اليوم السبت 02 يوليو 2022م
«تقرير»: ضغوط أمريكية على السلطة لتسليمها الرصاصة التي قتلت أبو عاقلةالكوفية فيديو|| مزهر: الاحتلال ارتكب جريمة مركبة بحق الشهيدة الأسيرة سعدية فرج اللهالكوفية انفصام الشخصية.. الأعراض والأسبابالكوفية في يومها العالمي.. وسائل التواصل الاجتماعي سلاح الفلسطينيين ومنبرهم الأوسعالكوفية الكريري.. موهبة فنية مبدعة في الغناءالكوفية «التوتو» .. رصاص متفجر ومحرم دوليا يفتك بأجساد الفلسطينيينالكوفية ريهان شراب.. تبدع في صناعة دمى عيد الأضحى المباركالكوفية بينيت يكلف بتشكيل ميليشيا لقمع فلسطينيي الداخل قبل رحيله بساعاتالكوفية بينيت يكلف بتشكيل ميليشيا لقمع فلسطينيي الداخل قبل رحيله بساعاتالكوفية «دراسة»  تكشف آثار السفر إلى الفضاء على عظام الإنسانالكوفية «التوتو» .. رصاص متفجر ومحرم دوليا يفتك بأجساد الفلسطينيينالكوفية في يومها العالمي.. وسائل التواصل الاجتماعي سلاح الفلسطينيين ومنبرهم الأوسعالكوفية المخابرات الإسرائيلية والخطأ الرابعالكوفية ريهان شراب.. تبدع في صناعة دمى عيد الأضحى المباركالكوفية «كتائب الأقصى» تحمل الاحتلال تبعات جريمة استشهاد الأسيرة سعدية فرج اللهالكوفية وزراء الخارجية العرب يؤكدون دعمهم للقضية الفلسطينيةالكوفية في أربعينية النهر الثالث للعراق مظفر النوابالكوفية تيار الإصلاح يطالب بتشكيل لجنة تحقيق في ظروف استشهاد الأسيرة «مطر»الكوفية نادي الأسير ينشر تفاصيل استشهاد الأسيرة سعدية فرج اللهالكوفية معهد الأمل يطلق مبادرة «أندرويد بيئي» المجتمعيةالكوفية

زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين شمال غرب غزة

12:12 - 16 مايو - 2022
الكوفية:

غزة: أطلقت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، نيران رشاشاتها الثقيلة صوب مراكب الصيادين في بحر مدينة غزة.
وأفادت مصادر محلية، بأن الزوارق الحربية التابعة للاحتلال الإسرائيلي، أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز تجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر منطقة السودانية شمال غرب غزة، وأجبرتهم على الانسحاب من البحر.
وتتعمد زوارق بحرية الاحتلال يومياً مهاجمة الصيادين، وتحرمهم من الحصول على لقمة عيشهم بأمن وسلام. ويعُد الصيد واحداً من أهم المهن التي يعمل بها سكان غزة، ووفق نقابة الصيادين الفلسطينيين، فإن نحو 4 آلاف صياد في القطاع، يعيلون أكثر من 50 ألف فرد، يعملون في هذا النشاط.
وتراجعت مهنة صيد الأسماك بشكل غير مسبوق، خلال سنوات الحصار، نتيجة تراجع حجم الصيد اليومي، بسبب القيود التي يفرضها الاحتلال على المساحات التي يسمح لهم بالصيد فيها.
وتستهدف قوات الاحتلال الصيادين في عرض البحر بشكل يومي، في انتهاكات تُضاف إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال بحق قطاع غزة، منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في 26 آب/ أغسطس 2014، برعاية مصرية.
وتنص اتفاقية (أوسلو) الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في 13 أيلول/ سبتمبر 1993، على السماح للصيادين بالإبحار مسافة 20 ميلًا بحريًا على طول شواطئ قطاع غزة، إلا أن الاحتلال قلّص المسافة إلى 6 أميال بحرية فقط، وفي بعض الأحيان يمنعها تماماً
.


 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق