاجالكوفية مهرجان العودة.. أفلام تتناول القضية الفلسطينيةالكوفية غزة.. دعوات لإجراء انتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيينالكوفية ميلانيا ترامب: سنعود إلى البيت الأبيضالكوفية زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين شمال غرب غزةالكوفية إضراب شامل يعم محافظة جنين حدادا على روح الشهيد داوود الزبيديالكوفية تغيّر كل شيء تقريباًالكوفية لم ننتصر بعد.. ولكننا لم نُهزم أبداًالكوفية نحن وإسرائيل والعالم أمام مرحلة جديدةالكوفية بالأسماء.. قائمة «التنسيقات المصرية» للسفر من معبر رفح يوم غدالكوفية وحدات القمع تقتحم قسم (6) في سجن «ريمون»الكوفية مرور غزة.. إصابتان في 5 حوادث سير خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية قائمة فتح تفوز بكافة مقاعد انتخابات نقابة المحامين في غزةالكوفية الاحتلال يواصل عزل الأسيرين «بكري» و«العارضة»الكوفية إعلام عبري: اندلاع حريق في موقع عسكري للاحتلال شمال الضفةالكوفية الاحتلال أفضل من العنصرية الفلسطينيةالكوفية

"الخارجية": سفارتنا لدى روسيا الاتحادية تنجح في إطلاق سراح جميع الفلسطينيين المحتجزين

13:13 - 28 يناير - 2022
الكوفية:

رام الله: أكدت وزارة الخارجية والمغتربين، أن سفارة دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية نجحت في إطلاق سراح جميع المعتقلين والمحتجزين الفلسطينيين في روسيا الاتحادية، بالتنسيق مع الدوائر الحكومية المختصة، وذلك بتوجيهات من وزير الخارجية رياض المالكي.
وأوضح سفير دولة فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل، في بيان، اليوم الجمعة، أن المواطنين الفلسطينيين الذين كانوا محتجزين هم ممن دخلوا الأراضي الروسية بطرق غير شرعية من أجل الإقامة فيها والهجرة إلى أوروبا، أو محتجزون بسبب مخالفة قانون الإقامة في روسيا، أو عالقون فيها بسبب جائحة كورونا، وأغلبهم من الطلبة أو العائلات، حيث تم تأمين سفرهم إما إلى الوطن أو إلى عدد من الدول العربية الشقيقة.
وأضاف، أن السفارة قدمت المساعدة لجميع المواطنين والطلبة المخالفين لقانون الإقامة، وتصويب أوضاعهم ومساعدتهم في الحصول على إقامات مؤقتة، كما تم استقبال طائرتي إجلاء روسية بعد العدوان الأخير على قطاع غزة، وجرى تقديم المساعدة لهم لتأمين جميع احتياجاتهم، بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والطوارئ الروسية.
من جهته أكد المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، أن الوزارة ومن خلال سفارات دولة فلسطين تتابع أوضاع وهموم أبناء جالياتنا في العالم، سواء من الناحية الصحية أو المعيشية، وحل جميع المشكلات التي تعترضهم بهدف تسهيل إقامتهم في الدول أو حركتهم وسفرهم لتحقيق أغراضهم.
وناشد السفير الديك، جميع أبناء شعبنا ضرورة الابتعاد عن الطرق غير القانونية والشرعية للدخول إلى أراضي الدول، وإبداء أعلى درجات اليقظة والحذر من عصابات مهربي البشر، والمخاطر الحقيقية التي تعترض حياتهم جراء وقوعهم في مصائد تلك العصابات وابتزازاتها، معربًا عن شكره لروسيا الاتحادية، رئيسا وحكومة وشعبا، على هذه الخطوة والمواقف الشجاعة إلى جانب شعبنا وحقوقه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق