اليوم الثلاثاء 09 أغسطس 2022م
قوات الاحتلال تهدم منزلا جنوب بيت لحم بحجة عدم الترخيصالكوفية شاهد.. جيش الاحتلال ينشر مشاهد لاقتحام مدينة نابلسالكوفية بالفيديو.. الاحتلال ينشر مشاهد للاشتباك المسلح الذي أدى إلى استشهاد إبراهيم النابلسي ورفاقهالكوفية إعلام الاحتلال يكشف عن عملية اغتيال النابلسي في نابلسالكوفية إعلام الاحتلال يكشف عن خفايا تكشف لأول مرة عن جولة التصعيد الأخيرالكوفية بايدن يوقع على انضمام السويد وفنلندا إلى حلف "الناتو"الكوفية بارليف: اغتيال النابلسي جاء بعد معلومات استخبارية دقيقةالكوفية سيرينا ويليامز تحدد موعد اعتزالها التنسالكوفية برشلونة يقرر تخفيض راتب مدافعه جيرارد بيكيهالكوفية المرصد السوري: 4 قتلى جراء قصف نفذته مسيّرة تركية في شمال شرق سورياالكوفية الاتحاد الأوروبي ينتظر رداً "سريعاً" بشأن الاتفاق الإيرانيالكوفية وصية الشهيد إبراهيم النابلسي واضحة مباشرة: "لا تتركوا البارودة"الكوفية كلمات مؤثرة من نجل الشهيد القائد خالد منصورالكوفية شاهد.. الشهيد إبراهيم النابلسي: أنا ماشي على درب الشهداء أصحابيالكوفية جنود الاحتلال تعتقل طفلا من بلدة السموع في الخليل وتعتدي على ناشطة حقوقيةالكوفية استشهاد الفتى مؤمن ياسين جابر متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال في الخليلالكوفية في ذكرى رحيل لاعب النرد محمود درويشالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في مخيم عايدة شمال بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تستدعي مقدسيا للتحقيقالكوفية الصحة: إصابة حرجة للغاية برصاص الاحتلال الحي في الصدر وصلت مستشفى الخليلالكوفية

ضغوط أمريكية على السلطة لتسليمها الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة

16:16 - 02 يوليو - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: كشف تقرير إعلامي، اليوم السبت، عن ضغوط الإدارة الأمريكية  على السلطة الفلسطينية لتسليمها الرصاصة التي أدت إلى مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، لإجراء تحقيق يحديد مصدر إطلاق النار.

ونقل الصحفي السياسي الإسرائيلي باراك رافيد، الذي يعمل لصالح موقع أكسيوس الأمريكي، وواللا العبري، عن 3 مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، قولهم  إن "الضغوط تأتي على خلفية ما يتعرض له البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية من أعضاء الكونغرس ومجلس الشيوخ للتحقيق في ظروف ما جرى مع أبو عاقلة".

وأضافت المصادر، أن "الإدارة الأمريكية مهتمة بالتوصل إلى انفراجة في التحقيق قبل زيارة الرئيس جو بايدن للمنطقة في الـ13 من الشهر الجاري".

وترفض السلطة الفلسطينية، تسليم الرصاصة إلى إسرائيل لعدم ثقتها بتحقيقاتها، فيما ترفض الأخيرة اتهامها بالمسؤولية عن الحدث بزعم أنه لا يمكن تحديد مصدر إطلاق النار.

ووفقًا لذات المصادر، فإن إدارة بايدن تضغط منذ 5 أسابيع على السلطة الفلسطينية لتسليمها الرصاصة، لإجراء اختبار باليستي في الولايات المتحدة، واقترحت أن يكون المنسق الأمريكي الجنرال مايك بنزل هو المسؤول عن التحقيق.

وبحسب ذات المصادر، فإن السلطة الفلسطينية على مدار أسابيع رفضت جميع الضغوط الأمريكية ما تسبب في حالة إحباط لدى إدارة بايدن، إلا أنه في الأيام الأخيرة منحت إشارات لإمكانية استعدادها لذلك من أجل استكمال التحقيقات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق