اليوم الثلاثاء 09 أغسطس 2022م
عاجل
  • مواجهات في مدينة البيرة بين الشبان وجنود الاحتلال
  • قوات الاحتلال تقتحم حي وادي الربابة في بلدة سلوان وبلدة صور باهر شرق القدس
  • اندلاع مواجهات على حاجز حوارة جنوب نابلس
مواجهات في مدينة البيرة بين الشبان وجنود الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي وادي الربابة في بلدة سلوان وبلدة صور باهر شرق القدسالكوفية اندلاع مواجهات على حاجز حوارة جنوب نابلسالكوفية قوات الاحتلال تهدم منزلا جنوب بيت لحم بحجة عدم الترخيصالكوفية شاهد.. جيش الاحتلال ينشر مشاهد لاقتحام مدينة نابلسالكوفية بالفيديو.. الاحتلال ينشر مشاهد للاشتباك المسلح الذي أدى إلى استشهاد إبراهيم النابلسي ورفاقهالكوفية إعلام الاحتلال يكشف عن عملية اغتيال النابلسي في نابلسالكوفية إعلام الاحتلال يكشف عن خفايا تكشف لأول مرة عن جولة التصعيد الأخيرالكوفية بايدن يوقع على انضمام السويد وفنلندا إلى حلف "الناتو"الكوفية بارليف: اغتيال النابلسي جاء بعد معلومات استخبارية دقيقةالكوفية سيرينا ويليامز تحدد موعد اعتزالها التنسالكوفية برشلونة يقرر تخفيض راتب مدافعه جيرارد بيكيهالكوفية المرصد السوري: 4 قتلى جراء قصف نفذته مسيّرة تركية في شمال شرق سورياالكوفية الاتحاد الأوروبي ينتظر رداً "سريعاً" بشأن الاتفاق الإيرانيالكوفية وصية الشهيد إبراهيم النابلسي واضحة مباشرة: "لا تتركوا البارودة"الكوفية كلمات مؤثرة من نجل الشهيد القائد خالد منصورالكوفية شاهد.. الشهيد إبراهيم النابلسي: أنا ماشي على درب الشهداء أصحابيالكوفية جنود الاحتلال تعتقل طفلا من بلدة السموع في الخليل وتعتدي على ناشطة حقوقيةالكوفية استشهاد الفتى مؤمن ياسين جابر متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال في الخليلالكوفية في ذكرى رحيل لاعب النرد محمود درويشالكوفية

ريهان شراب.. تبدع في صناعة دمى عيد الأضحى المبارك

15:15 - 02 يوليو - 2022
الكوفية:

غزة: بخيوط من الصوف وصنارة، تبدع  الفنانة التشكيلية ريهان شُراب "28 عاماً"، في حياكة دمى على هيئة الخروف، لبيعها في أسواق قطاع غزة قبيل عيد الأضحى المبارك.

تقول شُراب في لقاء مع قناة "الكوفية"،  إن "شغفها في حياكة الدمى بدأ منذ 8 أعوام"، لافتة إلى أنه بدأت عملها تدريجيًا بإمكانيات بسيطة..

وأوضحت أنها تُبرز أعمالها في المواسم، من خلال الاهتمام بالمناسبات الدينية، مثل دمى عيد الأضحى التي تكون على شكل الخرفان، ومجسمات الكعبة، وصناعة الفوانيس في شهر رمضان.

وأضافت شراب،  "صنعت دمى من الصوف، وأخرى من الجبس، والشمع، وعجينة السيراميك"، مشيرة إلى أنها  تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي لتسويق منتجاتها، من خلال عرض صور الدمى، واستقبال طلبات الشراء عن طريق الحجز من قبل الزبائن.

ونوهت  شُراب إلى الإقبال على شراء الدمي من قبل الزبائن، مشيرة إلى أن عملها وفر لها مصدر رزق.

وتطمح شُراب في توسيع مشروعها، من خلال افتتاح متجر خاص بها، وتصدير منتجاتها خارج حدود قطاع غزة، والمشاركة في المعارض الدولية.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق