اليوم الثلاثاء 09 أغسطس 2022م
الخارجية الفرنسية: لن يكون هناك استقرار دائم في غزة دون رفع الحصارالكوفية اعلام عبري يكشف عن شروط روسيا لحل أزمة الوكالة اليهوديةالكوفية قوات الاحتلال تهدم منزلا جنوب بيت لحم بحجة عدم الترخيصالكوفية شاهد.. جيش الاحتلال ينشر مشاهد لاقتحام مدينة نابلسالكوفية بالفيديو.. الاحتلال ينشر مشاهد للاشتباك المسلح الذي أدى إلى استشهاد إبراهيم النابلسي ورفاقهالكوفية إعلام الاحتلال يكشف عن عملية اغتيال النابلسي في نابلسالكوفية إعلام الاحتلال يكشف عن خفايا تكشف لأول مرة عن جولة التصعيد الأخيرالكوفية بايدن يوقع على انضمام السويد وفنلندا إلى حلف "الناتو"الكوفية بارليف: اغتيال النابلسي جاء بعد معلومات استخبارية دقيقةالكوفية سيرينا ويليامز تحدد موعد اعتزالها التنسالكوفية برشلونة يقرر تخفيض راتب مدافعه جيرارد بيكيهالكوفية المرصد السوري: 4 قتلى جراء قصف نفذته مسيّرة تركية في شمال شرق سورياالكوفية الاتحاد الأوروبي ينتظر رداً "سريعاً" بشأن الاتفاق الإيرانيالكوفية وصية الشهيد إبراهيم النابلسي واضحة مباشرة: "لا تتركوا البارودة"الكوفية كلمات مؤثرة من نجل الشهيد القائد خالد منصورالكوفية شاهد.. الشهيد إبراهيم النابلسي: أنا ماشي على درب الشهداء أصحابيالكوفية جنود الاحتلال تعتقل طفلا من بلدة السموع في الخليل وتعتدي على ناشطة حقوقيةالكوفية استشهاد الفتى مؤمن ياسين جابر متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال في الخليلالكوفية في ذكرى رحيل لاعب النرد محمود درويشالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في مخيم عايدة شمال بيت لحمالكوفية

صحة غزة: 10 شهداء و75 إصابة جراء العدوان الإسرائيلي على غزة

23:23 - 05 أغسطس - 2022
الكوفية:

غزة: قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، مساء اليوم الجمعة، إنه حتى اللحظة بلغ إجمالي عدد الشهداء 11، وإصابة 75 مواطنًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على محافظات قطاع غزة.

وأضاف في تصريح، أن من بين الشهداء طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، وسيدة تبلغ 23 عامًا.

وتابع، أن "وزارة الصحة ومنذ لحظة بداية العدوان أعلنت رفع الجهوزية والاستعداد في كافة المستشفيات ومحطات الإسعاف".

وأردف القدرة، أن " الطواقم الطبية لا تزال في غرف العمليات والعناية المركزة تقوم بالرعاية الطبية الفائقة والتعامل مع مختلف الاصابات الحرجة".

وأشار إلى أن الاحتلال الاسرائيلي يركز في استهداف المناطق السكنية مما رفع عدد الضحايا من الاطفال والنساء والمدنيين والاصابات الحرجة.

وأوضح أن "المستشفيات تعمل وفق الامكانيات المتاحة والمحدود جراء الحصار الاسرائيلي المستمر منذ 15 عامًا".

ونوه إلى أن العدوان الاسرائيلي يتزامن مع استمرار الحصار الذي يهدف الى إنهاك المنظومة الصحية وجعلها تعاني من نقص حاد في 40 % من الأدوية الاساسية و32% من والمستهلكات الطبية و60% من لوازم المختبرات وبنوك الدم.

وبين القدرة، أن "العدوان الإسرائيلي يتزامن مع منع الاحتلال لإدخال 14 جهاز اشعة ومنع ادخال قطع الغيار للأجهزة الطبية والتشخيصية مما يؤثر على عمل الطواقم الطبية في الاقسام الحساسة".

وختم الناطق باسم صحة غزة قائلً، إن "وزارة الصحة تدعو كافة الشركاء من المؤسسات الدولية والاغاثية والاشقاء في قطر الخير وكافة محبي الشعب الفلسطيني الى سرعة تلبية احتياجاتنا الصحية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق