اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
دس السم في العسلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34183 منذ بدء العدوانالكوفية الاحتلال يحتجز شابا ويفتشه عند حاجز تياسير شرق طوباسالكوفية دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير تدعو الدول المانحة إلى تمويل خطة عمل "أونروا"الكوفية سرايا القدس تعلن قصف مستوطنتي سديروت ونيرعامالكوفية أسعار العملات والمعادن في فلسطين اليوم الثلاثاءالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف بيت لاهيا شمالي قطاع غزةالكوفية نادي الأسير : الاحتلال يواصل ارتكاب جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي غزةالكوفية نادي الأسير : الاحتلال اعتقل 8430 مواطنا في الضفة والقدس منذ 7 أكتوبرالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف منطقة السلام شرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: نسعى لإصدار قرار بأغلبية ساحقة لحصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدةالكوفية خلال 3 أيام.. انتشال جثامين 310 شهيدا من ثلاث مقابر جماعية بخان يونسالكوفية الخارجية الصينية: التهم الألمانية والبريطانية بشأن اعتقال جواسيس لصالح الصين افتراء وتلاعب سياسيالكوفية عائلات أسرى إسرائيليين يتظاهرون أمام منزل نتنياهو في قيسارية ويطالبون بتنحيهالكوفية فنانون ايرلنديون يطالبون مواطنتهم المرشحة لـ"يوروفيجن" بمقاطعة المسابقة بسبب مشاركة إسرائيلالكوفية بالأرقام| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على قطاع غزةالكوفية الإحصاء: انخفاض الصادرات والواردات السلعية المرصودة خلال شهر شباطالكوفية

غليان بالليكود: وزراء يرفضون الاستقالة من الكنيست بموجب "القانون النرويجي"

17:17 - 01 فبراير - 2023
الكوفية:

تل أبيب : تثير المصادقة بالقراءة الثالثة على "القانون النرويجي" الموسع، الأسبوع الماضي، غليانا كبيرا في حزب الليكود. فمن جهة، يفترض أن تؤدي هذه المصادقة إلى استقالة 11 وزيرا من الليكود من الكنيست كي يدخل مكانهم مرشحون في قائمة الليكود. ومن الجهة الأخرى، يرفض معظم الوزراء الاستقالة من عضوية الكنيست.

وسبب رفض الوزراء الاستقالة هو أنهم لا يريدون أن يفقدوا قدرتهم على التصويت في الكنيست، ويريدون الحفاظ على قدرتهم هذه "لفترة الطوارئ مقابل رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو" وفقا لتقرير نشره موقع "زمان يسرائيل" الإخباري اليوم، الأربعاء.

ووفقا للتقرير، فإن الادعاء الرائج بينهم هو أنهم يريدون الحفاظ على قوتهم كي يمرروا ميزانيات وزاراتهم حتى شهر آذار/مارس المقبل. وعلى الأرجح أن سيطرحون ذريعة أخرى لاحقا كي يبقوا في وزاراتهم وكأعضاء كنيست. كما أن لا أحد من الوزراء يريد رؤية أعضاء كنيست جدد، قد يتحولون إلى نجوم ثم يحلون مكانهم في الانتخابات الداخلية المقبلة على قائمة مرشحي الحزب.

 

واستقال أربعة وزراء من الليكود من عضويتهم في الكنيست حتى الآن، هم حاييم كاتس وميكي زوهار وعيديت سيلمان وعميحاي شيكلي، ودخل مكانهم إلى الكنيست دان إيلوز وأريئيل كلنر وإيتي عطية وعميت هليفي.

وفي هذه الأثناء، يحضر جميع مرشحي الليكود، الذين لم ينتخبوا وسيدخلون لعضوية الكنيست بحال استقالة الوزراء، إلى مقر الكنيست يوميا ويتحدثون مع الوزراء ويمارسون ضغوطا عليهم كي يستقيلوا من الكنيست وإخلاء مكانهم لهم بموجب "القانون النرويجي.

ويحضر هؤلاء المرشحون إلى الكنيست أحيانا برفقة رؤساء فروع الحزب وناشطين مركزيين من أجل زيادة الضغوط على الوزراء، بينما يواجه المرشحون المحتملون حتى الآن رفضا مطلقا من الوزراء الذين لم يقدموا استقالاتهم من الكنيست، وفقا للتقرير.

كذلك عقد المرشحون المحتملون لعضوية الكنيست "مؤتمرا طارئا" في بيت شيمش، أول من أمس الإثنين، وتحدثوا خلاله ضد الوزراء الذين يتعين عليهم الاستقالة من الكنيست بموجب القانون، واتهموهم بالعنصرية، إذ أن المرشحون لاستبدال الوزراء هم يهود شرقيون.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق