اليوم الاربعاء 24 يوليو 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تقصف محيط سوق حراء وسط خان يونس جنوب قطاع غزة
صقر: أعداد المصابين الذين وصلوا مستشفى ناصر يفوق قدراتنا الطبيةالكوفية "شؤون القدس": تصريحات بن غفير بشأن المسجد الأقصى لعب بالنارالكوفية إصابة مواطن بالرصاص الحي في مواجهات مع الاحتلال في بيت دجنالكوفية طائرات الاحتلال تقصف محيط سوق حراء وسط خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية شهيد برصاص قناصة الاحتلال قرب دوار بني سهيلا شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية ممثلو 28 دولة يطلعون على انتهاكات الاحتلال في أريحاالكوفية الاحتلال يقصف شقة سكنية بقذيفة مدفعية على كف موراج بمدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال تقصف برجا سكنيا في منطقة أبراج عين جالوت جنوبي مخيم النصيراتالكوفية سرايا القدس: قصفنا بقذائف الهاون جنود وآليات العدو على خط الإمداد في محور نتساريمالكوفية شهيدان إثر قصف استهدف منطقة البلد وسط مدينة خان يونسالكوفية أبو الغيط يدين قرار "الكنيست" تصنيف "الأونروا" منظمة إرهابية ويصفه بالعبثالكوفية بث مباشر || تطورات اليوم الـ 292 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف منطقة معن شرق خان يونسالكوفية وصول 4 شهداء لمشفى ناصر جراء قصف في جورة اللوت شرق مدينة خان يونسالكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الأثرية في سبسطيةالكوفية "بن غفير": المستوى السياسي لابد أن  يسمح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصىالكوفية معاريف: إسرائيل على استعداد الانسحاب من محور فيلادلفيا ومعبر رفحالكوفية منتدى أمني لإدارة الحرب.. الحل الذي يفكر فيه "نتنياهو" لإرضاء بن غفيرالكوفية يديعوت أحرونوت: خطاب نتنياهو اليوم في الكونجرس وسط حالة من المقاطعة من الديمقراطيينالكوفية جيش الاحتلال ينسف مباني سكنية شمال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية

ترك بصمات واضحة في تاريخ نضالنا..

بالفيديو | الغول: الوفاء لأبو علي شاهين يملي علينا إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة

14:14 - 27 مايو - 2023
الكوفية:

قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، محمد الغول، إن شيخ المناضلين أبو علي شاهين ترك بصمات في تاريخ النضال الفلسطيني.

وخلال كلمته في فعالية تيار الإصلاح الديمقراطي لإحياء الذكرى الـ 10 لرحيل شيخ المناضلين أبو علي شاهين، بقاعة رشاد الشوا في مدينة غزة، أكد الغول، أن الشبيبة الفتحاوية من حقها أن تفخر بأن الراحل الكبير هو من قام بتأسيسها ووضع مداميكها الأولى كجسم طلابي رئيسي في نضال الحركة الوطنية والطلابية.

وأضاف الغول: "نحيي اليوم ذكي القائد الوطني، الرجل الشجاع والصنديد، الجبل المناضل أبو علي شاهين، الذي كرس حياته في خدمة القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن هناك جيلا بأكمله قد تتلمذ على يد شيخ المناضلين الذي تميز دوما بشجاعته وجرأته بساطته.

ووجه التحية لأرواح شهداء شعبنا الذين ارتقوا على مدار مسيرة نضالنا الوطني وشهداء المعركة الأخيرة ثأر الأحرار، وللأسرى الذين يشكلون شوكة في حلق الاحتلال ويناضلون بأجسادهم من أجل فلسطين.

وتابع الغول: "شيخ المناضل قاوم الاحتلال وتصدى لعدوانه في كافة الساحات وجسد بصموده حالة نضالية اعتقالية متقدمة، وكان أبرز مناضلي الحركة الأسيرة"، مضيفا: "نبعث بتحية فخر واعتزاز لروح القائد أبو علي شاهين، الذي نستلهم من الإصرار والاستمرار والكفاح حتى تحرير فلسطين".

وأردف: "الوفاء للراحل الكبير يملي علينا النضال من أجل انهاء الانقسام وتجسيد الوحدة الوطنية، والالتزام بإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني والالتزام بالثوابت".

وأضاف الغول: "نهنئ شعبنا والحركة الطلابية بنجاح التجربة الديمقراطية في بيرزيت، ويجب أن نناضل لنقل التجربة لعموم مؤسسات شعبنا، واجراء الانتخابات الطلابية والنقابية والبلديات في غزة على طريق اجراء الانتخابات الشاملة في كل الاجسام الوطنية وخاصة مؤسسات منظمة التحرير الممثل الشرعي للشعب بعيدا عن الهيمنة والاقصاء".

وشدد على أن الوفاء لروح المدرسة الثورية أبو علي شاهين، يتطلب النضال من أجل توثيق وتعميم تجربته النضالية والثورية، متعهدا بالسير على درب شيخ المناضلين والشهداء في مقاومة الاحتلال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق