اليوم الجمعة 03 فبراير 2023م
3 إصابات بالرصاص خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدومالكوفية قوات الاحتلال يقتحم مدينة أريحاالكوفية الخارجية: تقارير المنظمات الحقوقية إدانة واضحة لجرائم الاحتلالالكوفية إصابات بالاختناق جراء قمع الاحتلال مسيرة بيت دجن شرق نابلسالكوفية الاحتلال يفرج عن الأسير أحمد أبو جزر بعد اعتقال دام 19 عاماالكوفية مستوطنون يسيجون أراضي في يانون جنوب نابلسالكوفية مصلحة سجون الاحتلال تنفي التوصل إلى أي تفاهمات مع الأسرىالكوفية الأسير جمال عمرو يدخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلالالكوفية 60 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يواصل حصار أريحا لليوم السابعالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من أريحا على حاجز عسكريالكوفية محكمة الاحتلال ترفض تجميد قرار إخلاء منزل عائلة شحادة في سلوانالكوفية هكذا سيفككون السلطةالكوفية بلينكن يعود إلى كيسنجرالكوفية الأسير محمد نايفة يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثالثالكوفية «هيئة الأسرى» تحمل الاحتلال مسؤولية حياة الأسيرة ياسمين شعبانالكوفية الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للأسير عز الدين عمارنة للمرة الثالثةالكوفية زوارق الاحتلال تطلق النار صوب مراكب الصيادين في بحر شمال غزةالكوفية العاهل الأردني يطالب بوقف الخطوات الإسرائيلية التي تقوض حل الدولتينالكوفية بالأرقام|| إحصائية حركة المسافرين من معبر رفح الأسبوع الماضيالكوفية

موجة استقالات تضرب صفوف الكبار في أوكرانيا وسط اتهامات بالفساد

12:12 - 24 يناير - 2023
الكوفية:

كييف: أعلن عدد من كبار المسؤولين الأوكرانيين استقالاتهم، اليوم الثلاثاء، بعد أن كشفت وسائل الإعلام عن عمليات شراء إمدادات للجيش بأسعار مبالغ بها على ما يعتقد، وفق ما ذكرت السلطات في وقت تواصل روسيا هجومها العسكري على البلد.

ومن بين المسؤولين المستقيلين نائب وزير الدفاع فياتشيسلاف شابوفالوف، الذي كان مسؤولاً عن الدعم اللوجستي للقوات المسلحة ومساعد مدير الإدارة الرئاسية كيريلو تيموشينكو ونائب المدعي العام أوليكسي سيمونينكو.

وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية، إن استقالة نائب الوزير تأتي على الرغم من أن اتهامات الفساد «غير مبررة»، وذلك «للمساعدة في الحفاظ على الثقة في الوزارة».

ورفض وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف بشدة أمس، الادعاءات بالفساد في توفير الأغذية للجيش، بعد اتهامات بأن الجيش اشترى أغذية للقوات بأسعار متضخمة للغاية، وفقاً لوكالة «الأنباء الألمانية».

وكتب ريزنيكوف على موقع «فيسبوك»: «الهدف الأكثر وضوحاً يبدو أنه محاولة لتقويض الثقة في وزارة الدفاع في وقت مهم للغاية».

وقال إنه لا يوجد أساس واقعي لهذه الاتهامات، وتعهد بالشفافية الكاملة في التحقيق.

وأوضح الوزير أنه «في الواقع، هذا خطأ فني شائع ارتكبه المورد»، وقدم تفسيراً للسعر الذي دفعه الجيش لشراء البيض.

وأشار إلى أنه بدلاً من سعر الوحدة، تم تحديد سعر 100 غرام للبيض. وهذا ما يفسر ارتفاع الأسعار ثلاثة أمثال، مقارنة بأسعار التجزئة في العاصمة كييف.

وقال، إن تكاليف النقل، بما في ذلك مخاطر النقل بالقرب من الجبهة، تسببت في ارتفاع الأسعار. وأوضح أن تكلفة الغذاء اليومي لكل جندي لا تتجاوز 3.7 دولار.

وأشار إلى أن الزيادة في التكلفة منذ العام الماضي، تبلغ 21.5 %، وهي نسبة تقل عن معدل التضخم الرسمي الذي يبلغ 26.6 في المائة.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق