اليوم الاحد 21 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: وصول إصابات لمستشفي شهداء الأقصى باستهداف مدفعية الاحتلال المخيم الجديد في النصيرات
  • استهداف محيط وادي غزة شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع
  • الدفاع المدني: انتشال جثامين 50 فلسطينيا من مقبرة جماعية بمجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس
  • االصحة الفلسطينية: استشهاد مواطنين لم تعرف هويتهما برصاص الاحتلال عند مفرق بيت عينون شمال شرق الخليل
الدفاع المدني: انتشال جثامين 50 فلسطينيا من مقبرة جماعية بمجمع ناصر الطبي في خان يونسالكوفية أبرز عناوين الصحف المحليةالكوفية نتنياهو يهاجم توجه واشنطن لفرض عقوبات على كتيبة إسرائيليةالكوفية مراسلنا: وصول إصابات لمستشفي شهداء الأقصى باستهداف مدفعية الاحتلال المخيم الجديد في النصيراتالكوفية استهداف محيط وادي غزة شمالي مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الدفاع المدني: انتشال جثامين 50 فلسطينيا من مقبرة جماعية بمجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونسالكوفية استشهاد شابان برصاص الاحتلال شمال شرق الخليلالكوفية االصحة الفلسطينية: استشهاد مواطنين لم تعرف هويتهما برصاص الاحتلال عند مفرق بيت عينون شمال شرق الخليلالكوفية دحلان الرؤية والحرفيَّة السياسية: الدولة الواحدة مشروع وطن!!الكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 198 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رفح وتلكؤ الحرب وسؤال السياسة..!الكوفية الأقصى في عين العاصفةالكوفية واشنطن تضبط الإيقاعالكوفية "أوتشا": الاحتلال يعرقل إيصال الوقود إلى مستشفيات غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل 4 مواطنين من محافظة الخليلالكوفية انخفاض على درجات الحرارةالكوفية إضراب شامل يعم محافظات الوطن تنديدا بمجزرة مخيم نور شمسالكوفية دلياني: حجم دمار حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة يفوق أهوال حروب القرن مجتمعةالكوفية الهلال الأحمر: طواقمنا أخلت 14 شهيدا من مخيم نور شمس إلى مستشفى طولكرم حتى اللحظةالكوفية طيران الاحتلال ينفذ غارة تستهدف منزلا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزةالكوفية

برلماني إسرائيلي: "المسجد الأقصى" برميل بارود وتصريحات بن غفير تشعل الأوضاع في القدس

16:16 - 01 مارس - 2024
الكوفية:

القدس المحتلة: صرح برلماني إسرائيلي، اليوم الجمعة، بأن "المسجد الأقصى برميل بارود وتصريحات الوزير إيتمار بن غفير، تشعل الأوضاع في مدينة القدس"، بحسب قوله.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، عن متان كاهانا، عضو حزب "معسكر الدولة"، قوله إن "المسجد الأقصى برميل بارود وأي تصريحات سلبية بشأنها أن تشعل الأوضاع في مدينة القدس".

وأوضح البرلماني الإسرائيلي أن "تصريحات بن غفير خطيرة والطريقة التي يتعاطى بها مع الأحداث أكثر خطورة، وأن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت) قد فعل صوابا بإبعاد إيتمار بن غفير، عن مناقشة الأوضاع الخاصة بالمسجد الأقصى".

وفي السياق ذاته، حذر مسؤولون أمنيون في إسرائيل، من عواقب تنفيذ وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، بفرض قيود على دخول المصلين العرب من مواطني إسرائيل إلى المسجد الأقصى، خلال شهر رمضان.

وأوضح ضباط في شرطة الاحتلال، أن إقرار أمر كهذا سوف يؤدي إلى اشتعال الأوضاع في القدس والمدن المختلطة، كما أعرب ضباط كبار عن رأيهم بأن "الهدوء الذي التزم به المجتمع العربي في إسرائيل، منذ بداية الحرب في غزة، يجب أن يكون عاملا لحذف مطلب بن غفير، عن طاولة المباحثات".

في السياق ذاته، حذرت منظمة "مبادرات إبراهيم"، في رسالة إلى المفوض العام لشرطة الاحتلال، من انفجار الأوضاع على خلفية التقييدات غير المسبوقة في أكثر الأوقات حساسية على مستوى البلاد.

وكان رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك)، رونين بار، قد حذر من خطر تصاعد الصراع بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، إلى حرب دينية إذا تم فرض قيود على الوصول إلى المسجد الأقصى على السكان العرب في إسرائيل، خلال شهر رمضان.

وفي وقت سابق، أفادت قناة إسرائيلية، أول أمس الأربعاء، بأن "كابينيت الحرب" على قطاع غزة، سحب الصلاحيات التي تخص المسجد الأقصى من وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، متوقعة أن "يتم السماح مبدئيا بدخول ما بين 50-60 ألف مصلٍ".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق