اليوم الاثنين 16 مايو 2022م
ميلانيا ترامب: سنعود إلى البيت الأبيضالكوفية زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين شمال غرب غزةالكوفية «المستشفى الفرنسي»: الاحتلال الجهة الوحيدة الذي مارس العنف خلال تشييع شيرينالكوفية تغيّر كل شيء تقريباًالكوفية لم ننتصر بعد.. ولكننا لم نُهزم أبداًالكوفية نحن وإسرائيل والعالم أمام مرحلة جديدةالكوفية الاحتلال يواصل عزل الأسيرين «بكري» و«العارضة»الكوفية وحدات القمع تقتحم قسم (6) في سجن «ريمون»الكوفية مرور غزة.. إصابتان في 5 حوادث سير خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية قائمة فتح تفوز بكافة مقاعد انتخابات نقابة المحامين في غزةالكوفية عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلالالكوفية إعلام عبري: اندلاع حريق في موقع عسكري للاحتلال شمال الضفةالكوفية إضراب شامل يعم محافظة جنين حدادا على روح الشهيد داوود الزبيديالكوفية الاحتلال أفضل من العنصرية الفلسطينيةالكوفية أبرز عناوين الصحف العبرية الصادرة اليوم الإثنينالكوفية الاحتلال يمنع «خطيب الأقصى» من السفر لمدة 4 أشهرالكوفية «عائلة بنات»: قررنا تعليق حضورنا في محاكم السلطة وسنتوجه للمحاكم الدوليةالكوفية حملة اعتقالات بالضفة واشتباك مسلح في اليامونالكوفية لليوم 136 على التوالي.. الأسرى الإداريون يقاطعون محاكم الاحتلالالكوفية الصحة: وفاتان و127 إصابة بفيروس كورونا خلال أسبوعالكوفية

تباين أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار وتراجع عائدات السندات

17:17 - 12 مايو - 2022
الكوفية:

متابعات: تباينت أسعار الذهب، اليوم الخميس، مع ارتفاع الدولار إلى أعلي مستوياته في 20 عامًا ليوازن الدعم للمعدن النفيس من تراجع عائدات السندات الأمريكية بعدما أشارت بيانات التضخم الأمريكية إلى أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيتمسك على الأرجح بسياسته الراهنة لتشديد السياسة النقدية.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 1853.31 دولار للأوقية «الأونصة» بحلول الساعة 0642 بتوقيت غرينتش.

وتراجعت  العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 % إلى 1851.70 دولار للأوقية.

ووصل الدولار إلى أعلى مستوياته في 20 عامًا وهو مستوى رئيسي بلغه وحوم حوله عدة مرات في الفترة الأخيرة مما أبقى الضغوط على الطلب على المعدن النفيس المقوم بالعملة الأمريكية.

وانخفض صعود مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكيين بشدة في أبريل/ نيسان فيما يشير إلى أن التضخم قد بلغ ذروته وآخذ في التراجع وإن كان من المتوقع أن يظل مرتفعا لفترة مما يبقي على تمسك مجلس الاحتياطي الاتحادي بسياسته المتشددة لكبحه.

يعد الذهب عادة أداة للتحوط من التضخم لكنه لا يدر عائدا لذلك فهو حساس لأسعار الفائدة وعائدات سندات الخزانة.

وتراجعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية ذات الأجل عشر سنوات للجلسة الرابعة على التوالي مما يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لاقتناء الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 % إلى 21.40 دولار للأوقية.

وانخفض البلاتين 0.1 % إلى 990.89 دولار للأوقية، فيما صعد البلاديوم 0.5 % إلى 2046 دولارا للأوقية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق