اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال الخاصة تحاصر منزلا بمخيم نور شمس في طولكرم
  • قوات خاصة من جيش الاحتلال تقتحم جبل النصر في مخيم نور شمس بطولكرم
قوات الاحتلال الخاصة تحاصر منزلا بمخيم نور شمس في طولكرمالكوفية قوات خاصة من جيش الاحتلال تقتحم جبل النصر في مخيم نور شمس بطولكرمالكوفية الاحتلال يداهم منازل المواطنين في قرية مادما جنوب نابلسالكوفية قوات الاحتلال تنتشر في قرية مادما جنوب نابلس وتشن حملة مداهمات وتخريب لعدد من المنازلالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية فيديو | قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية الجيش السوري: شهداء ومصابون جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلبالكوفية جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية شمالي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال خلال انسحابها من مدينة نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مدينة خان يونس جنوب القطاعالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من مدينة قلقيليةالكوفية 50 حافلة تنطلق من أم الفحم بالداخل المحتل إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الفجرالكوفية دبابات الاحتلال تقصف حي الرمال والمناطق المحيطة بمجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزةالكوفية شهداء ومصابون من الأطفال جراء غارة للاحتلال على حي الزيتون شرق غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم وسط حي القرعان بمدينة قلقيليةالكوفية مستوطنون يشعلون النيران في بسطات خضار بالأغوار الشماليةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من منزله في بلدة كفر لاقفالكوفية قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية في نابلسالكوفية

ضغوط أوروبية جديدة على الجزائر بسبب علاقاتها مع روسيا

11:11 - 02 ديسمبر - 2022
الكوفية:

الجزائر: أعلن نواب بالبرلمان الجزائري رفضهم لمطالبة 17 عضوا بالبرلمان الأوروبي المفوضية الأوروبية، بمراجعة اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والجزائر.

ويأتي هذا الطلب، كون الجزائر واحدة من بين أربعة مشترين رئيسيين للأسلحة الروسية، كما اتهم نواب أوروبيون الجزائر بتمويل الحكومة الروسية من خلال شراء معدات عسكرية.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، انتقد سياسيون أمريكيون الجزائر بسبب علاقاتها مع روسيا، وطالب 27 من أعضاء الكونغرس الأمريكي بفرض عقوبات عليها.
 

وفي هذا السياق، قال أستاذ العلوم السياسية في جامعة الجزائر، الدكتور توفيق بوقاعدة، إن عدد النواب الأوروبيين – 17 نائبا، لا يساوي شيئا مقارنة بعدد نواب البرلمان الأوروبي والذي يفوق 500 نائب، لافتا إلى أن العلاقات مع أوروبا شهدت مؤخراً زيادة في التعاون في عدة ملفات.

وأضاف، أنه إذا أراد الغرب فعليا تجفيف منابع مبيعات السلاح الروسي فهناك دولا أخرى تشتري السلاح الروسي، كما أن الدول لا تزال تشتري الغاز الروسي، مؤكداً أن تلك الدعوة هي “قرأة سياسية بائسة” ولا يمكن للجزائر الرد عليها كونها لا تعبر عن موقف رسمي.

وأعرب عن اعتقاده بأن هذه الدعوة لن تؤثر على العلاقات بين الجزائر وأوروبا.

فيما قال الكاتب والباحث السياسي، الصادق الأمين، إن العلاقات “الجزائرية الروسية” ليست جديدة على الأوروبيين والتي بدأت منذ حرب الاستقلال، مؤكداً أن تلك المحاولة لتجريد الجزائر من أصدقائها تسعى لإضعاف الجزائر وقوتها العسكرية المتنامية جنوب المتوسط.

وأكد، أن تلك المحاولات لا تقلق الجزائر، وأنها  محاولة بائسة من نواب مغمورين، ورأى أن “المستفيدين من تحريك تلك المؤامرة هو اللوبي الصهيوني في أوروبا وأمريكا الشمالية”، خاصة أن الجزائر من الدول الرائدة في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وخيار دعم الشرعية الدولية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق