اليوم السبت 20 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف مربعا سكنيا للنازحين في منطقة المواصي بخان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إطلاق نار يستهدف قوات الاحتلال عند مدخل مخيم طولكرمالكوفية ثلاثة جرحى في قصف لقاعدة "كالسو" العسكرية بمحافظة بابل العراقيةالكوفية دلياني: الاحتلال ارتكب مجزرة بشعة خلال اقتحامه لمخيم نور شمس للاجئينالكوفية فيديو | 9 شهداء بينهم 5 أطفال جراء قصف الاحتلال شقة سكنية غربي رفحالكوفية مراسلنا: اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية فيديو | إصابة شاب برصاص الاحتلال في مواجهات ببلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية حماس تنعي شهداء طولكرم وتدعو للنفير العام في الضفة الفلسطينية المحتلةالكوفية الاتحاد الأوروبي يدين عنف المستوطنين في الضفة والقدس المحتلتينالكوفية يبدأ التوقيت الصيفي في فلسطين فجر اليوم السبت بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الأمامالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على منطقة مواصي بخان يونس جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية غرب رفح بالتزامن مع غارات عنيفة على حي تل السلطانالكوفية الكويت تأسف لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول فلسطين عضوا في الأمم المتحدةالكوفية الاحتلال يحاصر مخيم نور شمس شرق طولكرم لليوم الثالث وسط اشتباكات مسلحةالكوفية بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة رضوان غربي رفح إلى 9 بينهم 5 أطفالالكوفية

أطعمة تحتوي على أقوى مضادات الأكسدة

21:21 - 24 فبراير - 2023
الكوفية:

متابعات: يجمع فيتامين إي E مجموعة من ثمانية مضادات أكسدة: أربعة توكوفيرول وأربعة توكوترينول.
اكتشفي في الآتي أفضل عناصر غذائية تحتوي على مضادات الأكسدة القوية من فيتامين
 E .

لماذا يجب أن نستهلك أطعمة غنية بفيتامين إي؟

لفيتامين E العديد من الوظائف، فهو يحمي الجسم من الآثار الضارّة للجذور الحرّة. ويساهم السيلينيوم في تعزيز تأثيره المضادّ للأكسدة، ويحمي مضادات الأكسدة الأخرى مثل الفيتامينات أ A وفيتامين سي C من الأكسدة أيضاً. كما أنه ينظِّم نشاط الإنزيم ويلعب دوراً في نمو العضلات الملساء.

عناصر غذائية غنية بالفيتامين إي E

بذور دوار الشمس

بذور دوار الشمس أو عباد الشمس هي مصادر ممتازة لفيتامين إي E. تحتوي هذه البذور على 42.3 مجم من فيتامين E لكل 100 جرام. ربما ترغبين بالتعرف أكثر على فوائد ومضارّ بذور دوار الشمس؟

مسحوق الكاري

الكاري عبارة عن خليط من البهارات. إنه مصدر جيد جداً لفيتامين إي، حيث يحتوي على 22 مجم لكل 100 جرام. إنه نوع من التوابل التي يسهل دمجها في الوصفات المختلفة.

البندق

يعتبر البندق من مضادات الأكسدة للغاية بفضل فيتامين إي .يغطي 25 جم من البندق الطازج أكثر من 40% من الاحتياجات اليومية لفيتامين E.

زيت جنين القمح

جميع الزيوت النباتية غنية بفيتامين E، لكن زيت جنين القمح يحتوي على أعلى نسبة، حيث يبلغ 149.5 مجم لكل 100 جرام. تغطي ملعقة كبيرة من هذا الزيت الاحتياج اليومي لفيتامين إي.

اللوز

يعتبر اللوز من أغنى المصادر الطبيعية لفيتامين E، حيث يحتوي على 14.6 مجم لكل 100 جرام، أو أكثر من ثلث الكمية الغذائية الموصى بها لكل 25 جرام (20 حبة لوز).

المشمش المجفف

المشمش المجفف مصدر جيد لفيتامين إي E، فهو يوفر 4 مجم لكل 100 جرام. حبتان من المشمش المجفف مع القليل من اللوز هي أيضاً وجبة خفيفة جيدة.

الصنوبر

الصنوبر مصدر ممتاز لفيتامين إي: 8.47 مجم لكل 100 جرام. حبات الصنوبر لذيذة تقدم محمصة ساخنة بدون دهون.

السبانخ

السبانخ هي واحدة من الخضروات الغنية بفيتامين إي مع الهندباء، والهليون، والحمص.. السبانخ المطبوخ هو الخضار الذي يحتوي على معظم فيتامين إي.

ما هي علامات نقص فيتامين إي؟

يمكن أن يؤدي نقص فيتامين إي إلى اضطرابات في العضلات، مما يؤدي إلى صعوبة الحركة، فضلاً على اضطرابات الرؤية. يمكن أن يُصاب الأطفال المبتسرين والمبتدئين بنوع حادّ من فقر الدم.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق