اليوم الاثنين 16 مايو 2022م
«المستشفى الفرنسي»: الاحتلال الجهة الوحيدة الذي مارس العنف خلال تشييع شيرينالكوفية مبابي يحسم قراره حول مستقبلهالكوفية الفلسطينيون المغتربون.. حكايا الحرية ودعم القضيةالكوفية الحساسية الموسمية عند الأطفال.. الأسباب وطرق العلاجالكوفية مهرجان العودة.. أفلام تتناول القضية الفلسطينيةالكوفية غزة.. دعوات لإجراء انتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيينالكوفية ميلانيا ترامب: سنعود إلى البيت الأبيضالكوفية زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين شمال غرب غزةالكوفية إضراب شامل يعم محافظة جنين حدادا على روح الشهيد داوود الزبيديالكوفية تغيّر كل شيء تقريباًالكوفية لم ننتصر بعد.. ولكننا لم نُهزم أبداًالكوفية نحن وإسرائيل والعالم أمام مرحلة جديدةالكوفية بالأسماء.. قائمة «التنسيقات المصرية» للسفر من معبر رفح يوم غدالكوفية وحدات القمع تقتحم قسم (6) في سجن «ريمون»الكوفية مرور غزة.. إصابتان في 5 حوادث سير خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية قائمة فتح تفوز بكافة مقاعد انتخابات نقابة المحامين في غزةالكوفية الاحتلال يواصل عزل الأسيرين «بكري» و«العارضة»الكوفية إعلام عبري: اندلاع حريق في موقع عسكري للاحتلال شمال الضفةالكوفية الاحتلال أفضل من العنصرية الفلسطينيةالكوفية أبرز عناوين الصحف العبرية الصادرة اليوم الإثنينالكوفية

«الصحفيين العرب» يطالب بتشكيل لجنة دولية لإجراء تحقيق في جريمة إعدام أبو عاقلة

18:18 - 13 مايو - 2022
الكوفية:

 القاهرة: أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب، اليوم الجمعة، اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على موكب تشييع جنازة الشهيدة شيرين أبو عاقلة، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال تعمدت عرقلة تفتيش المركبة التي تحمل نعش الشهيدة أبو عاقلة واستولت على شال لها يحمل علم فلسطين وأثارًا من دمائها .

وقال الاتحاد في تصريح، إن "الرأي العام العالمي تابع بغضب شديد، الاعتداء الهمجي لقوات الاحتلال الإسرائيلي على موكب تشييع جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة أثناء خروج الجثمان من المستشفى، حيث شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجومًا عنيفًا  على الموكب، الذى وصل إلى حد إسقاط الجثمان على الأرض".

وأضاف، أن "الاتحاد العام للصحفيين العرب يدين بشدة هذه الجريمة البشعة والتي تثبت أن الشهيدة شيرين أبو عاقلة أرعبت سلطات الاحتلال ا لأدائها البطولي كصحفية مهنية تقوم بمهامها على أكمل وجه لنقل الحقيقة التي يعانيها الشعب الفلسطيني إلى دول العالم ".

وأعلن الاتحاد العام للصحفيين العرب تضامنه مع السلطة الفلسطينية ونقابة الصحفيين الفلسطينيين، ومساندته لقرار السلطة الفلسطينية بعدم مشاركة سلطات الاحتلال في إجراء تحقيق في ظروف وملابسات الجريمة التي ارتكبتها إسرائيل عن عمد وسبق الإصرار.

وطالب الاتحاد بتشكيل لجنة دولية مستقلة لإجراء تحقيق فوري ونزيه لتبيان الحقيقة وإدانة هذا الفعل الإجرامي الشنيع والتعرف على مرتكبي هذه الجريمة وعدم إفلاتهم من العقاب .  

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق