اليوم الخميس 02 مايو 2024م
عاجل
  • 10 إصابات جراء قصف الاحتلال أرضا زراعية تأوي نازحين غرب النصيرات وسط قطاع غزة
  • مدفعية الاحتلال تستهدف منازل المواطنين في محيط مسجد حسن البنا وشارع ٨ بحي الزيتون بغزة
ونحن نقترب من لحظة الحقيقةالكوفية لماذا يريد بلينكن صفقة الآن؟الكوفية 10 إصابات جراء قصف الاحتلال أرضا زراعية تأوي نازحين غرب النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف منازل المواطنين في محيط مسجد حسن البنا وشارع ٨ بحي الزيتون بغزةالكوفية الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة بينهم سيدةالكوفية «الإحصاء»: انخفاض حاد في كميات الإنتاج الصناعي خلال آذارالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 28 شهيدا و51 مصاباالكوفية الاحتلال يفرج عن 64 أسيرا من غزة بينهم شهيد ومصابالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي راس خميس في القدس المحتلةالكوفية مستوطنون يهاجمون تجمع "عرب المليحات" غرب أريحاالكوفية الاحتلال يهدم بناية سكنية و"بركسين" في حزما شمال شرق القدسالكوفية الاحتلال يقتحم يعبد وجلبون في جنينالكوفية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا ويداهم منازل في الخليلالكوفية أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون بايدن بثني الاحتلال عن الهجوم على رفحالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف شرق جحر الديك وسط قطاع غزةالكوفية د. الرقب يقدم قراءة سياسية لـ "الكوفية" في ملفي المفاوضات وتهديدات الاحتلال باجتياح رفحالكوفية تقرير أممي يقول إن ما لا يقل عن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في العدوان الإسرائيلي المستمرالكوفية تقرير أممي: 6 أشهر من الحرب في غزة أدت إلى تراجع التنمية البشرية في فلسطين 17 عاماالكوفية تقرير أممي: معدل الفقر في غزة سيرتفع من نحو 39% إلى 61% إذا امتدت الحرب إلى 9 أشهرالكوفية

د.شعت: غزة تترقب افتتاح المستشفى الميداني الإماراتي

21:21 - 11 فبراير - 2022
الكوفية:

غزة: أكد القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح- ساحة غزة، د. عزام شعت، أن الفلسطينيون في قطاع غزة يترقبون باهتمام وتقدير عاليين افتتاح المستشفى الميداني الإماراتي «مستشفى الشيخ محمد بن زايد».

وقال في تصريح، "جاء هذا بتمويل كريم من دولة الإمارات العربية المتحدة امتدادًا لدورها الإنساني وللنهج الذي رسخته منذ تأسيسها زمن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، واقتداءً بمقولاته الأخوية العميقة؛ إن قضية فلسطين هي قضية العرب أجمعين، وهي أمانة مُقدسة في أعناقهم.. إن إيماننا بقضية فلسطين بعض من إيماننا بعروبتنا تاريخاً ونشأةً وكياناً".

وأضاف شعت، أن "يأتي ذلك في ظرف استثنائي وضاغط يعيشه سكان القطاع تتفاقم معه أزماتهم الإنسانية وتشتد فيه معاناتهم على كل صعيد، وفي ظلّ تشديد الحصار الإسرائيلي واستمرار الانقسام الداخلي، وما خلفه من ضعف وهشاشة في القطاع الصحي لأكثر من 15 سنة ثقيلة عانى منها الفلسطينيون معاناةً شديدة".

وتابع، " استجابت دولة الإمارات لتشييد المستشفى الميداني المتكامل والمخصص لعلاج مصابي فيروس كورونا في ظل ارتفاع أعداد الإصابات اليومية بالفايروس إلى معدلات غير مسبوقة وزيادة الحالات التي تحتاج إلى رعاية صحية خاصة تفتقدها مشافي القطاع، ومع توقعات لوزارة الصحة الفلسطينية باشتداد الموجة الرابعة من الجائحة خلال الأسابيع المقبلة".

وأشار د.شعت، أن قيادة دولة الإمارات تمدّ أيادي بيضاء دعمًا وإسنادًا للفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم، وفي المجالات كافة، وتتوخى الاعتبارات الإنسانية دون سواها، ومراعاتها لما تفرضه الصلات الأخوية وما تُعززه الروابط المشتركة مع الشعب الفلسطيني بلا غايات سياسية.

وأكد أن دولة الإمارات، تقدم مساعداتها دون ارتباط بتوجهات ولون المستفيدين، مشددًا على أن وهذا ما يعرفه الفلسطينيون حق المعرفة ويقدرونه للأشقاء الإماراتيين، لا سيما في ظلّ سياسات الدعم الموجّه والمشروط ومناخ العطاء والترغيب من حولهم، ودائماً لأهداف وغايات وظيفية وسياسية لا تعرفها دولة الإمارات.

وذكر شعت أن الفلسطينيون يدركون هذه الحقائق التي تجسدت على امتداد سنين، والعلاقات الأخوية مع دولة الإمارات منذ زمن الراحليْن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والزعيم ياسر عرفات.

وأكد أن دولة الإمارات ملاذًا آمنًا ومستقرًا للفلسطينيين طالما لجأوا إليها، ولا يمكن لمتابع أن يغفل الدعم اللامحدود الذي قدمته ولم تزل «إمارات زايد الخير» بعطاء منقطع النظير لفلسطين وللفلسطينيين أينما كانوا وللجالية الفلسطينية على أرض الإمارات في زمن صعب يحتاج فيه الشقيق لشقيقه.

وأردف شعت، " "يكفي للمراقب المنغمس في تفاصيل الشأن الفلسطيني أن يستحضر راهناً وبكل حيادية وتجرد خارطة "المساعدات الإنسانية المتدفقة والممتدة إلى الأرض الفلسطينية، من دعم دولة الإمارات لميزانية السلطة الفلسطينية منذ قيامها سنة 1994، والمساهمة المستمرة في دعم ميزانية وكالة الغوث الدولية لفائدة اللاجئين الفلسطينيين في أماكن تواجدهم كافة".

واستكمل، " ساهمت دولة الإمارات في  بناء المخيمات المدمرة بفعل العدوان الإسرائيلي، وإقامة ضاحية الشيخ زايد في مدينة القدس المحتلة 2002، وإقامة مدينتي الشيخ زايد والحي الإماراتي شمال وجنوب قطاع غزة عامي 2005 و2015 على التوالي".

 وأشار إلى المساعدات الإنسانية والتنموية والخيرية والترفيهية والتعليمية ومشاريع كفالة الأيتام التي تقدمها الإمارات عبر مؤسسة هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية والهلال الأحمر الإماراتي.

ولفت إلى  ما تقدمه المؤسسات الفلسطينية بتمويل من دولة الإمارات، كالمركز الفلسطيني للتواصل الإنساني «فتا»، واللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي «تكافل»، وهي مؤسسات نشطت في تلبية احتياجات الفلسطينيين في قطاع غزة منذ ما يزيد على 15 عامًا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق