اليوم الاثنين 17 يونيو 2024م
عاجل
  • جيش الاحتلال يواصل نسف عشرات المنازل بعد تفخيخها بمنطقة الحي السعودي غرب مدينة رفح
  • هيئة بث الاحتلال: نتنياهو يبلغ الوزراء بإلغاء حكومة الحرب
  • قوات الاحتلال تحرق صالة المغادرين بمعبر رفح البري جنوبي قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تحرق صالة المغادرين بمعبر رفح البري جنوبي قطاع غزة
  • مراسلنا: حركة نزوح مستمرة من أحياء جنوب وشرق حي الزيتون جنوب مدينة غزة بعد تقدم لآليات الاحتلال صباح اليوم
  • الأونروا: غزة أخطر الأماكن في العالم على عمال الإغاثة
جيش الاحتلال يواصل نسف عشرات المنازل بعد تفخيخها بمنطقة الحي السعودي غرب مدينة رفحالكوفية هيئة بث الاحتلال: نتنياهو يبلغ الوزراء بإلغاء حكومة الحربالكوفية انتهى زمن الدول العظمى .. وأعظم دولة تلك التي تحترم مواطنيهاالكوفية الجبهة الشمالية.. الرد والرد على الردالكوفية قوات الاحتلال تحرق صالة المغادرين بمعبر رفح البري جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تحرق صالة المغادرين بمعبر رفح البري جنوبي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: حركة نزوح مستمرة من أحياء جنوب وشرق حي الزيتون جنوب مدينة غزة بعد تقدم لآليات الاحتلال صباح اليومالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 255 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الأونروا: غزة أخطر الأماكن في العالم على عمال الإغاثةالكوفية الأونروا: 193 من زملائنا استشهدوا منذ بداية الحرب وهو أعلى عدد سجل في تاريخ الأمم المتحدةالكوفية شهداء بقصف منزل لعائلة عبسي بجوار مدرسة الرياض غرب مدينة رفحالكوفية مراسلنا: تمركز عدد من آليات الاحتلال بالقرب من محطة ياسين لتحلية المياه في الحي السعودي غرب رفحالكوفية مستوطنون يشعلون النار بأرض زراعية في برقا شرق رام اللهالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيرانها صوب ساحل مدينة غزةالكوفية إعلام عبري: هناك احتمال بنجاح الوسطاء في إحياء المفاوضاتالكوفية جيش الاحتلال: حزب الله يقودنا لتصعيد أوسعالكوفية سوليفان: نسعى لضمان وصول المساعدات بعيدا عن تأثير العمليات العسكريةالكوفية آليات الاحتلال تتوغل في منطقة المثلث "أول شارع كشكو" شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية كردلة بالأغوار الشماليةالكوفية

دحلان يدعم المحتوى الوطني ويعزز الرواية الفلسطينية

22:22 - 25 مايو - 2023
شريف الهركلي
الكوفية:

قناة الكوفية هي صرحٌ إعلامي يستحق الحديث عنه من خلال تجربتها الرائدة في الاعلام الفلسطيني، وسُميت بهذا الاسم تيمناً بكوفية ياسر عرفات التي تعتبر رمزاً لنضالنا وإرث شعبنا الفلسطيني.

القناة التي انطلقت يوم الحادي عشر من نوفمبر عام 2014 بالتزامن مع الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات، جاءت فكرة تأسيسها من قبل الأخ محمد دحلان قائد  تيار الاصلاح الديمقراطي، الذي قدم الدعم المعنوي والمادي لإنطلاقها.

قناة فتحاوية وطنية تدعم تفعيل الماكينة الإعلامية، والتي بدورها تدعم المحتوى الفلسطيني لفضح جرائم الاحتلال الصهيوني ونقله بالصورة والصوت للعالم لإحداث التأثير والتعاطف العربي والدولي.

ولأنها كانت دوما المنبر الذي يكشف جرائم الاحتلال، تعرض مقرها للتدمير خلال العدوان على قطاع غزة عام 2021، بعدما قصفت طائرات الاحتلال برج الجوهرة وسط مدينة غزة الذي يضم مقر القناة ومكاتب صحفية أخرى، واعيد افتتاح مقر الكوفية الجديد يوم أمس في برج الظافر بمدينة غزة.

ورغم أنها تجربة وليدة وبدأت بإمكانيات متواضعة إلا انها نجحت خلال سنوات قليلة في نقش حروف كلماتها على جدران خارطة الإعلام الفلسطيني، من خلال إدارتها وطواقمها وشبكة مراسليها المنتشرين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة والشتات الفلسطيني.

بهمة دحلان وتوجيهاته  حرصت الكوفية على تقديم المحتوي الفلسطيني الذي يتناغم مع تطلعات وأحلام شعبنا البسيطة في تقرير مصيره الوطني، ضاربةً بعرض الحائط تعليمات الشيطان الأعظم الذي يسيطر على وسائل الإعلام في العالم وكانت تقدم المحتوى الوطني  الذي ينعش الرواية الفلسطينية .

دحلان شخصية فلسطينية رغم حياة الترف التي يعيشها إلا أن القضية الفلسطينية لن تغيب عن عقله وقلبه ووجدانه الوطني المتجذر في عشق الوطن .

إن الخطة المستقبلية للكوفية هي دعم القناة وتطويرها بشكل مستمر في تطوير البنية التحتية وتطوير مبانيها في القاهرة وغزة وكافة فروعها، وذلك لتلبية احتياجات العمل والتحسينات على الأجهزة والتقنيات الحديثة كالاستديوهات والكاميرات الحديثة وأجهزة الصوت والإضاءة والاتصالات كما شاهدناها في المقر الجديد في قطاع غزة نتمنى أن يتلائم سحر المكان وتجهيزاته الفنية مع برامج نوعية تجعلنا نحلق في سماء النجاح.

من خلال الثمانية الأعوام الماضية نجد بالفعل أن قناة الكوفية، تجربة رائدة تستحق الحديث عنها والثناء عليها وأتمني لها مزيداً من التقدم والنجاح في الأعوام القادمة نحو محتوى فلسطيني قوي يحقق أحلامنا الوطنية وتطلعات شعبنا الفلسطيني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق