اليوم الاثنين 16 مايو 2022م
مبابي يحسم قراره حول مستقبلهالكوفية الفلسطينيون المغتربون.. حكايا الحرية ودعم القضيةالكوفية الحساسية الموسمية عند الأطفال.. الأسباب وطرق العلاجالكوفية مهرجان العودة.. أفلام تتناول القضية الفلسطينيةالكوفية بالأسماء.. قائمة «التنسيقات المصرية» للسفر من معبر رفح يوم غدالكوفية ميلانيا ترامب: سنعود إلى البيت الأبيضالكوفية زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين شمال غرب غزةالكوفية «المستشفى الفرنسي»: الاحتلال الجهة الوحيدة الذي مارس العنف خلال تشييع شيرينالكوفية تغيّر كل شيء تقريباًالكوفية لم ننتصر بعد.. ولكننا لم نُهزم أبداًالكوفية نحن وإسرائيل والعالم أمام مرحلة جديدةالكوفية الاحتلال يواصل عزل الأسيرين «بكري» و«العارضة»الكوفية وحدات القمع تقتحم قسم (6) في سجن «ريمون»الكوفية مرور غزة.. إصابتان في 5 حوادث سير خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية قائمة فتح تفوز بكافة مقاعد انتخابات نقابة المحامين في غزةالكوفية عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلالالكوفية إعلام عبري: اندلاع حريق في موقع عسكري للاحتلال شمال الضفةالكوفية إضراب شامل يعم محافظة جنين حدادا على روح الشهيد داوود الزبيديالكوفية الاحتلال أفضل من العنصرية الفلسطينيةالكوفية أبرز عناوين الصحف العبرية الصادرة اليوم الإثنينالكوفية

صحة الاحتلال: إصابة 12 طفلا بالتهاب الكبد الغامض

22:22 - 22 إبريل - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: أعلنت صحة الاحتلال، اليوم الجمعة، عن 12 حالة اشتباه بالتهاب الكبد الغامض، في مستشفيات شعاري تسيديك وشنايدر.

بدوره، قال مدير وحدة أمراض الكبد لدى الأطفال في ياري تسيدك البروفيسور إيال شتاير، إن " الأشهر الـ6 الماضية، شهدت زيادة حادة في عدد الأطفال الذين يأتون إلينا والمستشفيات الأخرى مع صورة التهاب كبدي كبير".

وأضاف، أن "التهاب الكبد لا يعني دائمًا وجود فيروس، فهناك الكثير من التشخيصات والخيارات، وقد وصلوا إلينا في صورة غير تقليدية للغاية ولاحظت أنه في الواقع في الأشهر الستة الماضية، وحتى في العام، كانت هناك زيادة حادة في هؤلاء الأطفال مقارنة بالسنوات الأخرى وفي الواقع لم نجد أي سبب سوى مرض الكبد".

وتابع، "اعتقدت أن هذه الزيادة مرتبطة بالفعل ب كورونا ، لكننا بدأنا بالمنشطات بسرعة كبيرة وتحسن الأطفال بسرعة كبيرة، علما أنّ طفلين من المصابين كانا قد تعرضا لزراعة كبد".

وعن العلاج،  قال إن " معظم الحالات بدأنا علاجها بالمنشطات وفي غضون 24 ساعة لمسنا بالفعل هناك تحسن كبير في حالة هؤلاء الأطفال ".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق