اليوم الاثنين 16 مايو 2022م
مبابي يحسم قراره حول مستقبلهالكوفية الفلسطينيون المغتربون.. حكايا الحرية ودعم القضيةالكوفية الحساسية الموسمية عند الأطفال.. الأسباب وطرق العلاجالكوفية مهرجان العودة.. أفلام تتناول القضية الفلسطينيةالكوفية بالأسماء.. قائمة «التنسيقات المصرية» للسفر من معبر رفح يوم غدالكوفية ميلانيا ترامب: سنعود إلى البيت الأبيضالكوفية زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين شمال غرب غزةالكوفية «المستشفى الفرنسي»: الاحتلال الجهة الوحيدة الذي مارس العنف خلال تشييع شيرينالكوفية تغيّر كل شيء تقريباًالكوفية لم ننتصر بعد.. ولكننا لم نُهزم أبداًالكوفية نحن وإسرائيل والعالم أمام مرحلة جديدةالكوفية الاحتلال يواصل عزل الأسيرين «بكري» و«العارضة»الكوفية وحدات القمع تقتحم قسم (6) في سجن «ريمون»الكوفية مرور غزة.. إصابتان في 5 حوادث سير خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية قائمة فتح تفوز بكافة مقاعد انتخابات نقابة المحامين في غزةالكوفية عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلالالكوفية إعلام عبري: اندلاع حريق في موقع عسكري للاحتلال شمال الضفةالكوفية إضراب شامل يعم محافظة جنين حدادا على روح الشهيد داوود الزبيديالكوفية الاحتلال أفضل من العنصرية الفلسطينيةالكوفية أبرز عناوين الصحف العبرية الصادرة اليوم الإثنينالكوفية

قانونيون: تأجيل انتخابات نقابة المحامين يعطل الحياة الديمقراطية

13:13 - 11 مايو - 2022
الكوفية:

الكوفية: قال المستشار القانوني، حمادة مخيمر، نحن سعداء باجراء الانتخابات في نقابة المحامين، ونأمل أن ينعكس ذلك على الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني.

وأضاف مخيمر، خلال لقائه في برنامج"ملف الساعة"، على قناة "الكوفية"، نحن مقبلون على هذه الانتخابات وجاهزون لها، بقائمة المستقبل التي تقدمنا بها وهي قائمة التيار الإصلاحي لحركة فتح، والتي انتهجت برنامجاً انتخابياً ارتقى إلى مستوى المسؤولية العالية، وسنعمل على تحقيق كل ما جاء في البرنامج الانتخابي الخاص بقائمة المستقبل.

وتابع، الانتخابات تخضع لقانون رقم 399 وهو القانون الخاص بتنظيم مهنة المحاماة، هذه الانتخابات هي استحقاق طبيبعي ولا يجوز بأي حال من الأحوال تأجيل الانتخابات في أسمى وأرقى مؤسسة وطنية، وهي النقابة الوحيدة التي تشرف على تطبيق الأمين للقانون و تعمل على مبدأ استقلال القضاء.

مشيراً إلى أن، التعطيلات السابقة مروراً بالقرار الصادر عن محكمة النقض بصفتها محكمة إدارية في الدعوى المقدمة إليها، والتي عملت على إجراء الانتخابات بورقتين منفصلتين، ورقة خاصة بمنصب النقيب، وورقة خاصة بباقي الأعضاء ومجلس الإدارة.

وفي نفس السياق قال المحامي عادل أبو جهل، إن المصلحة الحزبية التي يطبقها الرئيس محمود عباس في مناحي الحياة الاجتماعية الفلسطينية، وعلى رأس الخصوص نقابة المحامين لأنه يعلم جيداً أن الأمور في النقابة لا تمضي كما يراها وكما يرغب بها.

وأكد أبو جهل، أنه حينما تصدر قرارات سواء مما تسمى بالمحكمة الدستورية، أو القرارات الصادرة من الرئيس محمود عباس هذا الأمر كله يصب في سبيل تعطيل الحياة الديمقراطية للشعب الفلسطيني.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق