اليوم الاربعاء 08 مايو 2024م
مسئول إسرائيلي: لا انفراجة في المفاوضات مع حماس.. والوفد لا يزال بالقاهرةالكوفية "التعاون الإسلامي" ترحب بقرار جزر البهاما الاعتراف بدولة فلسطينالكوفية وقفة في نابلس إسنادا للمعتقلين وتنديدا بالعدوان على قطاع غزةالكوفية خوفا من استخدامها ضد المدنيين في رفح.. الإدارة الأمريكية تؤجل شحنة أسلحة لإسرائيلالكوفية يسرائيل هيوم: الجيش الإسرائيلي يستعد لسيناريو اختراق عناصر من المقاومة من الضفة الغربيةالكوفية رئيس لجنة المالية بالكنيست: الإسرائيليون أصبحوا لا يستطيعون استكمال شهرهم بسبب غلاء الأسعارالكوفية استطلاع للرأي: حزب "عوتسما يهوديت" سيحصل على 12 مقعدا حال إجراء الانتخاباتالكوفية "سموتريتش" في انتقاد حاد لـ"نتنياهو" :توقف عن عرقلة استخدام أموال السلطةالكوفية معاريف: التاريخ سيذكر "نتنياهو" على أنه الشخص الذي جلب لإسرائيل أكبر كارثة عقب "الهولوكوست"الكوفية رئيس حملة الدعاية السابق لحزب الليكود: إسرائيل فشلت في الترويج للحرب على غزةالكوفية يديعوت أحرونوت: إعادة فتح معبر "كرم أبو سالم" بتوجيهات سياسيةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 215 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 3 شهداء بقصف للاحتلال على بلدة الخيام جنوبي لبنانالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف بلدة الناقورة جنوب لبنانالكوفية نائب أمريكي: لا نملك معلومات عن خطط إسرائيل داخل رفحالكوفية واشنطن قلقة بشأن استخدام إسرائيل لقنابل تزن حوالي ألف كيلو جرام في غزةالكوفية رئيس الوزراء العراقي: الأحداث الدائرة في غزة غير مسبوقةالكوفية نتنياهو: العملية العسكرية في معبر رفح مستمرة لحين القضاء على حماسالكوفية إعلام عبري: أنباء أولية عن إصابات في قصف على مستوطنة "أفيفيم" على الحدود مع لبنانالكوفية قصف فوسفوري عنيف يستهدف بلدة بليدا جنوبي لبنانالكوفية

دلياني: الاحتلال يحول القدس إلى ثكنة عسكرية ويقطع طرق الوصول إلى كنيسة القيامة

12:12 - 23 إبريل - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: قال رئيس التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة، ديمتري دلياني، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي حوّلت القدس، صباح اليوم السبت، إلى ثكنة عسكرية ويقطع طرق الوصول إلى كنيسة القيامة لمنع المصلين من الوصول اليها للاحتفال بيوم سبت النور.

وأضاف دلياني، أن "التضييقات التي يفرضها الاحتلال على حرية ممارسة العبادة تنتهك أبسط القوانين والشرائع الانسانية، وتفضح الطبيعة العنصرية لنظام الحكم في دولة الاحتلال الإسرائيلي".

وأشار إلى أن التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة يعمل منذ أيام من خلال مجموعاته في مختلف أنحاء الاراضي المقدسة على حشد أكبر عدد ممكن من المصلين والمحتفلين بيوم سبت النور لتحدي قرار المحكمة العليا الإسرائيلية الجائر بوضع حد لعدد المحتفلين بسبت النور في كنيسة القيامة الى 4 الاف فقط. كما أشاد دلياني بموقف البطاركة ورؤساء الكنائس الموّحد برفض قرار المحكمة وعدم الاعتراف بولايتها على كنيسة القيامة.

وشدد دلياني على أن شرطة الاحتلال التي تقييد حرية العبادة بشكل ممنهج للمسيحيين والمسلمين بالقدس، أصبحت تتسلح بقرار من المحكمة العليا يتيح لها مجال أوسع لاضطهاد الفلسطينيين، الأمر الذي يزيد من إصرار شعبنا على ممارسة حقه الطبيعي في العبادة في القدس بحرية رغم إرادة المُحتل وسياساته العنصرية التي تستهدف كل من هو، وكل ما هو، غير يهودي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق