اليوم الثلاثاء 09 أغسطس 2022م
إعلام الاحتلال يكشف عن خفايا تكشف لأول مرة عن جولة التصعيد الأخيرالكوفية بايدن يوقع على انضمام السويد وفنلندا إلى حلف "الناتو"الكوفية بارليف: اغتيال النابلسي جاء بعد معلومات استخبارية دقيقةالكوفية سيرينا ويليامز تحدد موعد اعتزالها التنسالكوفية برشلونة يقرر تخفيض راتب مدافعه جيرارد بيكيهالكوفية المرصد السوري: 4 قتلى جراء قصف نفذته مسيّرة تركية في شمال شرق سورياالكوفية الاتحاد الأوروبي ينتظر رداً "سريعاً" بشأن الاتفاق الإيرانيالكوفية وصية الشهيد إبراهيم النابلسي واضحة مباشرة: "لا تتركوا البارودة"الكوفية كلمات مؤثرة من نجل الشهيد القائد خالد منصورالكوفية شاهد.. الشهيد إبراهيم النابلسي: أنا ماشي على درب الشهداء أصحابيالكوفية جنود الاحتلال تعتقل طفلا من بلدة السموع في الخليل وتعتدي على ناشطة حقوقيةالكوفية استشهاد الفتى مؤمن ياسين جابر متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال في الخليلالكوفية في ذكرى رحيل لاعب النرد محمود درويشالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في مخيم عايدة شمال بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تستدعي مقدسيا للتحقيقالكوفية الصحة: إصابة حرجة للغاية برصاص الاحتلال الحي في الصدر وصلت مستشفى الخليلالكوفية أبو محمد لـ «الكوفية»: سيدفع الاحتلال ثمن اغتيال شهداء نابلسالكوفية اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال قرب المدخل الشمالي لمدينة بيت لحمالكوفية التعاون الإسلامي تدين جريمة اغتيال 3 شبان في نابلسالكوفية الأسير «السعدي»  يكشف تفاصيل الاعتداء عليه ليلة اعتقالهالكوفية

وزراء الخارجية العرب يؤكدون دعمهم للقضية الفلسطينية

15:15 - 02 يوليو - 2022
الكوفية:

بيروت: أكد وزراء الخارجية العرب، اليوم السبت، خلال اجتماعهم التشاوري في بيروت؛ دعمهم وتضامنهم مع لبنان والقضية الفلسطينية.

وترأس الجلسة الافتتاحية وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبدالله بوحبيب، باعتبار لبنان يرأس الدورة الحالية لمجلس وزراء الخارجية العرب، وفق "الوكالة الوطنية للإعلام" اليوم .

بدوره، قال الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي، للصحفيين بعد انتهاء الاجتماع ، إن "البحث تناول الإعداد للقمة العربية التي ستنعقد في الجزائر والوضع الكارثي للمجاعة في الصومال في ظل الأوضاع المناخية الصعبة والأمن الغذائي العربي ، كاشفا عن خطة تعدها الأمانة العامة وستقدمها في شهر سبتمبر/أيلول المقبل".

 وكانت الجلسة التشاورية بدأت في وقت سابق اليوم ، وبحث المجتمعون في الملفات التي ستتم مناقشتها في اجتماعات القمة العربية التي ستعقد في الجزائر في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل والملفات العربية المشتركة.

وقال وزيرالخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، لدى وصوله للمشاركة في الجلسة إلى الصحفيين،إن "وجودنا في بيروت في غاية الاهمية لأننا نؤكد على أهمية الدولة اللبنانية ضمن البيت العربي، وقدوم وزراء الخارجية إلى بيروت ايضا له مدلولات غاية في الأهمية".

وأشار إلى أن الأوضاع والهموم الفلسطينية أصبحت مقلقة بشكل كبير، ويجب على الدول العربية أن تهتم وتأخذ بعين الاعتبار ما يحدث في فلسطين من انتهاكات لحقوق الفلسطينيين وجرائم ترتقي إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

 بدوره، أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أن بلاده لا يمكن أن تسمح للبنان أن ينزلق باتجاه المزيد من الصعوبات، قائلًأ، إننا "نأمل أن يستطيع لبنان تجاوز تحدياته السياسية خطوة باتجاه البدء في تجاوز تحدياته الاقتصادية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق