اليوم الخميس 23 مايو 2024م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال تقصف بشكل متواصل مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • استشهاد الشاب مصطفى جبارين متأثرا بجراحه التي اصيب بها أمس في جنين برصاص الاحتلال
مدفعية الاحتلال تقصف بشكل متواصل مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية استشهاد الشاب مصطفى جبارين متأثرا بجراحه التي اصيب بها أمس في جنين برصاص الاحتلالالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 230 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية زوارق الاحتلال تطلق النار تجاه شاطئ مدينة دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية مصابون جراء اطلاق نار من زوارق الاحتلال على الصيادين في بحر القرارة شمال غرب خان يونسالكوفية شهيدان جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشاعر غربي مدينة رفحالكوفية فيديو | اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم العين بنابلسالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بشكل مكثف جنوب مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية برنامج الأغذية العالمي: أقل من 100 شاحنة دخلت غزة منذ 6 مايوالكوفية اندلاع اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في مخيم العين بنابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم محيط مستشفى الاتحاد بمدينة نابلسالكوفية الأمم المتحدة: 815 ألف شخص نزحوا من رفح منذ 6 مايوالكوفية مراسلنا: 16 شهيدا بينهم نحو 10 أطفال إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة شابط بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية دلياني: الاحتلال يسعى لفرض هيمنته غير الشرعية على غزة لسنوات قادمةالكوفية 16 شهيدا بينهم نحو 10 أطفال إثر قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية حماس بشأن فيديو أسر مجندات نشره الاحتلال: مجتزأ وتم التلاعب فيه لتشويه صورة المقاومةالكوفية مراسلنا يرصد مناطق تمركز آليات الاحتلال في مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية 16 شهيدا بينهم 10 أطفال في مجزرة "إسرائيلية" جديدة وسط غزةالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الشاعر في تل السلطان شمال غرب رفحالكوفية القوى الوطنية والإسلامية في جنين: إضراب شامل الخميس حدادا على أرواح 11 شهيداالكوفية

تبرع أوروبي لـ"أونروا" بـ 82 مليون يورو في 2023

22:22 - 28 فبراير - 2023
الكوفية:

بروكسل: تبرع الاتحاد الأوروبي بمبلغ 82 مليون يورو لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وقالت "أونروا" في بيان صحفي، إن هذا التبرع يأتي تماشيا مع الإعلان المشترك بينها وبين الاتحاد الأوروبي للأعوام 2021-2024.

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي يقدم تبرعًا حيويًا وموثوقًا ويمكن التنبؤ به لتمكين "أونروا" من الوفاء بمهام ولايتها وحماية ومساعدة لاجئي فلسطين ولعب دور عامل استقرار في المنطقة.

وقال المفوض العام لـ"أونروا"، فيليب لازاريني، إن تبرعات الاتحاد الأوروبي ستساعدنا في الحفاظ على الخدمات الحيوية في أرجاء المنطقة، بما في ذلك التعليم لأكثر من نصف مليون فتاة وصبي، وكذلك ترسل رسالة أمل في وقت يعاني فيه لاجئو فلسطين من أسوأ الظروف الاجتماعية والاقتصادية منذ سنوات.

وأشار في كلمة ألقاها خلال حفل توقيع اتفاقية التبرع في مدينة القدس، إلى السنوات الطويلة من الحصار والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على قطاع غزة، والتصعيد الدراماتيكي للأحداث في الضفة الغربية، والزلزال المدمر في سوريا الذي يأتي على رأس 11 عاما من الصراع، والأزمة الاقتصادية غير المسبوقة في لبنان والبطالة المرتفعة في الأردن.

وأضاف لازاريني أن هذه الأحداث في مناطق عمليات الوكالة الخمس، "تتسبب في احداث خسائر فادحة للاجئي فلسطين، الذين يعتمد معظمهم على "أونروا" من أجل بقائهم على قيد الحياة.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي سفين كون فون بورغسدورف: "إن مساهمة أونروا في حياة لاجئي فلسطين تظل لا غنى عنها ودورها في المحافظة على الاستقرار في هذه المنطقة المعقدة والصعبة للغاية أمر لا جدال فيه.

وأضاف، أن هذه الحزمة التي تبلغ قيمتها 82 مليون يورو تظهر مرة أخرى التزامنا ودعمنا الطويل الأمد للوكالة وموظفيها البالغ عددهم 28,000 موظف والذين يقدمون الخدمات الرئيسة عبر أقاليم عملياتها الخمسة.

وتابع، إننا نتحمل مسؤولية جماعية تجاه لاجئي فلسطين من أجل استدامة عمل أونروا، وعلينا أن نقدم، لهذا الغرض، تمويلا متعدد السنوات يمكن التنبؤ به وموثوقا به".

ووصف الوضع المالي لـ"أونروا" بأنه "لا يزال حرجا، وهناك حاجة ماسة إلى دعم إضافي من مجتمع المانحين الأوسع من أجل منع أي انقطاع في خدمات الأونروا".

وأضاف "بورغسدورف"، أن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه سيواصلون دعم "أونروا" وتشجيع الإصلاحات الداخلية والمساهمة في تقديم خدمة أفضل للاجئي فلسطين.

ويعد الاتحاد الأوروبي ثالث أكبر مانح لـ"أونروا"، حيث تبرع للميزانية البرامجية للوكالة بمبلغ 97 مليون يورو في عام 2022.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق