اليوم الجمعة 21 يونيو 2024م
عاجل
  • شهيدان ومصاب في قصف إسرائيلي استهدف منطقة خربة العدس شمالي مدينة رفح
  • مصادر طبية: 12 شهيدا إثر تواصل الغارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • الهلال الأحمر: 500 ألف شخص في غزة وشمال القطاع مهددون بالمجاعة
  • الدفاع المدني: انتشال 4 شهداء من موظفي البلدية جراء استهداف الاحتلال لكراج بلدية غزة
«هآرتس»: الجيش الإسرائيلي يستعد لإنهاء القتال في غزةالكوفية شهيدان ومصاب في قصف إسرائيلي استهدف منطقة خربة العدس شمالي مدينة رفحالكوفية مصادر طبية: 12 شهيدا إثر تواصل الغارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليومالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 259 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الهلال الأحمر: 500 ألف شخص في غزة وشمال القطاع مهددون بالمجاعةالكوفية الدفاع المدني: انتشال 4 شهداء من موظفي البلدية جراء استهداف الاحتلال لكراج بلدية غزةالكوفية أرمينيا تعلن الاعتراف بالدولة الفلسطينيةالكوفية المعتقل عماد ربايعة يدخل عامه الـ 23 في سجون الاحتلالالكوفية الهلال الأحمر: 500 ألف شخص في غزة وشمال القطاع مهددون بالمجاعةالكوفية مدير مستشفى كمال عدوان: نطالب بإدخال وقود ومستلزمات طبية لمدينة غزة وشمال القطاعالكوفية رئيس بلدية رفح: المدينة كلها منطقة عمليات عسكرية إسرائيليةالكوفية "أونروا": هناك مخيمات للاجئين في غزة سُحقت تماما ونسبة البطالة في القطاع بلغت 90%الكوفية غانتس يتقدم على نتنياهو في استطلاعات الرأيالكوفية محقق أممي: الجيش الإسرائيلي هو أكثر الجيوش إجراما في العالمالكوفية الاحتلال يُعلن مقتل ضابط وجندي وإصابة 8 آخرين بغزةالكوفية قوات الاحتلال تقوم بتفتيش المنازل في حارة الحفايظة في بلدة علار شمال طولكرمالكوفية الاحتلال يعتقل ثمانية مواطنين من مخيم الجلزونالكوفية مستعمرون يهاجمون منازل المواطنين في يتما جنوب نابلسالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق معابر قطاع غزة لليوم الـ 46الكوفية رئيس بلدية رفح: المعبر بحاجة إلى إعادة بناء لا ترميم بعد تدميرهالكوفية

صحيفة روسية: "إسرائيل" خسرت حرب المعلومات ضد المقاومة الفلسطينية

18:18 - 28 أكتوبر - 2023
الكوفية:

متابعات: نشرت صحيفة «برافدا رو» الروسية، تقريرا حول موقف مستخدمي وسائط التواصل الاجتماعي في العالم من فلسطين ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء في التقرير، ان إسرائيل، على الأقل، خسرت حرب المعلومات ضد المقاومة الفلسطينية، إذا حكمنا من خلال التغيرات في لهجة الآراء حول هذا الصراع على الشبكات الاجتماعية.

وقالت الصحيفة، إن باحثين في مؤسسة «ماي داي» ـ  وهي مؤسسة غير ربحية مسجّلة في هولندا تدعم المجتمعات غير المستقرة في مناطق الصراعات والحروب في العالم ـ أكدوا أن حركة حماس هزمت إسرائيل في حرب معلومات، وشرحوا أطروحتهم، على النحو التالي:

هناك تعاطف مع فلسطين أكثر بكثير من التعاطف مع إسرائيل. كما أن الناس في أغلبية الحالات (80%) لا يفصلون في موقفهم بين قطاع غزة وحماس (80%).

وبناء على تحليل ما يقرب من مليون مشاركة وإعادة نشر وإعجابات وما إلى ذلك.. من المستخدمين في جميع أنحاء العالم فقد تكشّف ما يلي:

يدعم مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الروس والعرب والأتراك فلسطين بشكل نشط ويشعرون بالفظاعة في سلوك إسرائيل ضد عدو أضعف.

أوكرانيا تؤيد إسرائيل بشكل مطلق وكامل.

تميل فرنسا إلى دعم إسرائيل "يرى الخبراء أن ذلك يرجع إلى هيمنة المهاجرين المسلمين من الدول الأفريقية".

الولايات المتحدة في معظمها مؤيدة لإسرائيل، ولكن في الآونة الأخيرة كانت هناك زيادة في المشاعر المؤيدة للفلسطينيين.

بيلاروس غير مهتمة تقريباً بالمشكلة، وحيثما يوجد اهتمام، لا يوجد سوى دعم لفلسطين.

تقف اليابان بشكل شبه كامل إلى جانب إسرائيل.

تدعم الهند كلا الجانبين بنسبة 50-50 تقريباً.

في الصين، تم تحليل TikTok فقط (هناك أيضًا WeChat وBaidu وWeibo) مباشرة بعد هجوم حماس، ساد الدعم لإسرائيل، ولكن في وقت لاحق كانت هناك “موجة عكسية” من الدعم لفلسطين.

وأضافت الصحيفة الروسية، في الواقع، فإن إسرائيل تخسر بالفعل حرب المعلومات خارج البلاد، على الرغم من أنها مقتنعة بشكل شبه كامل بأنها على حق ولديها «حق الرد».

ويشير المحللون أيضًا ـ بحسب صحيفة «برافدا رو» الروسية ـ إلى أن ذكر أوكرانيا، على الرغم من كل خطابات فلاديمير زيلينسكي والضغط الذي مارسه فريق جوزيف بايدن، انخفض 46 مرة، منذ هجوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول، وهذا ببساطة كارثي على كييف.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق