اليوم الاثنين 16 مايو 2022م
مبابي يحسم قراره حول مستقبلهالكوفية الفلسطينيون المغتربون.. حكايا الحرية ودعم القضيةالكوفية الحساسية الموسمية عند الأطفال.. الأسباب وطرق العلاجالكوفية مهرجان العودة.. أفلام تتناول القضية الفلسطينيةالكوفية بالأسماء.. قائمة «التنسيقات المصرية» للسفر من معبر رفح يوم غدالكوفية ميلانيا ترامب: سنعود إلى البيت الأبيضالكوفية زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين شمال غرب غزةالكوفية «المستشفى الفرنسي»: الاحتلال الجهة الوحيدة الذي مارس العنف خلال تشييع شيرينالكوفية تغيّر كل شيء تقريباًالكوفية لم ننتصر بعد.. ولكننا لم نُهزم أبداًالكوفية نحن وإسرائيل والعالم أمام مرحلة جديدةالكوفية الاحتلال يواصل عزل الأسيرين «بكري» و«العارضة»الكوفية وحدات القمع تقتحم قسم (6) في سجن «ريمون»الكوفية مرور غزة.. إصابتان في 5 حوادث سير خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية قائمة فتح تفوز بكافة مقاعد انتخابات نقابة المحامين في غزةالكوفية عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلالالكوفية إعلام عبري: اندلاع حريق في موقع عسكري للاحتلال شمال الضفةالكوفية إضراب شامل يعم محافظة جنين حدادا على روح الشهيد داوود الزبيديالكوفية الاحتلال أفضل من العنصرية الفلسطينيةالكوفية أبرز عناوين الصحف العبرية الصادرة اليوم الإثنينالكوفية

سياسيون: قرار فصل أعضاء من حركة فتح غير قانوني

12:12 - 10 مايو - 2022
الكوفية:

الكوفية: قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني، حول قرار فصل أعضاء من حركة فتح، إن النظام الداخلي للحركة وما منصوص عليه من إجراءات لم تتبع نهائياً بدليل أن عدداً من الذين  تلقوا هذا الخبر تفاجئوا به.

وأكد دلياني خلال لقائه في برنامج"حوار الليلة"، على شاشة " الكوفية"، أن حركة فتح هي حركة عادلة  ومؤسساتية، وأن تيار الإصلاح الديمقراطي يتمسك بالنظام  الداخلي من أجل تطبيق كافة الحقوق لجميع أعضاء الحركة.

وأضاف، من المفترض أن هناك لجان تحقيق ومن ثم هناك المحكمة الحركية ولجنة الرقابة وحماية العضوية والمجلس الثوري، متابعاً أنه لا يوجد أثر لكل هذه الأجسام التي يجب أن تحقق و تعطي الحق في الدفاع عن النفس لأي "متهم" أن يقول كلمته.

وأشار دلياني إلى أن القرار موقع من الرئيس محمود عباس فقط لا غير، وهذا ليس من صلاحيات الرئيس المنصوص عليها في النظام، لذلك يعتبر هذا القرار لاغياً ولا قيمة له و الأخوة مازالوا أعضاء  في حركة فتح بحسب النظام الداخلي للحركة.

وفي نفس السياق أكد أحد الذين شملهم قرار الفصل من حركة فتح  خالد فقوسة، أن هذا القرار من العدم و أنه كان قرار متوقع لأنه صدر من قبل بحق أعضاء من حركة فتح، وأضاف أن جميع الأفراد سوف يمارسون عملهم  وملتزمين بإنتمائهم لحركتهم، ويجب على من اتخذ هذا القرار الاعتذار للشعب الفلسطيني.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق